Subscribe in a reader 18 نوعا من الاعشاب و الخضروات الورقية غنية بمضادات الاكسدة لرفع مناعة الجسم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/03/2021

18 نوعا من الاعشاب و الخضروات الورقية غنية بمضادات الاكسدة لرفع مناعة الجسم



الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة,أفضل الخضروات لزيادة مناعة الجسم خلال فصل الشتاء,تقوية مناعة الجسم,مضادات الأكسدة,تقوية المناعة,فوائد الخضروات الورقيه,رفع مناعة الجسم,زيادة مناعة الجسم,تقوية المناعة بالاعشاب,فوائد الخضروات للجسم,اعشاب لتقوية المناعة عند الاطفال,رفع مناعه الجسم,الاعشاب التي تقوي المناعة,تقوية جهاز المناعة بالاعشاب,الخضروات ذات الأوراق الخضراء,اكلات تقوي مناعة الطفل,مناعة الاطفال,تقوية المناعة عند الاطفال,تقوية جهاز المناعة عند الاطفال,خضروات



هناك الكثير من الخضروات الورقية والاعشاب التى أنعم الله بها علينا غنية مضادات أكسدة و فتيامينات و قيمتها الغذائية عالية تغنينا عن تناول الادوية الغنية بمضادات الاكسدة و الفتيامينات و هناك بعضها يأتي في مواسم محددة وينصح بتناولها خلال هذه المواسم، فيما البعض الآخر يبقى متوافراً على مدار السنة وبالتالي يمكن الاستفادة منها دائما.

الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة,أفضل الخضروات لزيادة مناعة الجسم خلال فصل الشتاء,تقوية مناعة الجسم,مضادات الأكسدة,تقوية المناعة,فوائد الخضروات الورقيه,رفع مناعة الجسم,زيادة مناعة الجسم,تقوية المناعة بالاعشاب,فوائد الخضروات للجسم,اعشاب لتقوية المناعة عند الاطفال,رفع مناعه الجسم,الاعشاب التي تقوي المناعة,تقوية جهاز المناعة بالاعشاب,الخضروات ذات الأوراق الخضراء,اكلات تقوي مناعة الطفل,مناعة الاطفال,تقوية المناعة عند الاطفال,تقوية جهاز المناعة عند الاطفال,خضروات



وينصح الاطباء وخبراء الصحة و الغذاء بضرورة تناولها بشكل منتظم وإدخالها ضمن النظام الغذائي اليومى الخاص بنا نظراً للفوائد الصحية الجمة التي تحتويها هذه الاعشاب و الخضار الورقية.

و اليوم سوف نستعرض 11 نوعاً من الاعشاب و 7 أنواع من الخضروات الورقية الغنية بمضادات أكسدة وفيتامينات عالية تعزز المناعة وترفع من كفاءة الجسم و مفيدة جدا للصحة كما ذكر الخبراء فى مجال الصحة والغذاء

وهذه الخضروات الورقية والاعشاب هي التالية:

1- الاوريجانو(البردقوش):
 


عشبة ممتازة للصحة لغناها بالاحماض الدهنية اوميغا 3، اضافة الى مضادات الاكسدة وفيتامين ك و يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة فى الجسم و اخراج السموم عن طريق البول..



2- الزعتر:
 



يساعد على هضم اللحوم الحمراء وتحسين عمل الامعاء ومنع التنفاخ، وهو غني بفيتامينات أ وسي.



3- اكليل الجبل( الروزماري):
 

يعد مسكناً طبيعياً للالم، وعلاج الصداع النصفي، وتعزيز الذاكرة والمناعة وتحسين الدورة الدموية. كما انه غني بمضادات الاكسدة والمركبات المضادة للالتهابات.
 
 


و بالاضافة يساعد أكليل الجبل فى عملية التنحيف وتخلص من الكرش والدهون الزائدة بالجسم.







يمتاز بغناه بمضادات الاكسدة التي تخفف من التوتر والقلق.



5- اوراق الريحان:
 

عشبة الريحان من اكثر الاعشاب فاعلية من الناحية الصحية، وهناك أكثر من 35 نوعاً من عشبة الريحان المفيدة التي يمكن استخدامها لامراض ومشاكل صحية عديدة و ذلك لان عشبة اوراق الريحان تحتوى على مضادات الاكسدةالتى تعمل على تحسين المزاج ومنع الاكتئاب. يريح الجهاز العصبي المتعب ويهدىء الاعصاب .
 
 

 يعالج السرطان ويمنع تكون الخلايا السرطانية ويعتبر الريحان مقوي لعضلة القلب ويقلل من تشنجات العضلات لأنه يحتوي على المجنيزيم المعالج للامراض القلب.




6- عشبة الهندباء:
 

 

تعتبر أوراق الهندباء غنية بالكالسيوم والحديد والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم وتساعد فى
اخراج السوائل الزائدة من الجسم أما الجذور فهي علاج ناجح لليرقان و تساعد على فتح الشهية وتحسين الهضم.








بحمض الفولين والزنك ومضادات الاكسدة التي تحارب العدوى بانواعها. والحلبة مفيدة لتحسين صحة الشعر والهضم وعلاج فقر الدم.

8- النعناع:




يساعد النعناع في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتهدئة المعدة وتحسين الهضم.

.

9- اوراق الكزبرة:




تساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتقوية المناعة وتحسين صحة القلب والدماغ والجهاز الهضمي والبشرة.





تمتاز بفوائد صحية عدة منها منع عسر الهضم والمساعدة على انقاص الوزن وسرعة نمو الشعر والحد من الكوليسترول الضار وتنظيف الجسم من السموم.







يحتوي على فيتامين أ الذي يحسن صحة الجلد والعينين، اضافة الى المواد المضادة للاكسدة.





يمتاز بسعراته الحرارية القليلة والدهون والصوديوم، كما انه مصدر جيد للالياف والحديد والفولات و فيتامين سي.


13- اللفت:
 



يعتبر اللفت غني بالحديد والمعادن المختلفة، وخالي من الدهون غير المشبعة والكوليسترول، يعزز اللفت الشعور بالشبع ويساعد على التخسيس.


14- اوراق الشمندر(البنجر):
 



تعزز صحة العظام والاسنان والجلد وعمل الاوعية الدموية بفضل محتواها من مضادات الاكسدة.


15- البصل الاخضر:
 


مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ب6 والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والكروم والحديد والمنغنيز والفولات والثيامين.


16- الملفوف:




من الخضروات الورقية الغنية بفيتامين سي ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة. كما ان الملفوف غني بالالياف وفيتامين ك وفيتامين ب6 وحمض الفوليك.
 
 


17- الجرجير:
 


يعزز المناعة ويحمي من الاصابة بالسرطان، كونه غني بفيتامين سي. كما ان الجرجير

يحوي نسبة عالية من الحديد والكالسيوم، وتناوله يقي من فقر الدم ومشاكل العظام.


18- السبانخ:
 

من الخضروات الورقية الغنية بفيتامين ك والكالسيوم والنترات و فيتامين أ، اضافة الى الحديد والالياف. وتناول السبانخ بانتظام يساعد على خفض نسبة الدهون والكوليسترول، كما انها مثالية للحفاظ على وزن صحي وتعزز صحة العينين والعظام وضبط ضغط الدم.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *