Subscribe in a reader إليكم 6 أطعمة غذائية تحافظ على مفاصلكم سليمة وتمنع التهابها وتورمها كلما تقدم العمر بكم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

9/21/2016

إليكم 6 أطعمة غذائية تحافظ على مفاصلكم سليمة وتمنع التهابها وتورمها كلما تقدم العمر بكم

إليكم 6 أطعمة غذائية تحافظ على مفاصلكم سليمة وتمنع التهابها وتورمها كلما تقدم العمر بكم


بسم الله الرحمن الرحيم
ربما تتعامل مع المفاصل بشيء من التجاهل وعدم الاعتناء خاصة إن كنت في مرحلة الشباب، التي تبدأ مع نهايتها مشاكل المفاصل التي لم تنتبه إليها من قبل.

المفاصل في جسم الإنسان مسئولة عن كل حركاته البسيط منها والمعقد، الركض، المشي، صعود السلم، المهارات اليدوية بالكامل تعتمد على مفاصل سليمة لذلك إليك 6 أنواع من الأطعمة تحافظ لك على مفاصلك سليمة وتمنع التهابها وتورمها.

1-  الأسماك
وتحديدا سمك السلمون الذي يحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية بنسبة أكبر من بقية أنواع الأسماك كذلك الماكريل والتونا، بالإضافة إلى الفيتامينات والبروتين الذي تحمله الأسماك في لحومها، كل تلك المكونات تحافظ على المفاصل وتمنع التهابها وتورمها.


2-  الكاري
يمكنك أن تضيف الأطباق التي تحتوي على الكاري إلى نظامك الغذائي لأنها غنية بالكركم والتوابل الهندية إذ أنها تحتوي على مادة "الكركمين" التي تحارب التهابات المفاصل وتقلل من احتمال الإصابة بتورم المفاصل وخشونتها. 

3-  المكسرات
الجوز واللوز والفتسق والفول السوداني تتجاوز أهميتهم مجرد أنهم أطباق جانبية، أو مسليات أثناء مشاهدة التلفزيون، المكسرات غنية بأحماض أوميجا 3 مثل الأسماك تماما، فإذا كنت من هؤلاء الذين لا يحبون الأسماك يمكنك الاعتماد على المكسرات كبديل.


4-  الخيار
يمكنك الاعتماد على الخيار كحل لتجنب خشونة المفاصل والتهابتها، والسبب في ذلك أن الخيار غني بالألياف والماء والعديد من المعادن، بالإضافة إلى السيلكا التي تحفاظ على صحة المفاصل، الخيار سهل الاعتماد عليه كحل مثالي خاصة وأنه يمكن تقديمه بجانب عدد كبير من الأطباق.

5-  الزنجبيل
من الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها لتجنب التهابات المفاصل، وذلك لأنه يرفع من مرونة المفاصل، الزنجبيل يمكن إضافته على عدد كبير من المشروبات مثل القرفة، الشاي، الحليب.


6-  الموز
يشتهر الموز باحتوائه على الكثير من البوتاسيوم، وهو في الوقت نفسه مصدر ممتاز للفيتامين" ب 6" والفولات وفيتامين "ج" التي تنفع في محاربة التهاب المفاصل، واللافت أن هذه الفاكهة السهلة الهضم هي ايضاً مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، وتعتبر بالتالي عنصراً ممتازاً في الحمية، لأنها تساعد على الشعور بالشبع من دون اضافة وحدات حرارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *