Subscribe in a reader أكثر 5 أطعمة تساعد على النوم هادئ و الهضم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/08/2021

أكثر 5 أطعمة تساعد على النوم هادئ و الهضم


 

 

النوم,عدم القدرة على النوم,تساعد على النوم,اكلات للاطفال تساعد على النوم,قلة النوم,مشاكل النوم,أعشاب طبيعية تساعد على النوم وتعالج الأرق,للمساعدة على النوم السريع,النوم العميق,النوم على البطن,مساعدة الرضيع علي النوم,النوم الصحي,اطعمة ينصح تناولها قبل النوم,اطعمة ينصح بتناولها قبل النوم,علاج قلة النوم,كيف اساعد طفلي الرضيع علي النوم,النوم على جنابة,اطعمة ممنوعة قبل النوم,علاج الأرق و قلة النوم,الاكل قبل النوم و القولون,افضل الاطعمة قبل النوم,اطعمة تخفض الطاقة في الجسم,قلة النوم والصداع


  هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها قبل النوم مثل النشويات و السكريات بينما هناك أطعمة ضرورية للجسم و من الجيد تناولها في الليل لأسباب كثيرة ، و هذه الاطعمة تساعد على النوم والهضم فى المساء، و فى هذا التقرير شوف تتعرف على أفضل  5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم حيب أخر الدراسات الغذائية.

1-العسل: 

يعتبر العسل بديل صحي للأطعمة السكرية يمكنك عمل مشروب مهدئ بالماء الدافئ والليمون للحصول على كوب مريح من الماء الساخن والليمون والعسل هو مشروب مسائي رائع لتهدئة الجسم والحث على النوم.


2-لوز: 

 

إن تناول حفنة من اللوز قبل النوم مفيد لجسمك، هوالنوع المثالي من المكسرات التي تحتاج إلى تناولها من أجل نوم جيد لأنها تحتوي على كميات جيدة من المغنيسيوم المريح للعضلات، المغنيسيوم عنصر غذائي ممتاز لتنظيم مستويات السكر في الدم وكذلك النوم.


3-الكرز: 

 

 يحتوي الكرز على الميلاتونين و الذى يساعد على النوم، يمكنك تناول الكرز أو شرب عصير الكرز في أي وقت خلال اليوم لأنه يمكن أن يساعد في توفير نوم أطول وأعمق،  يمكنك تناول هذه الفاكهة في سلطة فواكه صحية.


4-الموز: 

يعتبر الموز صديق لكل شخص يريد نوم جيد ليلاً، يستهلك معظم الناس هذه الفاكهة في وجبة الإفطار و بالاخص من يتبعوا حمية غذائية ، ولكن يجب تقييمها قبل النوم بدلاً من ذلك وهي من أفضل الأطعمة للنوم ، وذلك لاحتواء الموز على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يريح العضلات ويهدئ الجسم.


5-السبانخ:

 

تساعد السبانخ في علاج العديد من المصابين بالأرق في الحصول على نوم جيد، إنه مصدر جيد للتربتوفان، لكن الخضار الورقية الخضراء هي أيضًا مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامينات B6 وC، والتي تعد جميعها عوامل رئيسية في تصنيع الميلاتونين، و يحتوي السبانخ أيضًا على الجلوتامين، وهو حمض أميني يساعد الجسم في التخلص من السموم الخلوية التي تؤدي إلى الأرق.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *