Subscribe in a reader صدور الدجاج بالتين والكراميل - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/09/2016

صدور الدجاج بالتين والكراميل

صدور الدجاج بالتين والكراميل 



  بسم الله الرحمن الرحيم
تعلمي معنا طريقة عمل دجاج مخبوز مع تين بالكراميل



المقادير:

زعتر طازج , 7 غصن
سكر بني , 2 ملعقة صغيرة
خل عنب أحمر , 2 ملعقة صغيرة
زيت زيتون , 1 ملعقة كبيرة
بصل احمر مقطع ويدجز , 1 حبة
تين مقطع نصفين بالطول , 3 حبة
مرق دجاج , 1/2 كوب
ماء , 1/2 كوب
لحم مقدد مملح مقطع , 70 غرام
دجاج , 2 صدر

طريقة التحضير:


يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية ويسخن الزيت في طاسة كبيرة للفرن على حرارة عالية و يتبل الدجاج بالملح و يطهى في الطاسة لمدة 3 دقائق جانب الجلد لأسفل أو حتى تصبح ذهبية اللون ثم يقلب و يطهى 3 دقائق إضافية ثم ينقل لطبق .

يضاف اللحم المقدد والبصل للطاسة و نخفض الحرارة إلى متوسطة و يقلب لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح اللحم هش وإستخدام ملعقة مخرمة ينقل الخليط لطبق مع الدجاج و نتخلص من الدهون الزائدة .

ينثر بخفة كلا الجانبين من التين بالسكر و يضع الجانب المقطوع لأسفل في الطاسة و يطهى لمدة 3 دقائق أو حتى يحمر ثم ينقل لطبق صغير .

يضاف الماء للطاسة و يترك على نار خفيفة لمدة 2 دقيقة أو حتى يقل قليلاً ثم تضاف المرقة والخل و يترك على نار خفيفة لمدة 2 دقيقة ثم نعيد الدجاج و خليط اللحم للطاسة و ينثر عليه الزعتر و يُخبز في الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى ينضج الدجاج كلياً ثم نطفئ النار و يقلب مع التين و يقدم .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *