Subscribe in a reader تعرفوا معنا على قرية صينية تمنحك الثراء بمجرد دخولها، لكن الخروج منها مكلف للغاية...بالصور! - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/03/2016

تعرفوا معنا على قرية صينية تمنحك الثراء بمجرد دخولها، لكن الخروج منها مكلف للغاية...بالصور!

تعرفوا معنا على قرية صينية تمنحك الثراء بمجرد دخولها، لكن الخروج منها مكلف للغاية...بالصور!

 
بسم الله الرحمن الرحيم

مجرد الدخول إلى قرية هواشي الصينية يمنحك الثراء السريع! فمظاهر الترف والغِنى تبدو واضحة في شكل العمارات السكنية وناطحات السحاب والحياة بشكلٍ عام.

قرية هواشي التي تقع في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين تُلقَّب بـ “أغنى قرية في الدولة”. فسُكانها البالغ عددهم 2000 نسمة تقريبًا يمتلك كل فردٍ منهم رصيد في البنك لا يقل عن 143000$ (قرابة 500000 ريال سعودي). 

ومجرد الانتقال إلى القرية، تمنح السلطات الساكن الجديد سيارة فارهة وفيلا سكنية، لكن المشكلة تكمن في أنك لو فكرت بالخروج من القرية، فستُسحب منك هذه الامتيازات! 

القرية التي تُدار بالحكم الاشتراكي الصارم احتفلت منذ فترة قصيرة بالذكرى السنوية الـ 55 لتأسيسها. وهي تتبع لحكم مدينة جيانغ في مقاطعة جيانغسو، وتشتهر بكونها منطقة ساحلية زراعية وفيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة. 

القرية استُعملِت لسنوات من قبل الحكومة الصينية كدليل على قدرة النظام الشيوعي بتحويل قرية صغيرة فقيرة إلى منطقة فائقة الثروة في غضون نصف قرنٍ فقط. 

وعند مدخل القرية، ستجد لافتة كبيرة كُتب عليها “القرية رقم واحد تحت السماء”، وهو لقب آخر منحته الدولة للقرية.
وكانت القرية قد حصلت على هذه الشهرة الكبيرة في عام 2003م عندما احتلت عناوين الصحف والمجلات في كل أنحاء العالم بعد الإعلان عن حجم اقتصادها الذي وصل حتى 100 مليار يوان (14.5 مليار دولار أمريكي أو 106 مليار ريال سعودي) ! 

وكنوعٍ من إظهار الثراء والقوة، أنفقت القرية مبلغًا ضخمًا قُدِّر بحوالي 3 ملايين يوان ( 435 مليون دولار أو حوالي 3 مليارات ريال سعودي) على بناء ناطحة سحاب مكونة من 72 طابقًا عُرفت باسم “قرية هواشي المعلقة”. يبلغ ارتفاع الناطحة 328 مترًا، أي أنها أطول من برج إيفل في باريس البالغ طوله 324 مترًا!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *