Subscribe in a reader تعلمى كيف تحضرى مأكولات رمضان دون أن تفقد قيمتها الغذائية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/06/2016

تعلمى كيف تحضرى مأكولات رمضان دون أن تفقد قيمتها الغذائية

تعلمى كيف تحضرى مأكولات رمضان دون أن تفقد قيمتها الغذائية

ترغب ربات الأسر في رمضان بالعبادة وتلاوة القرآن الكريم، بالإضافة لإعداد سفرة رمضانية غنية لأفراد أسرهنَّ. لذا يلجأن إلى تحضير بعض المأكولات مسبقاً وتجميدها في الثلاجة قبل حلول الصوم ، لتوفير الوقت والجهد.

اختصاصية التغذية مال الشام كتيل تطلع قارئات "سيدتي نت" على طرق تخزين الأطعمة في الفريزر من دون أن تخسر من قيمتها الغذائية، في الآتي:
- السمبوسك: تعد من المقبلات الأساسية على السفرة الرمضانية،ويمكن لربة المنزل لف رقائق السمبوسك المحشوّة باللحم وحفظها في أكياس متعدِّدة على قدر الاستهلاك اليومي، قبل شهر من رمضان.
-الثوم والبصل: المكوّنان الأساسيان في غالبية الأطباق الرمضانية. يمكن حفظ كمية من الثوم المقشّر في الفريزر داخل كيس أو مرطبان، أما البصل فيقطع ويحفظ مثل الثوم.ويمكن أن يحافظ هذان العنصران على عناصرهما الغذائية لمدَّة 2-3 أشهر في الفريزر.
- مرق الدجاج واللحم للشوربات: يمكن سلق اللحم أو الدجاج وإضافة المنكهات والمعطرات إليه، ثم يفصل المرق عن اللحوم، ويبرّد ويوضع داخل علب في الفريزر.خصائصه الغذائية تبقى جيدة لمدَّة شهرين.
-الطماطم المسبكة: تغسل الطماطم وتقشر وتقطع، من ثم توضع على النار حتى تتسبك. ثم تترك لتبرد وتوضع في أوعية وتفرّز وتستعمل لاحقاً في الطبخ.
-الخضروات المجمّدة: تغسل وتقطع وتوضع في أكياس في الفريزر، وتستعمل في الطبخ وليس للسلطات. يمكن أن تبقى صالحة لمدة ستة أشهر.
-اللحم المفروم:يُطهى مع البصل والبهارات ويترك ليبرد في الثلاجة. ثمّ تقسم الكمية في أكياس وتوضع في الفريرز. ويمكن إضافة اللحم المثلج مباشرةعلى الطبخ. يبقى صالحاً للاستعمال لمدَّة شهرين.
 أطعمة لا يناسبها التفريز
-الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الما،ء كالخس والبطيخ والبطاطس المطبوخة.
-بعض منتجات الألبان، كالزبادي واللبن تفصل عند تجميدها.
-المرق والصوص المضاف إليه نشا أو دقيق، إذ تنفصل المكوّنات أثناء التجميد.

نصائح للاحتفاظ بالأطعمة
-دعي الطعام يبرد حتى يتوقف بخار الماء عن الخروج منه، قبل أن تضعيه في وعاء التخزين ثمَّ في الفريزر.
- افرغي أكياس الثلاجة من الهواء قبل حفظ الطعام فيها.
-أغلقي أوعية تخزين الطعام بإحكام كي لا يتسرب إليها الهواء، فيفسد الطعام.
- تجنبي استخدام الأواني الزجاجية لتخزين الطعام الذي يتمدد في الفريزر، لأنَّه قد ينكسر بسبب تمدُّد الطعام عند تجميده.
- الأطعمة المحتوية على دهون، قومي بتبريدها أوّلاً وأزيلي طبقة الدهون التي تتكوّن على السطح؛ لأنَّ الدهون تفسد حين تطول مدة بقائها في الفريزر.
-ضعي ملصقاً ودوّني تاريخ الإنتاج ولصقه بأكياس الثلاجة، لمعرفة فترة انتهاء الصلاحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *