Subscribe in a reader للمرأة العاملة:اليكى 5 نصائح لتوفير وقت وجهد في رمضان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/14/2016

للمرأة العاملة:اليكى 5 نصائح لتوفير وقت وجهد في رمضان

للمرأة العاملة:اليكى 5 نصائح لتوفير وقت وجهد  في رمضان

 

 كلما اقترب حلول شهر رمضان كلما كانت المرأة في حاجه الى ترتيب قوائم الطعام التى تحتاجها في رمضان وتحضير منزلها لاستقبال الولائم والعزائم حتى لا يرهقها التحضير خلال رمضان.


ومع الصيام وارتفاع الحرارة وهذه الامور تكون مهمة جدا للمراة العاملة فهي لا تجد الوقت الكافي للتحضير لذلك في رمضان مما يجعلها في معاناة مستمرة طوال الشهر.
 اليكِ سيدتي بعض النصائح الهامة للتحضير لشهر رمضان والاستعداد لاستقباله بدون مجهود أو تعب.

- قوائم للطعام:

قومي بعمل قوائم بكل ما تحتاجينه من خضروات ولحوم وبهارات وتوابل وغيرها من الحاجيات الاساسية لتحضير الطعام وقومي بشرائها وتوفيرها بمنزل قبل حلول رمضان بفترة وجيزة لتضمني وجود كل ما تحتاجينه في تحضير الطعام والحلويات والعصائر والمحليات بدون بذل مجهود في رمضان.

- توزيع الطعام:

قومي بتوزيع الخضروات واللحوم والفواكه بكميات تتناسب مع عدد افراد اسرتكِ في اكياس محكمة الغلق بعد غسلها جيدًا ونقعها لمدة مناسبة في الماء ثم تحفظ في الفريزر وقومي بإخراج ما تحتاجينه منها في رمضان.

 كما يمكن وضع بعض الملصقات على الاكياس او العبوات قبل ادخالها الى الفريزر لسهولة التعرف عليها وقت الحاجه وإخراجها من الفريزر لاستخدامها.

بتلك الطريقة احضري انواع متعددة من اللحوم والدواجن وقسميها بنفس الطريقة وايضًا الخضروات والفواكه التى تحتاجينها في عمل العصير مثل البرتقال والجوافة وغيرها من الفواكه المفضلة في رمضان لاسرتكِ.

كما ينصح بشراء انواع مختلفة من الخضراوات مثل الطماطم والفاصوليا والبازلاء والفول وحفظها في الفريزر بنفس الطريقة.

- خطة اسبوعية:

من الضروري ان تقومي بعمل خطة اسبوعية تشمل الأطعمة التى سوف تقومين بتحضيرها وقت الإفطار والحلويات التى تنوين على صنعها أو المعجنات التى يفضلها ابنائكِ خلال رمضان لكِ يسهل عليكِ اتخاذ القرار وقت التنفيذ بسهولة ولكِ تقومي بتجهيز كل ما تحتاجينه لهذا اليوم بوقت كاف.

 فمثلًا المعجنات أو اللحوم المتبلة تحتاج إلى التجهيز من قبل البدء في طهيه بمدة وجيزة لهذا فإن التخطيط في تلك الحالة بشكل مسبق من أفضل الخطوات التى تساعدكِ على استغلال الوقت بشكل جيد ومناسب في شهر رمضان.

- العجائن:

قومي بتحضير كمية مناسبة من العجاين أو لفائف الجبن أو السمبوسك بعد حشوها واحفظيها في الفريزر في اكياس محكمة الغلق لتكون جاهزة على التحمير وقت الافطار أو وقت الحاجه اليها.

- تعليم أطفالكِ الاعتماد على النفس:

من الضروري ان تعلمى اطفالكِ كيفية الاعتماد على انفسهم قبل حلول رمضان لتتجنبي اهدار الوقت في تحضير حاجات اطفالكِ الصغار في حين ان الوقت اساسًا يكون ضيق كثيرًا في رمضان.

احرصي على ان يتعلم طفلكِ فور بدء ادراكه كيفية الدخول الى الحمام وتغيير ملابسه وتناول الطعام وتلك الامور البسيطة على ان يفعلها بنفسه او انه يفعلها بمساعده والده او اشقائه ولا يعتمد عليكِ بشكل رئيسي فهذا سوف يوفر لكِ الكثير من الوقت في رمضان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *