Subscribe in a reader لفائف البقلاوة بالكريمة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/21/2016

لفائف البقلاوة بالكريمة

لفائف البقلاوة بالكريمة 


 
بسم الله الرحمن الرحيم
تعتبر البقلاوة بالكريمة من أشهى الحلويات الشامية واكثرها شهرة، تعرفي معنا على طريقة عملها وتمتعي بالطعم الشهي والمميز.

المقادير:

قطر ,
فستق مبشور ناعم للزينة ,
زيت نباتي للقلي ,
قشطة , 1/2 كوب
ماء زهر , 1 ملعقة كبيرة
سكر , 2 ملعقة كبيرة
دقيق , 1/4 كوب
حليب , 2 كوب
مقادير الكريمة ,
زيت ذرة لدهن الرقائق , 1/2 كوب
عجينة رقائق البقلاوة , 1 علبة

طريقة التحضير:

جهزي كريمة الحشو و ضعي الحليب و الدقيق و السكر و ماء الورد في قدر على نار متوسطة و قلبي بمضرب يدوي حتى يذوب الدقيق ثم استمري بالتقليب بملعقة خشبية حتى يغلظ قوام الحليب , ثم اسكبي خليط الكريمة في طبق و دعيه ليبرد تماماً ثم أضيفي له القشدة و قلبي بملعقة خشبية ليختلط المزيج تماماً و يصبح لديك كريمة ناعمة غنية , بعدها جهزي خليط لغلق أصابع البقلاوة و اخلطي في طبق صغير ملعقة كبيرة من الدقيق مع قليل من الماء حتى تصبح عجينة سائلة , وافردي رقائق البقلاوة أمامك على طاولة و ادهني الرقاقة بالزيت النباتي بفرشاة ثم اطوي الرقاقة مرة واحدة و قطعيها إلى أشرطة عرضها حوالي 2 بوصة . 
 
ثم ضعي شريطين متعاكسين من الرقائق على شكل حرف T , ثم استخدمي ملعقة صغيرة لوضع قليل من الكريمة في وسط الرقاقتين ثم اثني طرف العجين على الحشو ثم لفيها على شكل لفافة و ادهني الطرف بأصابعك بخليط الدقيق كي لا تفتح أثناء القلي .
اكملي تشكيل باقي الكمية مع الحرص على تناسق أحجامها .
سخني الزيت النباتي على نار متوسطة ثم اقلي الحلوى حتى تصبح ذهبية و ضعيها على ورق ماص للزيت الزائد ثم غمسيها في القطر و تقلب لتتشرب القطر جيداً .

وبالهنــــــــــــــــــــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *