Subscribe in a reader اليكى الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ... ونصائح لكيفية استخدامه!!! - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/31/2016

اليكى الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ... ونصائح لكيفية استخدامه!!!

اليكى الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ... ونصائح لكيفية استخدامه!!!


بسم الله الرحمن الرحيم

يحتاج دائما الشعر المصبوغ لعناية خاصة, ويعتبر الشامبو أهم هذه المستحضرات، وذلك لتجنب تلاشي اللون. الحل المثالي؟ صيغ مغذية وواقية، تعزز من تألق ألياف الشعر وتحافظ على كثافة لونه لمدة أطول. 

كيف يتم تلوين الشعر؟ 

يتم تصميم أصباغ الشعر بواسطة مواد كيماوية نشطة من شأنها إلحاق الضرر بالشعر. يعتبر الاستخدام الشهري للأصباغ الإيقاع السليم بما أن تلك المدة تسمح للشعر أن يتجدد. مع ذلك، ففي كل غسلة بواسطة الشامبو، يتلاشى اللون تدريجياً، فيصبح الشعر شاحباً ويظهر اللون الطبيعي على جذوره.

لكن، عندما يتعلق الأمر بصبغة دائمة، فإن اللون لا يزول أبداً ما لم يتم قص طول الشعر الذي خضع للتلوين. أول شيء يجب القيام به للحفاظ على تألق اللون هو استخدام مستحضر العناية المغذي المتوفر مع عدة الصبغة، حيث أنه غالباً ما يتم تجاهله، فينتهي به الأمر في درج الحمام أو حتى في سلة المهملات، في حين أن فوائده مثيرة للاهتمام: أحياناً، يكون هذا المستحضر مصنوعاً من زيت الأركان ذو الخصائص المغذية، بحيث يحافظ على صحة الشعر ولونه المتألق، حتى قبل أن يتم غسله بواسطة الشامبو. 

استخدام الشامبو المناسب حسب لون الصبغة :

لكي لا يتلاشى اللون بسرعة، أول شيء عليك فعله هو التقليل من غسل الشعر, وهي عادة يسهل أتباعها  بحيث أن الصبغة تجفف الشعر، وبالتالي، يتزيت هذا الأخير بسرعة أقل مما لا يتطلب سوى غسلتين أو ثلاث غسلات بالأسبوع.

بعدها، يستحسن استعمال شامبوهات لطيفة، بحيث لا تجرد ألياف الشعر من صبغتها، من قبيل شامبو Dercos Minéral Doux من Vichy. أما الشامبوهات المضادة للقشرة، الخاصة بالشعر الذهني، فهي تميل لإلحاق بعض الأضرار بالشعر، كما هو الحال بالنسبة للشامبوهات المصممة خصيصاً للشعر الملون، حيث أن هذه الأخيرة تساعد حقا على الحفاظ على لون مشرق ولامع، إلا أنها غير معدة للاستخدام المتكرر، فمرة واحدة بالأسبوع كافية كعلاج صباغي. 

من جهة أخرى، فإن الشامبو الخاص بالشعر الأصفر هو الأكثر ملاءمة للشقراوات. في هذه الحالة، ينصح باختيار شامبو غني بمنشطات منعمة، تغلق رقاقات الشعر للإبقاء على اللون.

عامة ما يدخل السيليكون في صيغة هذا النوع من الشامبوهات للحصول على ملمس ناعم، لكن، في يومنا هذا، باتت من المعروف خطورة هذه المادة على صحة الشعر. لهذا، تم ابتكار شامبوهات من دون سيليكون، لكن بمكونات طبيعية تحمل ذات الخصائص ولا تشكل أية خطورة على الصحة. إليك أمثلة من بعض المكونات التي يكمن العثور عليها في الشامبوهات أو مكملات الشامبو: 

زيت الأركان، زبدة الشيا أو التوت هي منشطات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر، تقويته وتعزيز بريقه، كما أنها تساعد على تعزيز تألق اللون. 

الحناء لاستعادة بريق الشعر البني. 

• يشتهر البابونج بخصائصه التي تعيد الإشراق للشعر الأشقر. 

يتميز بروتين الأرز بخصائصه المنعمة والمرطبة للشعر، و المثالية للحصول على لون متألق. 

• تعمل بروتينات الحرير على تنعيم الشعر ليصبح ذو ملمس حريري.  

• يسمح ليستين الصويا بترطيب الشعر وتنعيمه، مما يجعل اللون أكثر إشراقاً

نصائحنا حول طريقة استعمال الشامبو 

فيما يتعلق بتردد استخدام الشامبو، فإن من المستحسن غسل الشعر بشامبو لطيف، مرطب ومغذي كل يومين أو 3 أيام، كما ينصح باستخدام الشامبو الخاص بالصبغة مرة واحدة في الأسبوع، حيث يعمل كعلاج أسبوعي. 

لكي لا يتلاشى اللون بسرعة خاطفة، قومي بتدليك الفروة رأسك بلطف تحت الماء، ويفضل في هذا الأخير أن يكون بارداً. في الواقع، يقوم الماء الساخن يفتح رقاقات ألياف الشعر، مما يسمح بتلاشي اللون بسرعة. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة قطرات من خل التفاح إلى ماء الشطف الأخير، بحيث يعمل على إزالة الحجر الجيري المتواجد في الماء، وبالتالي يمنع الشعر من الشحوب ويضفي عليه بريقاً. 

وأخيراً، منح الشعر الوقت الكافي لكي يجف طبيعياً بدل تجفيفه باستعمال مجفف الشعر يجنب الشعر متاعب كبيرة، إلا في حالة توفر الجهاز على وظيفة "هواء بارد".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *