Subscribe in a reader الفجل الاسود وفوائده الصحية الرائعة على جسم الانسان وصحته - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/27/2020

الفجل الاسود وفوائده الصحية الرائعة على جسم الانسان وصحته

الفجل الاسود وفوائده الصحية الرائعة على جسم الانسان وصحته

فوائد الفجل الاسود,ماهو الفجل الاسود,الفجل الاسود,فوائد #الكركم الصحية,فوائد التين و#الزيتون على الريق,عصير الفجل الأسود,فوائد البصل للجسم,#الفجل #الأسود,فوائد الفجل,زيت الفجل الأسود,فوائد البصل مع العسل,فوائد البصل الاخضر,فوائد البصل #الابيض,فوائد #الحرمل الطبية,فوائد #الحرمل للجسم,فوائد البصل الأحمر,فوائد ماء البصل,فوائد اكل البصل,فوائد قشر البصل,#الفجل #الاسباني,فوائد عصير البصل,فوائد البصل للرجيم,فوائد البصل مع الخل,فوائد #البصل,التخلص من #الماء الزائد في الجسم بعد #الولادة


الكثير منا لا يعرف شئ عن الفجل الأسود أو الفجل الأسباني لانه غير متوفر فى كثير المناطق ، هو معروف علمياً باسم Raphanus sativus L. var.، هو نوع من الفجل ذو اللون البني الداكن أو الأسود ، ويبدو أنه موطنه أوروبا وآسيا. و الفجل الاسود له فوائد كثيرة عن الفجل الابيض او الاحمر بالرغم أن معظمنا لا يهتم بتناوله، ولكن فى هذا التقرير سوف نقدم لكم معلومات مهمة عن الفجل الاسود و فوائد تناوله باستمرار.



هذا الفجل الأسود أكبر بكثير من الفجل العادي ، حيث يبلغ قطره من 7 إلى 10 سم. نكهته أقوى من أي نوع اخر من الفجل.


اعتمادًا على المجموعة المتنوعة ، يمكن أن يكون الفجل دائريًا أسطوانيًا أو طويلا. من الذاخل يكون أبيض ، مر بعض الشيء و حار بشكل ملحوظ من الفجل العادي. جلد الفجل الأسود حار للغاية ، لذلك يوصى بتقشيره قبل الاكل .
القيمة الغذائية للفجل الأسود:

على الرغم من كونه من الخضروات الجرية المنخفضة السعرات الحرارية ، إلا أن الفجل الأسود أو الأسباني مغذٍ للغاية. العناصر الغذائية الأساسية الأكثر وفرة هي :
كميات عالية من الألياف الغذائية
الفيتامينات (فيتامين C ، E ، A و B )
المعادن (الحديد ، اليود ، الكبريت ، المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، النحاس ، السيلينيوم ، الزنك ، الكالسيوم)
المواد المضادة للاكسدة
الانثوسيانين والانزيمات
فوائد الفجل الأسود:

تم ربط الاستهلاك المنتظم للفجل الأسود بالعديد من الفوائد الصحية ، على سبيل المثال تحسين وظائفنا الهضمية والكبدية ، والقضاء على حصاة المرارة ، والسيطرة على المستويات الهرمونية وضغط الدم ، وتخفيض الكوليسترول ، ورعاية البشرة والشعر ، والوقاية من الإمساك وتورم البطن ، وإزالة السموم من الجسم ، وزيادة اليقظة العقلية ، من بين أمور أخرى.

دعونا نرى بالتفصيل بعض هذه الفوائد وغيرها.
1 - مفيد للبشرة

بفضل خصائصه في إزالة السموم من الجسم والمستويات العالية من الفيتامينات B و E ، يساعد تناول الفجل الأسود على حماية البشرة من الأمراض الالتهابية والإجهاد التأكسدي ، وهما سببان شائعان لظهور التجاعيد وبقع الشيخوخة.
2- يساعد على تحسين وظائف الكبد

تم تصنيف الجلوتاثيون كأحد أهم مضادات الأكسدة في الجسم. تتمثل إحدى وظائفه في التأكد من أن الكبد لا يراكم الكثير من السموم ، ومع ذلك ، فإن مستويات الجلوتاثيون في الجسم تبدأ في التقلص . ولهذا السبب من الضروري الحفاظ على الاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بالجلوتاثيون ، مثل الفجل الأسود .
3- يحفز الجهاز المناعي

تساعد المستويات العالية لفيتامين C في الفجل الأسود على تقوية جهاز المناعة في الجسم عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء ، وهو خط دفاعنا الأول ضد مسببات الأمراض والبكتيريا والسموم غير المرغوب فيها .
4- فقدان الوزن

الفجل الأسود منخفض جداً في السعرات الحرارية وعالي الألياف نسبياً ، مما يسبب شعوراً بالامتلاء دون زيادة السعرات الحرارية اليومية أكثر من اللازم . هذه خاصية مفيدة للغاية للأشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنهم والحفاظ على استقرار عملية الأيض لديهم .
5- علاج فرط نشاط الغدة الدرقية

وفقًا للعديد من الأبحات ، إذا كنت تعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية ، فإن الاستهلاك المتكرر لهذه الخضروات يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم وتحسين صحة الغدة الدرقية .
6- يحسن مستويات الكوليسترول وضغط الدم

لقد وجدت العديد من الدراسات أن الفجل الأسود يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على ضغط الدم، مما يساعد بدوره في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .
7- مضاد للسرطان

بعض مضادات الأكسدة الموجودة في الفجل الأسود ، على سبيل المثال الأنثوسيانين ، تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وتحييد الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *