Subscribe in a reader 4 أربعة خرافات عن الصداقات ...تتضارب مع الحقيقة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

9/26/2014

4 أربعة خرافات عن الصداقات ...تتضارب مع الحقيقة

4 أربعة خرافات عن الصداقات ...تتضارب مع الحقيقة

  




خرافات كثيرة ملفقة بحق الصداقة، القليل بيننا يعرف أنّها فعلياً غير صحيحة. بعضها نتيج خوفنا وبعض الآخر سببها جهلنا وتناقلنا للمعلومات وللقواعد العامّة من دون تحليلها ولا مقاربتها ومقارنتها مع الواقع. ما هي الخرافات عن الصداقة التي قد تخالينها أنت صحيحة؟!
1- الصداقات الكثيرة سبب السعادة: من أكثر المفاهيم الغلوطة السارية عن الص\اقة بين الناس، يمكننا التحدّث عمنّ يظنون أنّ كلّ ما تعددت صداقاتهم وكثرت المعارف من حولهم كلّما وجد الى جانبهم من يحبّهم ويفهمهم ومن يتمنّى لهم الخير. ولكن الحقيقة أنّ الصداقات الكثيرة أيضاً تتطلب منك الوقت الكثير والاهتمتم الدائم والحثيث وهذا ما قد يتضارب مع الأصدقاء الآخرين ويعرّض لمواقف مزعجة ومحرجة.

2- الصداقات تستمرّ للأبد: تظنّ الأغلبية الساحقة بيننا فعلاً أنّ الصداقات تبقى وتستمرّ الى ما لا نهاية، فيما الحقيقة هي أنّ الصداقات مرتبطة بظروف حياتية وزمنية وتحتاج منك للكثير من التضحيات والجهود بهدف العمل على استمراريتها وحتّى تخطّيها لبعض العقبات والأزمات التي تعترض طريقها.

3- الصديق الحقيقي لا يتخلّى عنك أبداً: ما لا يجوز أن يغيب عنّا هو حين ننسى أنّ الصديق هو أيضاً من البشر، ومن منّأ ليس معصزم عن الخطأ؟! وقد يكون لهذه الصديقة أو لهذا الصديق مثلاً ارتباطات أخرى أو وجهة نظر أخرى تجعله يعتذر عن موقف معيّن أو يبتعد لفترة ما، وهنا يجدر بك عزيزتي أن تفكّري بالأساس الذي انبنت عليه الصداقة وبالجوهر الذي يجمع بينكما.

4- إن لم يكن لديك أصدقاء، فأنت واقعة في مشكلة حقيقية: ألم تسمعي بهذه المقولة قبلاً أو لم تخطر في بالك؟َ! ولكنّها لا تمتّ الى الواقع بصلة. فعدم ارتباطك بصداقات كثيرة لا يعني أنّ: مثلاً شخصية لا تعرف التواصل أو التفاهم مع الآخرين، بل تعني أنّك لسبب ما لا ترين نفسك في علاقات انسانية جميمة قريبة منك في الوقت الحالي ليس الاّ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *