Subscribe in a reader 13 فائدة علاجية واستخدام طبى للكمون أقدم الأعشاب المصرية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/04/2020

13 فائدة علاجية واستخدام طبى للكمون أقدم الأعشاب المصرية

13 فائدة علاجية واستخدام طبى للكمون أقدم الأعشاب المصرية


فوائد الكمون,عشبة الكمون,الكمون والرجيم,مشروب الكمون بالليمون,الكمون يساعد على خفض الوزن,الكمون فى الطعام,استخدامات الكمون فى علاج السمنة,توابل مصرية, أعشاب مصرية,فوائد مشروب الكمون على الريق,أعشاب لعلاج فقر الدم,بذور الكمون الاسود,بذور الكمون,زيت بذور الكمون


الكمون له مكانة خاصة في العالم عن بقيه التوابل الأخرى حيث استخدمت بذور الكمون منذ آلاف السنين في علاج الكثير من الأمراض والإضطرابات الصحية , كما يستخدم أيضا على نطاق واسع في الطبخ في بعض الدول الآسيوية والأفريقية وأمريكا اللاتينية كتابل للطعام.ويرجع أصل الكمون إلى مصر , حيث استخدمه الفراعنة منذ نحو 5000 سنة مضت , ولم يستخدمه الفراعنة في تنكيه الطعام فحسب , بل إنهم أيضا قد استخدموه في تحنيط الملوك بعد موتهم.

فوائد الكمون :

1- يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم , وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم , وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم , وبالتالي يؤدي إلى تخسيس الجسم.

2- يعمل الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع , وبخاصة التي تترسب على الكرش , فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% , لأنه يعمل على تحسين عملية الهضم , ويقي الجسم من الأمراض.

3- شاي الكمون يعزز من عملية السعال والبصق . وذلك لأنه يساعد في فقدان البلغم من الحلق والرئتين .كما انه يقضي على إلتهاب الحلق وذلك بإضافة القليل من الزنجبيل على شاي الكمون .

4- يوفر الكمون مساعدة كبيرة لعلاج حالات فقر الدم.

5- الكمون يعمل كعامل تنشيط فهو يخفف من حالة التعب والإرهاق. – يوفر لك الراحة من انتفاخ البطن، والغثيان، والإسهال، والغثيان الصباحي عسر الهضم. – واحدة من الفوائد الصحية لشاي الكمون الرئيسية هو علاج الأرق واضطرابات النوم الأخرى

6- يمكنك استخدام الكمون باعتباره معطر الفم.وذلك بمضغ بذور الكمون المحمص أو شربه كالشاي يقلل من فرط إفراز اللعاب ويشفي قروح الفم. -بذور الكمون أو شاي الكمون لهخصائص مضادة للسرطان. وبالتالي، فإنه يساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان. 

7- يتوافر فيتامين هـ في الكمون بنسب كبيرة , ومن المعروف أن فيتامين هـ يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة والإبقاء على شبابها.

8- زيت الكمون يعتبر مطهر ومضاد للجراثيم  وهو الذي يؤدي إلى منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية بالجلد, فهو يحمي الجلد من مشاكل مثل الصدفية والإكزيما وجفاف الجلد. ويمكن استخدام الكمون كذلك موضعيا للتخلص من آثار الحروق والتجاعيد. 

9-الكمون مفيد للحوامل  فهو يحتوي على الفولك أسيد والبوتاسيوم المهم جدا للحامل في الشهور الأولى .

10- بذور الكمون الأسود تعمل على علاج حالات الربو وارتفاع ضغط الدم وإلتهاب الشعب الهوائية .

 11-الكمون يعمل على تحفيز إفراز حامض المعدة ويساهم في إنتاج العصير المعدي , وهو بجانب هذا مطهر جيد. ويساعد الكبد على تفتيت الدهون , والحفاظ عليه خاليا من السموم. 

12- يعمل الكمون على التخلص من الأرق , بجانب أنه أيضا يعمل كمنبه ومرخي للأعصاب في الوقت ذاته. 

13- يعمل الكمون على علاج مشكلة تكون الغازات بالمعدة الأطفال الرضع وذلك بغلى بذور قليلة من الكمون لمدة خمس دقائق , وتبريد المشروب إلى حرارة مناسبة , قبل إطعام الطفل الرضيع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *