Subscribe in a reader هذه الاحذية تسبب الحساسية.. تجنبوها فى أجازة العيد - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/15/2015

هذه الاحذية تسبب الحساسية.. تجنبوها فى أجازة العيد

هذه الاحذية تسبب الحساسية.. تجنبوها فى أجازة العيد

بسم الله الرحمن الرحيم

يمكن للحساسية أن تظهر على الجلد لأسباب عديدة أهمّها الجفاف الذي قد يصيب البشرة بالإضافة الى انواع الأقمشة والعوامل الخارجية كافة التي تحتكّ بها.

ولأنّ الشهر الفضيل يتّسم بالصيام والامتناع عن الطعام والسوائل، لا بدّ من الإنتباه على الاضرار التي قد تصيب البشرة، ومنها الحذر من أنواع أحذية معينة تصيب بشرة القدمين بالحساسية.


إذ حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الحساسية والربو من أن الحذاء قد يكون سبباً للإصابة بالحساسية التلامسية؛ حيث تتسبب بعض مكونات الحذاء مثل المُلدّنات والأصباغ والمواد الحافظة مثل الكرومات في ظهور استجابات تحسسية لدى بعض الأشخاص.
وأضافت الرابطة أن الجوارب لا تشكل حاجزاً فعالاً، موضحة أن أعراض الحساسية التلامسية تتمثل في التهابات القدم المصحوبة بحكة أو ظهور بثور في القدم.
وينبغي استشارة اختصاصي أمراض جلدية فور ملاحظة هذه الأعراض. وغالباً ما يتم العلاج بواسطة المستحضرات المحتوية على الكورتيزون، مع ارتداء أحذية جديدة تخلو من مسببات الحساسية. يُشار إلى أن الحساسية التلامسية لا يمكن الشفاء منها.

 

هناك تعليق واحد:

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *