Subscribe in a reader ماهي مواصفات المرأة الذكية من وجهة نظرك .. وكيف تتصرف حيال مواقف معينة منها؟؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

9/26/2014

ماهي مواصفات المرأة الذكية من وجهة نظرك .. وكيف تتصرف حيال مواقف معينة منها؟؟

ماهي مواصفات  المرأة الذكية من وجهة نظرك .. وكيف تتصرف حيال مواقف معينة منها؟؟


دائما ما تصنف المراة على أنها مخلوق ضعيف لا حيلة لها.. ولكن لخبراء التنمية البشرية وعلماء الاجتماع رأيا آخر.. فقد أوضح الراحل الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية في كتابه (فن التعامل مع الناس ) حقائق عديدة عن صفات وسمات المراة الذكية الواعية.. مشيرا إلى أن هناك تصرفات وأمور من الممكن أن تتعرف منها على علامات وصفات تتعرف بها على المرأة الذكية الحكيمة منها:

1- المراة الذكية لاتضيع وقتها في الشعور بالندم حول أوضاع أو في معاملة الآخرين. لها بل أنها تسعى إلى تحمل المسئولية والعمل بكل طاقتها على إنجاح حياتها مدركة تماما أن الحياة ليست سهلة.. وليست عادلة أيضا.

2-لاتسمح للآخرين بالسيطرة عليها ولا تعطي أي فرد سلطة عليها فهي لديها القدرة علي التحكم في عواطفها وكيفية الاستجابة لها.

3- لاتبذل الجهد في الأمور التي لا تستفيد منها فهي لا تنزعج من زحمة المرور أو ضياع أي شيء منها، وذلك لأنها تعتبرها أمورا خارجة عن إراداتها ولا تستطيع السيطرة عليها وبالتالي فيجب ان تتفاعل مع هذه المشكلة بمرونة .

لا تحاول ارضاء الجميع وذلك لان احد مفاتيح الفشل هو محاولة ارضاء الكل في وقت واحد فمن الصعب ان تحصل علي قبول ورضا من الجميع علي نفس الشيئ.

4- لا تعتبر أن المخاطرة مجرد طيش او غباء او تهور ولكن لا مانع لديها من أن التجربة وخاصة ما اذا كانت المخاطرة محسوبة .. فالشخص الذكي في مفهمومها هو الذي يستطيع عند المخاطرة الاستفادة بقدر الامكان قبل اتخاذ اي قرار صعب .

5- لايستهويها الحديث عن الماضي ولا ترتكب نفس الاخطاء مرارا وتكرارا بل هي فطنة لما حولها من أمور هامة مؤثرة لديها، وهي أيضا لاتغار من نجاح الاخريات كما لاتياس عند مواجهة أي محاولة فاشلة.. ولكنها صلبة معتدة بنفسها واثقة بقدراتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *