Subscribe in a reader طريقه عمل المولتن كيك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/27/2016

طريقه عمل المولتن كيك

طريقه عمل المولتن كيك 
 


 بسم الله الرحمن الرحيم
المقادير :-
٢٨ جرام من الزبده للدهن القوالب ، ومسحوق الكاكاو " للتبطين القوالب "
١١١ جرام شكولاته غامقه
١١١ جرام زبده مقطعه قطع صغيره
عدد ٢ بيضه
عدد ٢ صفار بيض
١١١جرام دقيق
السكر الناعم (111) جرام
طريقه العمل :-
١- نجيب قوالب المولتن كيك او القوالب السيراميك وندهنها بواسطه فرشاه من الداخل بالزبده ونضعها داخل التلاجه او الفريزر ، وبعد التاكد من تجميد الزبده فى القوالب نطلعها من الفريزر ونقوم بدهنا مره اخرى بالزبده ثم ندخلها مره اخرى التلاجه او الفريزر وبعد التاكد من تمام التجميد نقوم برش القوالب بمسحوق الكاكاو وبعد التاكد من تمام تبطين القوالب بالزبده والكاكاو نقوم بتنظيف القوالب من زوائد الكاكاو " المرحله دى مهمه جدا علشان المولتن كيك ميلزقش وتعرفى تطلعيه كويس من القال"
٢- فى وعاء اخر نضع الشكولاته مه الزبده على حمام بخار حتى تذوب تمام ، ثم نشيل الوعاء من حمام الماء مع الاستمرار فى التقليب حتى تمام التاكد من نعومه المزيج مده لاتقل عن ١٠ دقائق .
٣- فى وعاء اخر يتم اضاف البيضتين مع صفار البيضين مع السكر البودر وباستخدام الخلاط الكهربائى يتم مزج الخليط جيدا حتى يذوب السكر ويتكون الخليط شكل كريمى .
٤- فى وعاء اخر يتم نخل الدقيق ومزجه مع خليط الشكولاته والزبده المذابه و البيض مع السكر ويتم التقليب بخفه حتى يتم مزج الخليط مع بعضه .
٥- يتم وضع الخليط فى القوالب مع ترك حوالى ١ سم فى كل قالب حتى ترتفع الخليط عند السوا.
٦- نسخن الفرن على درجه حراره ٢٠٠ درجه ثم نقلل الدرجه عند ١٨٠درجه .
٧- نضع قوالب الموالتين كيك فى صنيه الخبز ثم تسويتها مده ما بين ١٠-١٢ دقيقه حتى تشكل قشره من على الوجه والجوانب فى تلك اللحظه نقوم باخراجها من الفرن وتركها مده دقيقه حتى تهداء قبل اخراجها من القوالب .
٨- نقوم بوضع سكين فى جوانب القوالب حتى تسهل عمليه استخراج الكيك ونقوم بقلب الكيك على طبق التقديم ونرش السكر البودر عليها وهى سخنه .
٩- تقدم مع الايس كريم او صوص الكراميل .
ملحوظه :- مده طبخ الكيك فى الفرن هو ١٠ دقائق " طبخ من البارد "

وبالهنـــــــــــــــــــــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *