Subscribe in a reader تعرفوا على أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/28/2016

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون

بسم الله الرحمن الرحيم
يُعرف الليمون بفوائده الصحية والجمالية المتعددة لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن. ومن أهم العناصر المتوافرة في الليمون هو فيتامين C، الذي يعد من أقوى العناصر المضادة للأكسدة، والتي تساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة ومكافحة أثار الشيخوخة المبكرة. كما يساعد كذلك على علاج أغلب المشكلات التي تواجه شعرك كقشرة الرأس وتساقط الشعر. أيضًا، يعمل على تحسين معدل التمثيل الغذائي لحرق الدهون والتخلص من الدهون الزائدة.

إليكِ أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون.

فوائد ماء الليمون لنضارة وجمال بشرتك:

ماء الليمون من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح تلف البشرة، إزالة البقع الداكنة، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذلك، احرصي على تناوله صباحًا لمكافحة آثار الشيخوخة المبكرة وتنقية الجسم من السموم المسببة لمشكلات البشرة المختلفة كحب الشباب والرؤوس السوداء.

فوائد ماء الليمون لصحة وحيوية شعرك:

يساعد ماء الليمون على الحفاظ على صحة الشعر من خلال تقوية البصيلات والجذور. كما يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي. استخدميه كذلك كعلاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. إن كنت تعانين من الشعر الدهني، فيساعد ماء الليمون على التخلص من مشكلاته، حيث يعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية، كما يعمل على التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل سريع.

فوائد ماء الليمون لخسارة الوزن الزائد:

يعمل ماء الليمون على تنقية الجسم من السموم، خاصةً الكبد. كما يساعد على خسارة الوزن الزائد وتقوية الجهاز المناعي. فيعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم. إلى جانب ذلك، يمنح الجسم الطاقة اللازمة عند تناوله صباحًا على معدة خاوية.

كيف تحضرين ماء الليمون:

اخلطي كوب من الماء الدافئ أو الفاتر مع عصير ليمونة واحدة وتناوليه صباحًا. كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل لتحسين مذاقه وتعزيز فوائده الغذائية.

حضري ماء الليمون لخسارة الوزن:

اخلطي 2 لتر من الماء مع شرائح ليمونة واحدة، ملعقة صغيرة من شرائح الزنجبيل الطازجة وشرائح خيارة متوسطة. ويمكن أيضًا إضافة بضع أوراق من النعناع الطازج.

احفظي الخليط الناتج في زجاجة محكمة الغلق. يترك طوال الليل، تناولي الخليط الناتج على مدار اليوم لتنقية الجسم من السموم وتحفيز معدلات الأيض وخسارة الوزن الزائد.  ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *