Subscribe in a reader أكتشفى 5 أستخدامات طبية مختلفة لعلاج البشرة بزيت اللوز - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/24/2016

أكتشفى 5 أستخدامات طبية مختلفة لعلاج البشرة بزيت اللوز

أكتشفى 5 أستخدامات طبية مختلفة لعلاج البشرة بزيت اللوز



بسم الله الرحمن الرحيم

مع التعرض للعوامل اليومية من الأتربة، التلوث وأشعة الشمس، تتراكم نسبة هائلة من السموم داخل الجسم والبشرة، وهو ما ينعكس بشكل كبير على صحة وحيوية بشرتك، فتظهر العديد من المشكلات الصحية كالبثور، البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة. بدلًا من اللجوء لأدوات المكياج لإخفاء تلك العيوب، يمكنكِ معالجتها بشكل فعّال باستخدام المكونات الطبيعية الآمنة والمجربة.

من أفضل الحلول الطبيعية التي تساعدك على تحسين مظهر بشرتك هي زيت اللوز، اكتشفي كيف تستخدمينه خلال روتينك الجمالي اليومي. 

1- زيت اللوز مع عصير الليمون

استخدمي خليط زيت اللوز مع عصير الليمون لتنظيف مسام البشرة وتقليل آثار الندبات. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء.

2- زيت اللوز والموز

إن كنتِ تعانين من مشكلات حب الشباب المزعجة، استخدمي خليط زيت اللوز مع الموز لتفتيح مسام البشرة ومكافحة البكتيريا المسببة للحبوب والبثور. اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا. 

3- زيت اللوز مع العسل

خليط زيت اللوز مع العسل الطبيعي من الطرق المجربة لعلاج البشرة التالفة جراء التعرض لأشعة الشمس، فيعيد إليها نضارتها من جديد. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل، ووزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة. اتركيه حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4- زيت اللوز مع الحليب

يحتوي كلًا من زيت اللوز والحليب على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

5- زيت اللوز مع فيتامين E

خلط زيت اللوز مع زيت فيتامين E يمنحك علاج فوري لتجديد خلايا البشرة وتحسين مظهرها. استخلصي محتويات كبسولة من فيتامين E، مع 2-3 قطرات من زيت اللوز. يوزع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية حتى دقيقتين. ثم يترك الخليط لمدة 30 دقيقة على البشرة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *