Subscribe in a reader أهم الطرق المنزلية لعلاج الإمساك عند الرضع بعمر شهرين - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/16/2024

أهم الطرق المنزلية لعلاج الإمساك عند الرضع بعمر شهرين


الاسهال عند الرضع,علاج الامساك عند الرضع,علاج الامساك عند الرضع بالاعشاب,الامساك عند الاطفال الرضع,علاج المغص و الغازات عند الرضع,علاج الاسهال عند الرضع,علاج المغص عند الرضع بالاعشاب,علاج الاسهال عند الاطفال الرضع,الامساك عند الرضع وعلاجه,علاج الامساك عند الاطفال,اعشاب طبيعية لعلاج المغص عند الطفل الرضيع,علاج الاسهال عند الاطفال,الامساك عند الاطفال عمر شهرين,الإمساك عند الققط والاعراض وطرق العلاج,علاج الامساك عند الاطفال الرضع,الإمساك عند الرضع

هل يعاني رضيعك من الإمساك؟ إليك فيما يلي علاج الإمساك للرضع بعمر الشهرين من خلال الوصفات المنزلية، التفاصيل في المقالة التالية.

لا يعتبر الأطباء عادةً أن عادات التبرز غير المتكررة أمر مثير للقلق عند الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية، لأن عادات التبرز لديهم مختلفة. قد يمر الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أسابيع، على وجه الخصوص، لأكثر من أسبوع دون إخراج البراز.

عادة ما يعرف الأطباء الإمساك بأنه حركات الأمعاء أقل من ثلاث مرات في الأسبوع وينتج برازًا صلبًا وجافًا أو به تشققات في السطح. ومع ذلك، قد يؤثر الإمساك على الرضع الذين يتحولون إلى الأطعمة الصلبة وأولئك الذين يتناولون الأطعمة الصناعية.

30% من الأطفال يعانون من الإمساك في مرحلة ما، و4% فقط بسبب مشاكل طبية. إن العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان في تخفيف الإمساك. ولكن إذا كانت هناك عوارض أخرى مثل انتفاخ البطن أو القيء فقد يحتاج الطفل إلى زيارة الطبيب.

عادة ما يعرف الأطباء الإمساك بأنه حركات الأمعاء أقل من ثلاث مرات في الأسبوع وينتج برازًا صلبًا وجافًا أو به تشققات في السطح. ومع ذلك، قد يؤثر الإمساك على الرضع الذين يتحولون إلى الأطعمة الصلبة وأولئك الذين يتناولون الأطعمة الصناعية.

30% من الأطفال يعانون من الإمساك في مرحلة ما، و4% فقط بسبب مشاكل طبية. إن العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان في تخفيف الإمساك. ولكن إذا كانت هناك عوارض أخرى مثل انتفاخ البطن أو القيء فقد يحتاج الطفل إلى زيارة الطبيب.

يمكن للوالد أو الأم تحريك أرجل الرضيع بلطف أثناء استلقائه على ظهره لتقليد حركة ركوب الدراجة، القيام بذلك قد يساعد الأمعاء على أداء وظيفتها وتخفيف الإمساك.

الحمام الدافئ

إن إعطاء الرضيع حمامًا دافئًا يمكن أن يريح عضلات بطنه ويساعده على التوقف عن الإجهاد، ويمكنه أيضًا تخفيف بعض الانزعاج المرتبط بالإمساك.

الترطيب

لا يحتاج الأطفال الرضع عادة إلى سوائل تكميلية لأنهم يحصلون على ترطيبهم من حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي. ومع ذلك، فإن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر والذين يتناولون الأطعمة الصلبة قد يستفيدون من شرب المزيد من الماء بين الوجبات.

التدليك

قد يساعد التدليك اللطيف في تخفيف الإمساك عند طفلك الرضيع وعليك باتباع النصائح التالية:

استخدمي طرف الإصبع لعمل حركات دائرية على المعدة في اتجاه عقارب الساعة.

أمسكي ركبتي الطفل وقدميه معًا وادفع القدمين بلطف نحو البطن.

دلكي بشكل ناعم من القفص الصدري إلى أسفل السرة بحافة الإصبع، وتعلمي كيفيّة استخدام زيت السمسم للرضع عمر شهرين للتدليك

قياس درجة حرارة المستقيم

عندما يعاني الطفل من الإمساك، قد يوصي الطبيب بقياس درجة حرارة المستقيم باستخدام مقياس حرارة نظيف ومزلق لمساعدته على إخراج البراز.

ومن المهم عدم استخدام هذه الطريقة في كثير من الأحيان، لأنها يمكن أن تجعل الإمساك أسوأ. قد يبدأ الطفل في عدم الرغبة في التبرز دون مساعدة، أو قد يبدأ في ربط حركة الأمعاء بعدم الراحة، مما يؤدي إلى الضجة أو البكاء أكثر أثناء العملية.

علامات تشير إلى إصابة الطفل بالإمساك

بما أن الرضع قد يبقون لفترات طويلة دون حركة الأمعاء، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانوا مصابين بالإمساك. تشمل العلامات التي تشير إلى الإمساك عند الطفل ما يلي:

استمرار عدم التبرز، على الرغم من تجربة العلاجات المنزلية لعدة أيام.

تغيرات في قوام البراز من الناعم إلى الصلب.

الإجهاد أثناء محاولة الحصول على حركة الأمعاء.

دم في البراز.

قلة الشهية.

بطن صلب أو منتفخ.

علامات آلام البطن.

تختلف علامات الإمساك عند الأطفال حسب أعمارهم ونظامهم الغذائي، كما أن سبب عدم تبرز الرضيع تختلف من طفل لآخر.

متى يجب استشارة طبيب طفلك الخاص؟

من الأفضل استدعاء طبيب الأطفال إذا استمر الطفل في عدم التبرز أو في حالة وجود علامات أخرى، مثل:

دم في البراز

التهيج

علامات آلام البطن أو انتفاخ شديد

يبدأ العلاج عادة بالعلاجات المنزلية. إذا لم تنجح العلاجات المنزلية، فقد يقوم الطبيب بفحص الطفل، وفي حالات نادرة، يصف الأدوية، مثل:

المسهلات

الحقن الشرجية

تحاميل

لا ينبغي على الناس أبدًا إعطاء هذه الأدوية للطفل ما لم يصفها الطبيب، ولا يجب الخوف فالإمساك هو من المشاكل الهضمية الاكثر شيوعاً عند الرضع

هل يمكنني إعطاء عصير التفاح لمدة أسبوعين للإمساك؟

لا ينبغي للوالدين والطبيب أبدًا إعطاء عصير الفاكهة لرضيع يبلغ من العمر أسبوعين أو حتى شهرين. تقترح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الانتظار حتى يبلغ الطفل 12 شهرًا من العمر قبل إعطائه العصير.

كيف يمكنني مساعدة طفلي على إخراج البراز والتخلص من الإمساك؟

يمكن لأحد الوالدين أو الطبيب تحريك أرجل الطفل أثناء استلقائه على ظهوره لمحاكاة التمرين. يمكنهم أيضًا محاولة تدليك البطن. يمكن أن يؤثر عمر الرضيع على العلاج المنزلي الذي يمكن للشخص تجربته. على سبيل المثال، عصير الفاكهة غير مناسب لأي رضيع يقل عمره عن 12 شهرًا.

كم من الوقت يمكن أن يصاب الطفل بالإمساك؟

تنص خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) على أن الأمر قد يستغرق بضعة أيام حتى تبدأ أمعاء الطفل في التحرك مرة أخرى. ومع ذلك، يجب على أحد الوالدين أو مقدم الرعاية التحدث مع طبيب الأطفال إذا لم تتحسن العوارض.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *