Subscribe in a reader فوائد عصير المانجو على مائدة شهر رمضان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/16/2021

فوائد عصير المانجو على مائدة شهر رمضان


 
عصير المانجو,عصير رمضان,عصائر رمضان,رمضان,العصائر المفيدة في شهر رمضان,فوائد المانجو,عصير بدون فواكه,فوائد عصير البرتقال,طريقة عمل عصير المانجو,عصير مانجو,عصير المانكو,العصير البيتى في رمضان,عمل عصير مانجو,طريقه عمل عصير مانجو,عصير الجزر,عصير التفاح,عصير الليمون,عصير البرتقال,عصائر رمضانية اقتصادية,عصير الرمان,مقبلات رمضان,العصير,فوائد العصائر,المانجو,رمضان جانا,عصير الموز,الليمونادا التركية تحضيرات رمضانية عصير برتقالة و حامضة,عصير الحامض,حفظ المانجو

 يعتبر عصير المانجو أحد المشروبات المفضلة لدى العديد من الناس وبالاخص المصريين طوال أيام السنة، و بالرغم أن المانجو فاكهة صيفية . و لأن المانجو تحتوى على كثير من الفيتامينات والمعادن والاملاح المفيدة  ولذلك يعتبر عصير المانجو له العديد من الفوائد الصحية، لذلك فإن وجوده على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان يعتبر من الخيارات الصحية المفيدة للجسم بعد ساعات طويلة من الصيام.

 

- فيما يلى بعض فوائد عصير المانجو للصحة العامة و بالأخص خلال شهر رمضان:

 
1- يمنح عصير المانجو الطاقة والنشاط خلال الصيام.
 
2- تحتوى المانجو على الألياف التى تسهل عملية الهضم خاصة فى حال تناول الوجبات الدسمة التى تحتوى على الزيوت والسمن خلال الإفطار لذلك يفضل تناول عصير المانجو  بعد الافطار.
 
3- ينصح العديد من الأطباء وخبراء التغذية بتناول عصير المانجو أثناء شهر رمضان لأنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة مثل فيتامين A وB وE وC، بجانب الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والكالسيوم والنحاس والسيلينيوم.
 
4- يساعد عصير المانجو فى الحفاظ على نضارة البشرة وإبقائها رطبة خلال الصيام.
 
5- يساعد مشروب المانجو فى خفض ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم الذى له خصائص حماية الأوعية الدموية ومن ثم الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
 
6- يحتوى مشروب المانجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الإجهاد التأكسدى والجذور الحرة ومن ثم الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون والبروستاتا.
 
7- يساعد مشروب المانجو فى تقليل مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم لاحتوائه على فيتامين سى الذى يُعزز المناعة ومن ثم الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية.
 
8- تناول مشروب المانجو فى رمضان بعد الافطار يُحفز عملية الهضم ويُخفف من أعراض الإمساك، فهو يعمل كملين طبيعى، ولكن مع مراعاة عدم الإفراط بتناوله لأنه قد يتتب على ذلك الإسهال والشعور بآلام المعدة.
 
9- تناول عصير المانجو مفيد جدًا فى علاج الحموضة، فهو قلوى بطبيعته، حيث يساعد فى تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة المرتفعة فى الأمعاء.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *