Subscribe in a reader خاص بالرجال: اليكم اهم أسباب و علاج دوالى الخصيتين - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

9/20/2014

خاص بالرجال: اليكم اهم أسباب و علاج دوالى الخصيتين

خاص بالرجال: اليكم اهم أسباب و علاج دوالى الخصيتين


تشكّل دوالي الخصيتين مشكلة منتشرة بين الرجال بشكلٍ كبير، مع أنّهم قد يجهلون كلّ ما يتعلّق بها، د. جو خوري، أستاذ مشارك في الأشعّة التدخّليّة، كشف لهويدا طبيعة هذا المشكلة، أسبابها وطرق العلاج منها. فأوضح بدايةً أنّ الخصية، كأي عضو في الجسم، تحتوي شرايين تنقل الدمّ من القلب إلى العضو وأوردة تقلّ الدّم من العضو إلى القلب.

وعندما يتوقّف الوريد عن القيام بوظيفته بشكلٍ جيّد نتيجة إصابته بخللٍ معيّن، تتكوّن ما نسميّها بالدّوالي أي أنّ الأوردة تتوسّع وتصبح معقدّة فيما بينها.

يجهل الطبّ السّبب المباشر لظهور الدّوالي مع أنّه يرجّح أن يكون وراثيًّا لكنّه توصّل إلى معرفة سبب توسّع الأوردة: يحتوي كلّ وريد ما يشبه “البوابة”، تفتح باتّجاه واحد فقط من الأسفل باتّجاه أعلى. فإذا حاول الدّم النّزول من أعلى إلى أسفل أي من القلب باتّجاه العضو لا يستطيع ذلك لأنّ “البّوابة” هذه تكون مغلقة.

هذه البوّابة تتعطّل في بعض الحالات فتفتح باتّجاهين، وبالتّالي يتبع الدّم في هذه الحالة الجاذبيّة ويتدفّق نزولاً ليتجمّع في أسفل الخصية ويؤدّي إلى حرارة مرتفعة فيها مشكّلاً الدّوالي.

يشعر الرّجل المُصاب بالدّوالي بثقل في الخصيتين خاصّة عند الوقوف والنّهوض باستمرار.

أمّا بالنّسبة للعلاجات، فالعلاج الجراحي هو العلاج التّقليدي المعروف حتّى اليوم، وقد يكون إمّا بالجراحة المفتوحة أو عبر المنظار. يقوم العلاج الجراحي على معاينة الأوردة المصابة وفتحهم ومن ثمّ ربطهم لكي لا يسير الدمّ فيهم بالإتّجاهين.

العلاج الثّاني هو العلاج غير الجراحي الذي يتمّ بواسطة التمييل أي الدخول إلى الوريد المُصاب ووضع نوع من دعامة معدنيّة فيه قد تكون مؤلّفة من الخيطان أو القطن لإغلاقه.

يمكن للرجل الذي خضع للجراحة لحلّ مشكلة الدّوالي ممارسة الجنس فورًا ولكنّه هو من يمتنع عن ذلك بسبب شعوره ببعض الثّقل لمدى 3 أيّام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *