Subscribe in a reader تعرفى على أهم الارشادات عند استخدام الحناء - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

9/01/2016

تعرفى على أهم الارشادات عند استخدام الحناء

تعرفى على أهم الارشادات عند استخدام الحناء




بسم الله الرحمن الرحيم

تتجه مؤخرًا شركات صناعة مستحضرات التجميل إلى استخدام المواد الطبيعية لما تتمتع بيه من فؤائد كثيرة ولضمان تجنب الأثار السلبية للكيماويات التي تضاف على بعض منتجات العناية بالجسم والبشرة والشعر.

الاهتمام بالشعر هي عملية مهمة فهو يحتاج إلى عناية ونظافة بصورة مستمرة حتى يظل صحي وجذاب المنظر، ولكن أعلم المجهود الذي تبذله بعض الفتيات والسيدات بسبب زيارة صالون التجميل كثيرًا حتى يحصلون على عناية متخصصة وعلاج للشعر.

تتنوع أنواع الشعر بين الجاف والدهني والتالف، ولكل منهما طرق عديدة في المحافظة عليه وحمايته من التقصف والسقوط، ومن أهم طرق الحفاظ على جميع أنواع الشعر؛ اختيار النوع المناسب من الشامبو والبلسم، وشرب الكثير من الماء، وتناول الكثير من الخضروات، والتصفيف اليومي.

تتجه بعض الفتيات إلى استخدام الحناء لتغيير لون شعرهن، تعرفي على فوائد الحناء للشعر:

1. تعمل الحناء على علاج تساقط الشعر.

2. تساعد في الحماية من الاصابة بالصلع المبكر لانه يعمل على التقليل من افراز العرق من الرأس.

3. تقوم الحناء بترطيب الشعر واعطاؤه اللمعان والنعومة بشكل طبيعي.

ارشادات مهمة عند استخدام الحناء:

- يجب ان يكون الشعر نظيفا قبل استخدام الحناء للتخلص من الغبار والزيوت ليستفيد الشعر منها ويحصل على اللون المرغوب بشكل جيد.

- يفضل تقسيم الشعر الى قسمين أو أربعة أقسام ليتم توزيع الحناء على الشعر بشكل متساوي ليحصل كافة الأجزاء على الخليط، ووضعها على الرأس من الجذور إلى الأطراف.

- قومي بتغطية الشعر لمدة ساعة حتى تتفاعل الحناء بشكل جيد ثم قومي بنزع تلك الغطاء حتى يجف.
- لا تقومي بترك الحناء على الشعر لأكثر من 6 ساعات كي لا تجف على الرأس أكثر من اللازم مما قد يؤدي لتقصف الشعر.

- تجنبي استخدام الشامبو لغسل الشعر بعد استعمال الحناء، حيث يفضل غسله بالبلسم حتى يثبت اللون على الشعر ويمكن استخدام الشامبو في اليوم التالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *