Subscribe in a reader هذه هى أفضل مستحضرات التجميل لتنظيف وجهك بشكل امان وصحى - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/23/2015

هذه هى أفضل مستحضرات التجميل لتنظيف وجهك بشكل امان وصحى

هذه هى أفضل مستحضرات التجميل لتنظيف وجهك بشكل امان وصحى

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 تُعتبر عمليّة إزالة المكياج في المساء عند بعض السيّدات أمراً مرهقاً. فهنّ يغفلن تنظيف وجههنّ، إمّا بحجّة التعب أو النسيان، لكنْ ما لا يدركنه أنّ هذه العمليّة ضروريّة، تفوق أهمّيةً التنظيف الصباحي. كيف تختارين المنتجات المناسبة في ظلّ توفّر العديد من التركيبات، من صيغة الزيت إلى الحليب والماء؟ وما هي طريقة الاستخدام الصحيحة؟ إليك الأجوبة الشافية.

1-  الموس أو الرغوة
- يمكن استخدام الموس لإزالة المكياج وتنظيف الوجه. فبالنسبة لبعض النساء، الحصول على بشرة نظيفة يعني استخدام الماء. فهن يحببن هذه التركيبة التي تشبه الصابون الليّن: الغليسرين، الرغوة، البوليمرات التي تحتوي على القليل من الماء، والرغوة الكثيفة. وهو منظّف أكثر منه مزيل للمكياج، ويناسب بشكل عام البشرة العاديّة أو المختلطة.

 

 ولكنْ هناك تركيبات لا تحتوي على الصابون وتكون كناية عن ماء مطهِّر، وهي تناسب البشرة الحسّاسة. الاستخدام الصحيح:
- ضعي كمّية صغيرة من المنتج في راحتَي يديك وافركيها حتّى تشكّل رغوة، ثمّ مرّريها بلطف على بشرتك حتّى تذوب، واشطفي وجهك بالكثير من الماء.
- كريم-جلّ رغوي منظّف ومرطّب "مالتي أكشن كريم كلينزر/مويستشر ماسك" Multi Action Cream Cleanser/Moisture Mask من مجموعة "بيرفكتلي كلين" Perfectly Clean من "إستيه لودر" Estée Lauder. 

 2- المرهم
-هذه التركيبة مريحة جدّاً للبشرة الجافّة، ولكنّها في الشتاء تناسب كلّ أنواع البشرة. الاستخدام الصحيح:
-ضعي كمّية صغيرة من المنتج بين راحتَي يديك. وزّعيها على بشرتك، ثم أذيبيها بأطراف الأصابع، عن طريق التدليك، لمدّة دقيقة على الأقلّ. 

 

أضيفي قطرة من الماء وارغي المستحضر ليتحوّل المرهم إلى حليب بلسميّ. اشطفي بشرتك بالكثير من الماء، أو أزيلي المنتج بالإسفنجة.
-"وايت ريفيل جنتل بيوريفاينغ فوم" White Reveal Gentle Purifying Foam من مجموعة "ديورسنو" Diorsnow من "ديور" Dior. 

3- الماء المطهِّر
- محلول يتمّ فيه استخدام قطرات صغيرة جدّاً من الزيت غير المرئي، التي تحبس الأوساخ داخلها. يُنصح للنساء اللواتي يعانين من ضيق الوقت للاهتمام بأنفسهنّ، لأنّه سهل وسريع الاستخدام، ويزيل مكياج الوجه والعينين بحركة واحدة؛ وهو يناسب البشرة المختلطة والدهنية. الاستخدام الصحيح: 


- لا تتردّدي في نقع القطنة المخصّصة لإزالة المكياج بالكثير من المستحضر لزيادة فعاليّته. ولإزالة مكياج العينين، اضغطي بالقطنة، ولكنْ لا تفركي البشرة.
- محلول مائي للبشرة الحسّاسة "سينسيبيو آش دوزو ميسيل سوليوشن سينسيتيف سكين" Sensibio H2O Micelle Solution Sensitive Skin من "بيوديرما" Bioderma. 

4-الجلّ
-صيغة مرغوبة جدّاً من الشابّات، وتتكوّن من الماء والموادّ المتبلورة والمشردات الفعّالة في الضغط السطحي. وقد تكون التركيبة أحياناً تشبه الموس. تأتي بعض المنتجات الأصليّة مع فرشاة خاصّة للتقشير اللطيف، أو مصنّعة تدخل فيها نسبة عالية من الغليسرين، لإعطاء تأثير "التسخين الحراري" الذي ينظّف المسام بعمق. الاستخدام الصحيح: 


-ضعي القليل من المستحضر وارغيه باستخدام الأصابع، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة الأوساخ، لأنّ الماء البارد يجمّد زيوت المكياج. ثم ضعي التونيك القابض لسدّ المسام.
- صابون جلّ سائل منظّف لبشرة الوجه الدهنيّة "ليكويد فايشل سوب أويلي سكين فورمولا" Liquid Facial Soap Oily Skin Formula من "كلينيك" Clinique. 

5- الزيت
- صيغة الزيت تُعَدّ مثاليّة لإزالة التركيبات الدهنيّة. يعمل في عمق المسامات ويسمح بتنظيفها وإنعاش البشرة في آن. الاستخدام الصحيح: 


- يعمل الزيت بسهولة أكبر عند استخدام الأصابع مقارنةً مع القطن. لا تتردّدي في تدليك الوجه إذا كنت تضعين الكثير من المكياج. ويفضّل استخدامه على البشرة الجافّة. بعد ذلك، أزيليه عن وجهك باستخدام قطنة منقوعة بالماء أو التونيك. في المقابل، يوضع الزيت على شكل جلّ بواسطة اليدين الجافّتين أو الرطبتين، ثمّ يُشطَف الوجه بالكثير من الماء.
- زيت منظّف "سوذينغ كلينزينغ أويل كوكوي نات أند سانفلاور أويلز، جازمين فلاور" Soothing Cleansing Oil Kukui Nut and Sunflower Oils, Jasmine Flower من "بوبي براون" Bobbi Brown. 

 6-تركيبات خاصّة بالعيون
- للعيون تركيبات مماثلة لتركيبات منتجات الوجه، وتُعتبر التركيبة الأكثر فعاليّة هي تلك الثنائيّة الصيغة والمشكَّلة مناصفةً من الزيت والماء. يجب خضّ الزجاجة جيّداً قبل استخدام المنتج، من أجل تكوين مستحلب مؤقّت يجمع بين خفّة الماء وغنى الكريم. اطوي القطنة إلى نصفين وانقعيها بالكثير من المستحضر، ثمّ امسحي بها الجفون دون فركها.

 

 بعد ذلك، اقلبي القطنة واستخدمي الوجه الآخر لإزالة الماسكارا عن طريق تمسيد الرموش نحو خارج العينين. ضعي التونيك كخطوة أخيرة للتخلّص من الرواسب التي قد تغطّي العين.
- مزيل مكياج فوري للعينين "إنستنت آي مايك أب ريموفر ووتربروف أند هيفي مايك أب" Instant Eye Makeup Remover Waterproof and Heavy Makeup من "كلارنس" Clarins. 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *