Subscribe in a reader تعرفى على 8 أطعمة تحميكِ من أشعة الشمس فى موسم الصيف - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/19/2015

تعرفى على 8 أطعمة تحميكِ من أشعة الشمس فى موسم الصيف

تعرفى على 8 أطعمة تحميكِ من أشعة الشمس فى موسم الصيف

بسم الله الرحمن الرحيم

تستخدم العديد من السيدات مستحضرات كيميائية للوقاية من أشعة الشمس الضارة لكن ماذا لو علمتِ أن هناك أغذية طبيعية يمكنها أن تقي جسمكِ من الداخل و الخارج من آثار هذه الأشعة ؟

توجد بعض الأغذية التي تحتوي على عامل الحماية من الشمس فالنباتات تقوم بإنتاج مضادات للأكسدة داخل الأنسجة كي تقي القشرة الخارجية لها من التلف المبكر نتيجة التعرض للعوامل الطبيعية الخارجية و لهذا فإن تناول هذه النوعية من النباتات يساهم في تقليل الضرر الذي يصيب الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

تقدم لكِ حياتكِ أهم الأغذية التي تحميكِ من أشعة الشمس .

الفلفل الملون :

 

الألوان فيه تأتي نتيجة أصباغ طبيعية تسمى الكاروتينويدات و هي من المركبات المضادة للتأكسد و التي تتحول بداخل الجسم إلى فيتامين أ الذي يحمي الجلد عن طريق تقليل موت الخلايا الدهينة التي توجد في طبقات الجلد.

- القرع الأصفر الصيفي :

 

كما هو الحال مع الفلفل الملون فإن لون القرع الأصفر يأتي من الكاروتينويدات و الذي يستطيع وقايتكِ من أشعة الشمس أيضاً.

- الطماطم الحمراء :

 

الصبغة الحمراء في الطماطم تأتي نتيجة وجود مادة يطلق عليها أسم الليكوبين و هي تعمل كمضاد للتأكسد و تحمي البروستاتا و تقي الجلد من أشعة الشمس.

- البطيخ :

 

يحتوي ايضاً على الليكوبين كما إن تناوله في الصيف يقوم بترطيب البشرة.

- الشاي الأخضر :

 

بوجد فيه مركب يطلق عليه أسم البوليفينول كاتيكين و الذي يساهم في حماية الجسم من عدة مشكلات منها وقاية الجلد من أشعة الشمس و مساعدة القلب و الأوعية الدموية على أداء وظائفها و يكافح السرطان و يقوي المناعة و يقضي على السموم في الجسم و هو مناسب لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم أيضاً.

- الكاكاو :

 

يحتوي على عدة مركبات منها مواد مضادة للتأكسد تقي الجلد من التعرض لأشعة الشمس كما إنه يحمي القلب و يخفض ضغط الدم و يفضل تناول الكاكاو الخام بدلاً من تناول الشيكولاتة الداكنة لأنها أضيفت لها منكهات و سكر مما أفقدها الكثير من قيمتها الغذائية.

- التوت البري و التوت البنفسجي :

 

يحتوي التوت بكافة أنواعه على مركب الثيوسيانين الذي يعد من أقوى المركبات التي تحمي الجلد من أشعة الشمس كما إنه يقي الجسم من أمراض عديدة لكن هذين النوعين هما الأفضل.

- جذور الكركم :

 

يحتوي على مركب الكركمين الذي يعمل كمادة تقاوم الإلتهابات و يساعد جهاز المناعة على القيام بوظيفته و يقوي الدماغ و يحمي الجلد من مخاطر أشعة الشمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *