Subscribe in a reader هذه الأطعمة ممتازة لخفض ضغط الدم المُرتفع - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/29/2015

هذه الأطعمة ممتازة لخفض ضغط الدم المُرتفع

هذه الأطعمة ممتازة لخفض ضغط الدم المُرتفع



بسم الله الرحمن الرحيم
 يُعتبر ضغط الدم المرتفع الذي يُطلق عليه مؤخّرًا إسم "القاتل الصّامت" مؤشّر على أمراض كثيرة في أيّامنا هذه كالسّكتات الدماغيّة والجلطات القلبيّة والسكّري والألزهايمر.

والمُلفت هو أنّ اتّباع نظام غذائي صحّي وسليم محدّد، مؤلّف من مجموعة من المأكولات التي تساهم في خفض ضغط الدمّ، تُساعد على المحافظة على ضغط متنظم.

لذلك، نقدّم لكم اليوم لائحة بالمأكولات التي تقي من ارتفاع ضغط الدم لكي تكثروا من استخدامها لو كنتم تعانونه:
- الجزر: يحتوي الجزر نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمنع ارتفاع ضغط الدم.

كما أنّ الإكثار من شرب عصير الجزر ينظّم ضغط الدم وضربات القلب ويحافظ على وظائف الكلى.

- الموز: يعزّز الموز طاقة الجسم ويساهم في منع الإصابة بأمراض القلب. ولأنّه يحتوي نسب عالية من المغنيزيوم، يُساعد في منع الإكتئاب وضبط المزاج العام، ما يمنع ارتفاع ضغط الدم.

- الثوم والقرنفل: أظهرت أبحاث طبيّة حديثة أنّ تناول فص طازج من الثوم وحبّة قرنفل يوميًّا لمدة إثني عشر أسبوعًا، يُساهم في خفض ضغط الدم ونسبة الكوليستيرول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *