Subscribe in a reader تعرفى معنا أكثرعلى تقنية تركيب أظافر الجل Gel الاصطناعية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/01/2016

تعرفى معنا أكثرعلى تقنية تركيب أظافر الجل Gel الاصطناعية

تعرفى معنا أكثرعلى تقنية تركيب أظافر الجل Gel الاصطناعية

الأظافر الجل الاصطناعية هي ابتكار من ابتكارات عالم الجمال التي تلاقي نجاحاً كبيراً و إقبالاً كثيفاً من العديد من السيدات. و السبب الرئيسي في هذا النجاح هو كونها تساعدنا على الحصول على مانيكير مثالي يدوم لعدة أسابيع، كما أنها تمكننا من التغيير في طول و شكل أظافرنا كلما أردنا ذلك. يبدو الأمر مثيراً أليس كذلك؟ لكن لتعرفي أكثر عن الأمر تابعي معنا هذا الموضوع لتكتشفي إن كانت هاته التقنية تناسبك !

ما هي الأظافر الاصطناعية؟

في الثمانينات، غزت موضة الأظافر الاصطناعية الهلامية أو الراتينجية ( مادة عضوية صمغية) الولايات المتحدة، لتنتشر بعد ذلك في كافة أنحاء العالم. و لقد أبهرت هذه التقنية الجديدة محبات الموضة و النساء العاديات على حد سواء، لأنها مكنت النساء اللواتي يعانين من الأظافر الهشة، المقصفة، و التالفة من الحصول على يدين رائعتين.

مبدأ هذه التقنية بسيط و يتمثل في تغطية الظفر الأصلي بواسطة كبسولة مربعة أو لوزية الشكل ، و التي تلصق على الظفر بواسطة الراتنج أو الجيل. ثم بعد ذلك، يتم تجفيف الأظافر تحت مصباح للأشعة فوق البنفسجية ليتم طلاؤها. وعرفت تقنية الأظافر الاصطناعية تطوراً تدريجياً على مر السنين، فاليوم، يمكنك استخدامها دون الاحتياج للكبسولة.

كيف ننفذ هذه التقنية؟

من الضروري تحضير الظفر الطبيعي من خلال غسل اليدين بعناية باستخدام الماء الدافئ، الصابون، فرشاة، و جيل مطهر. باستخدام عصية دفع الجلد، أزيلي كل الجلد الزائد على أطراف أظافرك، ثم طهريها باستخدام القطن الممرر في بيروكسيد الهيدروجين. ضعي الغراء على أظافرك، ثم ضعي الكبسولة بعد أن تقصيها إلى الطول المطلوب، و بعدها املئي الفراغ بين ظفرك و الكبسولة باستخدام الجيل (الهلام). و أخيراً، لا يتبقى لك سوى تنشيف الظفر باستعمال المصباح ذو الأشعة فوق البنفسجية و وضع الطلاء الذي تختارينه.

إن اخترت تقنية الأظافر الاصطناعية دون كبسولة، يمكنك الاكتفاء بوضع الجيل على أظافرك المطلية و تجفيفها.

خيار آخر: الطلاء الهلامي (طلاء الجل)

يسمى أيضاً بالطلاء شبه الدائم، فكونه أكثر سمكاً يساعد على الحصول على أظافر مثالية لمدة 15 يوماً. توضع هذه التركيبة كما نضع طلاء أظافرنا العادي: قاعدة شفافة على الأظافر، طبقتين من طلاء الأظافر المختار، و طبقة نهائية لحماية الأظافر. لا تنسي أن تجففي أظافرك بعد كل تطبيق بمصباح الأشعة البنفسجية أو يمكنك اقتناء الطلاء الهلامي الذي يجف طبيعياً فهو أكثر عملية.
استخدام هاته التقنية يستدعي التوفر على أظافر صحية، لا تنكسر، و لا تتآكل.

هل تضر الأظافر الاصطناعية بالأظافر الطبيعية؟

تصلح هذه التقنية بالأساس للسيدات اللواتي يتمتعن بأظافر قصيرة و غير متآكلة. إذا كانت أظافرك تالفة بشكل كبير، ينصح باستخدام هذه التقنية في مؤسسة متخصصة أو عند خبيرة للمانيكير في أول تجربة، و بعدها، بإمكانك تجريبها في المنزل خاصة مع توفر أطقم الأدوات المساعدة.  طلاء الجيل سهل التطبيق، و يمكنك وضعه في المنزل منذ أول مرة.

كم مرة يمكنك اعتماد هذا النوع من المانيكور؟

العناية المنتظمة أمر ضروري للحفاظ على صحة الأظافر الطبيعية، لذلك فنحن ننصحك بإزالة الأظافر الاصطناعية كل  ثلاثة أسابيع. من اللازم كذلك إراحة أظافرك الطبيعية لمدة أسبوع على الأقل، و الذي يجب أن يكون مخصصاً لتدليلها !

نصيحة سريعة: زيت اللوز الحلو يرطب الأظافر و محيطها بطريقة رائعة.

ما الميزانية المطلوبة؟

لمانيكير في مؤسسة متخصصة، فهذا سيكلفك ما بين 50 و 70 يورو. أما مصباح الأشعة فوق البنفسجية للاستعمال المنزلي، فأسعاره تتراوح بين 40 و 100 يورو بحسب الجودة. يمكنك كذلك اختيار أطقم مختلفة و التي تحتوي على كل الأدوات الضرورية لإتقان هاته التقنية،  و تجدينها على مواقع التسوق الالكترونية و كذا في محلات السوبر ماركت. أما في ما يخص طلاء الجيل، فالوعاء الواحد سيكلفك ما بين 20 و 50 يورو.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *