Subscribe in a reader 6 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء قد لا تعريفها والسبب الخامس مفاجئة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/24/2016

6 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء قد لا تعريفها والسبب الخامس مفاجئة

 6 أسباب وراء ظهور الهالات السوداء قد لا تعريفها والسبب الخامس مفاجئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 الهالات السوداء هي الكابوس ومشكلة تراود كل النساء في كل يوم. ويعود ذلك لصعوبة إزالتها والتخلص منها بشكل سريع. دائمًا ما يصدق البعض أنه عند الحصول على قدر كافي من النوم من 6-8 ساعات أثناء الليل، لن تقلقي مجددًا من ظهور تلك الهالات المزعجة. لكن في الحقيقة، فإن نقص النوم ليس السبب الوحيد وراء تلك المشكلة، هناك العديد من الأسباب الآخرى التي قد تجهلينها. تعرفى عليها معنا كالتالى:

1- التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة

مع التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة دون حماية، تظهر الهالات السوداء حول العين. لذلك، تأكدي من استخدام واقي شمسي مناسب مع معامل جيد للوقاية SPF 30   أو أكثر خاصةً خلال الصيف.

2- ارتداء النظارات غير المناسبة

يؤكد بعض الخبراء أن ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية ذات إطار سميك تضغط بشدة على منطقة محيط العين، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء في تلك المنطقة.

3- التوتر والضغط العصبي

التوتر والإجهاد العصبي يتسبب في زيادة تدفق الدم نحو الجسم بعيدًا عن الوجه، وهو ما يؤثر سلبًا على صحة بشرتك وأيضًا محيط العين. 

4- استخدام المكياج ذو الجودة المنخفضة

محيط العين هي المنطقة الأكثر حساسية في بشرة الوجه، ومع استخدام أدوات المكياج الرديئة ذات الجودة المنخفضة، تتعرض تلك المنطقة للتهيجات والاحمرار، والذي يؤدي في النهاية لظهور الهالات السوداء. لذلك، احرصي على اختيار أدوات مكياجك من الماركات العالمية المعروفة رغم ارتفاع أثمانها.

5- بعض العوامل الوراثية

قد تظهر الهالات السوداء أسفل العين نتيجة لبعض العوامل المتوارثة من الوالدين، والتي تتسبب في ظهور بعض التصبغات في منطقة محيط العين. ولسوء الحظ، فلا يوجد علاج كافي حتى الآن لهذا السبب.

6- إزالة المكياج بطريقة خاطئة

إزالة المكياج بطريقة خاطئة أو إهمال إزالته من الآساس يتسبب في ظهور الهالات السوداء. فتحتوي الماسكارا والآيلاينر على صبغات مكثفة تترك آثار عنيدة تؤدي لظهور بعض التصبغات الداكنة حول العين. لذلك، استخدمي منظف مناسب لبشرتك ذو قاعدة زيتية لإزالة أثار المكياج المقاوم للماء تمامًا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *