Subscribe in a reader أطعمة ومشروبات تساعدك على تخفيف الصداع - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/25/2020

أطعمة ومشروبات تساعدك على تخفيف الصداع

أطعمة ومشروبات تساعدك على تخفيف الصداع

#الصداع_النصفي,الصداع,هذه الوصفة تساعد على التخلص من الصداع,علاج الصداع,علاج الصداع د كريم على فكر تانى,الصداع العصبي,طعام يحارب الصداع,علاج الصداع النصفي,علاج الصداع النصفي بالقران,اسباب الصداع النصفي,أنواع الصداع,اسباب الصداع,الصداع النصفي وعلاجه,تعرف على أفضل 5 أطعمة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم | طب الأعشاب,الصداع الخلفي,علاج الصداع مع الم العين,اسباب الصداع مع الم العين,الصداع خلف الرأس,علاج #الصداع #النصفي #للحامل,الصداع مع الم #العين,علاج الصداع النصفى,الصداع اثناء #النوم

كثير من العوامل التى تسبب فى الشعور بالصداع من بينها ضغوطات العمل والحياة، قلة النوم، التعب وضعف التغذية وغيرها العديد من الأسباب، وكثير منا يلجأ الى أستخدام المسكنات في أغلب الأحيان، وفي الحقيقة أنتم لستم  بحاجة لهذه المسكنات الطبية حيث يوجد مجموعة من الأطعمة ومشروبات البديلة التي تساعد على التغلب على هذا المشكل خلال فترة وجيزة، تابعينا في هذا المقال لتتعرفوا على هذه الأطعمة.

1- البطيخ:
إضافة إلى مذاقه الحلو والمنعش يحتوي البطيخ علىنسبة عالية من المعادن أبرزها  الماغنسيوم الذى يقلل من حدة الصداع.



  2- القهوة :
تناول فنجان أو إثنين على أقصى تقدير من القهوة الساخنة يُساعد على تخفيف آلام الصداع بفضل احتوائها على نسبة هامة من الكافيين.


3- البطاطا :
تحتوي البطاطا على نسبة هامة من البوتاسيوم، الذي يحسن نشاط الدورة الدموية على مستوى الأوعية ويقي الجسم ضد الصداع.



  4- التوابل :
لا تتردي في إضافة التوابل إلى أطباقك المختلفة فهو تُساعد في فتح  مسارات الجهاز التنفسى وتُساهم في التقليل من إحتقان الأنف.


  5- الحليب ومشتقاته :
أثبتت دراسات أصدرتها منظمة الصحة العالمية أن نقص الكالسيوم يُشكل أحد أبرز أسباب الاصابة بالصداع لذلك ينصح بالاكثار من تناول منتجات الألبان مثل الزبادي، اللبن والحليب التي تساعد على سد النقص من الكاليسيوم.




6- الزنجبيل:
 يستخدم الزنجبيل في تخفيف الغثيان الناتج عن بعض الحالات من بينها الصداع النصفي، ونشرت إحدى الدراسات أن مسحوق الزنجبيل بالإضافة إلى عقار سوماتريبتان الموصوف بوصفة طبية، قد يخفف من شدة الصداع النصفي ومدته ويقلل من الآثار الجانبية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *