Subscribe in a reader اليكم 10 نصائح لخسارة الدّهون من جسمك بكل سهولة وسرعة فى شهر الصيف - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/29/2015

اليكم 10 نصائح لخسارة الدّهون من جسمك بكل سهولة وسرعة فى شهر الصيف

اليكم 10 نصائح لخسارة الدّهون من جسمك بكل سهولة وسرعة فى شهر الصيف

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 خسارة الدّهون المتراكمة في الجسم وبالتّالي التخلّص من الوزن الزّائد حلم كثير من النّاس، لا سيّما في فصل الصّيف.

ولكنّ ما قد لا يعرفونه هو أنّ اتّباع بعض الخطوات السّهلة والسّريعة يوميًّا قد يُساعدهم بشكلٍ كبير على خسارة الدّهون، إلى جانب اتّباع حمية غذائيّة خاصّة يُشرف عليها أخصّائي تغذية وممارسة الرياضة بانتظام بمساعدة مدرب رياضي مختصّ.
لذلك، نقدّم لكم اليوم من التفاح الأخضر 10 نصائح تساعدكم لو طبّقتموها على حرق الدّهون المتراكمة في جسدكم دون أن تشعروا بالجوع:
تناولوا صباحًا كوبًا من الماء "المُفلتر" مع اللّيمون الذي من شأنه تنظيف الجهاز الهضمي وتنشيط عمليّة التّمثيل الغذائي.
أضيفوا البروتين بكميّات كبيرة إلى الطّعام كأن تستهلكوا البيض أو بذور اليقطين، فالمستوى العالي من البروتين الموجود في هذه الأطعمة يحافظ على كتلة العضلات ويوفّر الطّاقة ويعزّز الأيض.

استبدلوا السكّر أو أي مادّة تحلية بالقرفة الحلوة في العصير والقهوة واللّبن الزّبادي لخفض مستوى السكر في الدم وبالتّالي تقليل الرّغبة في استهلاكه.

- تناولوا طعامكم ببطئ لأنّ مادّة "الأماليز" الموجودة في لعاب الفم حيويّة لتحطيم الغذاء، لذلك فمن أسهل طرق ضمان فقدان الوزن هو الإبطاء في تناول الأكل.

- إبدأوا في تعلّم التّفريق بين الإحساس بالجوع والإحساس بالعطش، لأنّكم أحيانًا تمزجون بين رغبتكم بتناول كوب من الماء أو قطعة من البسكويت على سبيل المثال. فمن الضروري تناول كوب كبير من الماء والإنتظار لمدّة عشر دقائق، ثم تناول الطّعام بعدها عند الشعور بالجوع، فالماء يساعد في عمليّة التمثيل الغذائي.

- مارسوا بعض الحركة في حياتكم اليوميّة كأن تصعدوا الدّرج بدل المصعد الكهربائي والمشي أثناء استراحة الغذاء واستبدال القيادة إلى أحد المتاجر بالذّهاب إليه سيرًا على الأقدام.

- إعتمدوا وقتًا محدّدًا لتناول الطّعام يكون هو نفسه يوميًّا، واعتمدوا وجبات خفيفة صحيّة كلّ ثلاث ساعات للتخلّص من الشّعور بالجوع.

- إعتمدوا وجبة غذاء صحيّة.

- أكثروا من شرب المياه، فهي عنصر أساسي لتحقيق عادات غذائيّة صحيّة.

- تناولوا الدّهون الطبيعيّة الجيّدة كالأفوكادو والمكسّرات وزيت جوز الهند و زبدة الفستق مع كلّ وجبة، فهي تساعد الجسم على حرق الدّهون والعقل على الشّعور بالشبع والتوقّف عن تناول الوجبات الخفيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *