Subscribe in a reader هذه الأطعمة تقى من السكتة الدماغية وامراض القلب والسكري وتساعد على خفض الكوليسترول - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/10/2024

هذه الأطعمة تقى من السكتة الدماغية وامراض القلب والسكري وتساعد على خفض الكوليسترول


السكري,السكر,امراض القلب,الوقاية من امراض القلب,أطعمة تساعد على توسيع الشرايين,الكوليسترول النافع منخفض,تنظيف الشرايين من الكوليسترول,امراض القلب كريم علي,امراض القلب والشرايين الفايد,علاج الكولسترول والدهون الثلاثيه,امراض القلب وعلاجها,امراض القلب والشرايين,الامراض,الحفاظ على صحة القلب والشرايين,محمد الفايد امراض القلب والشرايين,امراض القلب التاجية,امراض القلب حسام موافى,كيفية علاج امراض القلب,امراض القلب وضيق التنفس,أمراض القلب والشرايين

يصاب الكثير من الأشخاص بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وفشل القلب، وهناك العديد من العوامل المساهمة في الإصابة بأمراض القلب، بعضها قد يكون خارج عن سيطرتنا مثل العمر والوراثة.

ومع ذلك، فإن أسلوب حياتنا له تأثير كبير على صحة القلب، حيث يعد النظام الغذائي أحد العوامل الرئيسية، وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

فوائد الألياف الخشنة للأمعاء والقلب

وكشفت أخصائية التغذية الأمريكية الدكتورة كاري روكستون، عن الأطعمة التي تساعد على حماية القلب من الأمراض.

وقالت إن معظم الأشخاص يشعرون أن الألياف الخشنة مفيدة للأمعاء، وللقلب أيضا، لافتة إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف على خفض الكوليسترول، وإدارة الوزن، ودعم بكتيريا الأمعاء الصحية والحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم، وكلها أمور حيوية لاحتياجات صحة القلب الجيدة.

وتابعت أن تناول 10 جرامات إضافية من الألياف يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 15%، وهذا يعادل ثلاث حصص فقط من الفاكهة يوميا.

أين تجد الألياف الخشنة؟

وأضافت أن الحصول على ما يكفي من الألياف في النظام الغذائي لا يدعم وظيفة الأمعاء الطبيعية فحسب، بل يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني، ومع ذلك فإن المشكلة الكبيرة أن معظم الأشخاص لا يعرفون أين يجدون الألياف في نظامهم الغذائي.

وشددت على أنه يجب تناول الحصص الموصى بها يوميا من الفواكه والخضروات المجمدة والمجففة والمعلبة، واختيار المكسرات والبذور وكعك الشوفان أو الفواكه المجففة كوجبات خفيفة بدلا من الحلويات والشوكولاتة.

وتنصح هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) البالغين بتناول ما يصل إلى 30 جراما من الألياف يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *