Subscribe in a reader تعرفوا على 3 مميزات لسماعات الرأس والهواتف الذكية المانعة للضجيج - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/21/2017

تعرفوا على 3 مميزات لسماعات الرأس والهواتف الذكية المانعة للضجيج

تعرفوا على 3 مميزات لسماعات الرأس والهواتف الذكية المانعة للضجيج

 

يلاحظ الكثير من المستخدمين عند شراء بعض سماعات الرأس أو الهواتف الذكية عن وجود ميزة "منع الضجيج" أو ما يعرف بـ Noise Cancellation والتى تقوم بعزل المستخدم بشكل كامل عما يدور حوله فى الوسط الخارجى للتركيز على الصوت الذى يصدر من هذه السماعات والهواتف الذكية، إلا أن الكثيرين لا يعرفون أنها تعتمد على تقنية بسيطة نعرضها فى مجموعة نقاط محددة كما يلى:
- يتم تعزيز السماعات والهواتف الذكية "بميكروفون" خاص يقوم بالتقاط الأصوات المحيطة بالمستخدم، ثم يقوم بتمريره إلى مقاومة خاصة بإلغاء الضجيج والتى تكون فى شكل مقاومة كهربائية فى السماعات أو فى شكل خوارزمية داخل الهواتف الذكية.
- بعد تمرير الصوت للأداة يتم معالجة هذا الضجيج مع تكرار الموجة الصوتية له وتأخيرها عن الصوت الفعلى الذى تصدره السماعة.


- يتم بعد ذلك إخراج صوت الموسيقى على سبيل المثال من خلال السماعات، فى حين أن صوت الضوضاء يأتى من الناحية المعاكسة، مما يجعل دماغ المستخدم تتجاهل الصوت المكرر، لأنه يعد متأخرا عن صوت الموسيقى الأصلى.
- ويحدث ذلك نتيجة تضارب الموجتين "الموسيقى والضوضاء" معا مما يسبب فى النهاية حالية من السكون وبالتالى يتم التخلص من هذه الأصوات والضوضاء المحيطة.
- لذلك فإن تقنية إزالة الضوضاء تعتمد على ميكروفون خاص بذلك، ومقاومة تقوم بتكرار صوت الضوضاء مع تأخيره لوقت قليل، ومكبر صوت يخرج الصوت المكرر بعكس اتجاه الصوت الأصلى ليتجاهل الدماغ سماعه من الأساس.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *