Subscribe in a reader أكتوبر 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/23/2016

10/23/2016

دراسة طبية غريبة: الثلج يخفف ألم الأسنان في الحال

دراسة طبية غريبة: الثلج يخفف ألم الأسنان في الحال


بسم الله الرحمن الرحيم

يستعمل معظم الأشخاص مكعبات الثلج في كوب من العصير مثلاً أو حتى الماء للتخفيف الشعور بالحر، كما يعمد الرياضيون إلى وضعها أيضاً على الكدمات للتخفيف من تورمها مثلاً، إلا أن أحداً لم يكن ليتخيل تلك النتائج المذهلة لمكعبات الثلج.
وحسب  المصادر، هناك خدعة بسيطة تعمل بشكل جيد جداً في تخفيف آلام الأسنان، كل ما عليك أن تفعله هو وضع قطعة من الثلج على الجزء الداخلي من يدك بين الإبهام والسبابة، وسيختفي الألم في العديد من الحالات، فتلك الحيلة تعمل كمخدر لـ 60-90% من الحالات، لأن الأعصاب الخلفية الموجودة في يدك هي المسؤولة على الشعور بالألم،
إلى ذلك يمكن لتلك الخدعة أن تنجح لتخفيف الصداع النصفي كما تلعب كمخدر للأعصاب ويمكنها تخفيف ألم الصداع عند فرك القطعة بين الابهام والسبابة.
10/23/2016

هذه الاعشاب تجعلكم تقاوموا برد الشتاء

هذه الاعشاب تجعلكم تقاوموا برد الشتاء 

 

لكل فصل من فصول السنة امراض معينة نصاب بها ،  اما بسبب العوامل المناخية أو بسبب طريقة حياتنا و غذائنا أو الاثنين معا ،  فنجد في فصل الشتاء تكثر أمراض الجهاز التنفسي مثل الزكام و غيرها ، و ذلك بسبب تكاثر الفيروسات المسببة في هذه الفترة .
لذا يجب علينا تناول الاعشاب الطبيعية لتفادي هذه الأمراض والتقليل منها ،  نظرا لاحتوائها على الفيتامينات و المواد المهمة للحفاظ على الصحة و منها :

1-العرقسوس

يعد العرقسوس من أهم الاطعمة التي تساعد في  تقوية مناعة الجسم لذا عند شرب أو مضغ او اكل جذور العرقسوس فإننا سنحمي اجسامنا و سنساهم في شفائها من الامراض .

2-البابونج

يفضل دائما في فصل الشتاء شرب المنقوع الساخن لعشبة البابونج لتهدئة الجهاز الهضمي ، كما يمكن أن يساعد على منع و علاج نزلات البرد ، و يوفر الحماية ضد الامراض المرتبطة بالبكتيريا والعدوى.

3-الميرمية

التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم و الزيوت الطيارة و تعتبر مضادا حيويا طبيعيا يكافح الفيروسات و الباكتيريا التي تصيب الجسم كما إنها مفيدة للجهاز التنفسي و تطهر الفم و الحلق.

4-القرفة‏

تحتوي‏ ‏القرفة‏ ‏على‏ نسبة‏ ‏عالية‏ ‏من‏ ‏المواد‏ ‏الراتنجية‏ ‏و هي‏ ‏تستخدم‏ ‏في‏ ‏علاج‏ ‏السعال‏ ‏و النزلات‏ ‏الصدرية‏ و ‏طاردة‏ ‏للبلغم‏ ،  ‏و يطلق‏ ‏خبراء‏ ‏التغذية‏ ‏والكيمياء‏ ‏الحيوية‏ على القرفة ‏مشروب‏ ‏السعادة‏ ‏و ذلك لأنه‏ ‏يرفع‏ ‏المعنويات‏ ‏التي‏ ‏تتدني‏ ‏في‏ ‏فصل‏ ‏الشتاء ، كما يخلص‏ ‏الإنسان‏ ‏من‏ ‏الحزن‏ ‏و الكآبة‏ ‏الموسمية‏ ‏و يمكن‏ ‏تناوله ‏مع‏ ‏الزنجبيل .
10/23/2016

4 إجراءات بسيطة تساعدكم على التخفيف من تناول مشروبات الكافيين على مدار اليوم

 4 إجراءات بسيطة تساعدكم على التخفيف من تناول مشروبات الكافيين على مدار اليوم



بسم الله الرحمن الرحيم
 
أحياناً تصعب مقاومة الرغبة في تناول كوب إضافي من القهوة أو الشاي أو مشروبات الطاقة. هناك نوع من الإدمان تسببه مشروبات الكافيين، لكن هناك أيضاً فوائد لها. الإفراط في شرب القهوة مثلاً ليس صحياً، لذا تحث التوصيات الغذائية على تناول فنجان أو اثنين على الأكثر في اليوم.
من ناحية أخرى، يمكن أن يغري نمط الحياة الحديثة الملئ بالضغوط والتوتر بتناول بضع أكواب من القهوة والشاي يومياً. إليك إجراءات بسيطة تساعدك على كبح اشتهاء مشروبات الكافيين والتخفيف منها، وهو ما يزيد الاستمتاع بها:

1- الزيوت العطرية. استنشق أحد الزيوت العطرية مثل اللافندر لأنه يطلق هرمون السيروتونين في الدماغ ويشيع ذلك إحساساً بالسعادة داخل الجسم. من الزيوت التي تزيد الإحساس بالبهجة والرضا وتخفف الرغبة في الكافيين زيت الليمون وزيت زهر البرتقال.

2- البذور. تناول بذور القرع (اللب الأبيض) أو بعض حبات اللوز لتنشط ذهنك وتجدد طاقتك دون الحاجة إلى مزيد من الكافيين.
3- الماء. إذا شربت كمية كبيرة من الماء ستشبع الرغبة التي تدفعك إلى التفكير في مشروبات الكافيين.
- يمكنك أيضاً إضافة بعض قطرات من الليمون إلى الماء لتحسين المذاق.

4-النوم. من أهم أسباب الرغبة في تناول مزيد من القهوة والشاي هو الحاجة إلى اليقظة والتنبه، لذلك عليك الحصول على مزيد من النوم أثناء الليل ليقل إحساسك بالنعاس خلال النهار.

10/23/2016

تعرفوا على أهم 8 علامات غير عادية تحذّر من الأزمات القلبية

تعرفوا على أهم 8 علامات غير عادية تحذّر من الأزمات القلبية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أحياناً تهاجم مشاكل وأمراض القلب فجأة، لكن قبل الوصول إلى هذه المرحلة هناك علامات غير شائعة، أو بسيطة تحذّر من تطوّر المرض. لا تُصنّف هذه العلامات ضمن الإشارات الرئيسية، فهي رسائل تحذيرية خفيفة، لكنها ذات أهمية كبيرة إذا أنصت الإنسان لها قبل أن يهاجمه المرض.
القلب مسؤول عن ضخ الدم إلى الدماغ، فإذا حدث اضطراب في تدفق الدم إلى هذا الجزء يشعر الإنسان بالصداع
ألم الصدر. هذه إحدى العلامات الشائعة أيضاً، ويشعر فيها الإنسان بضيق مع ألم في الصدر، ولا ينبغي تجاهلها لأنها إشارة تحذير من وجود انسداد في الأورطى.
ألم أسفل الذراع. هذه إحدى العلامات الواضحة أيضاً على تطور الأزمة القلبية، وتصيب أسفل الذراع الأيسر.
ألم الفك والرقبة. يمتد ألم الأزمة القلبية أثناء تطورها إلى الرقبة وأحياناً الفك.
الصداع. القلب مسؤول عن ضخ الدم إلى الدماغ، فإذا حدث اضطراب في تدفق الدم إلى هذا الجزء يشعر الإنسان بالصداع.
الدوخة. هذه أيضاً إحدى علامات نقص تدفق الدم إلى الدماغ، حيث يحدث دوّار أو دوخة.
الشخير. قد يحدث الشخير أثناء النوم لعدة أسباب منها التوتر والجيوب الأنفية، وقد يكون السبب متاعب في القلب.
السعال المستمر. نتيجة عدم تدفق الدم جيداً إلى الرئتين ويتواصل السعال.
تورّم الساق والقدم. هذه أيضاً علامة على عدم قدرة القلب على ضخ الدم إلى القدمين والساقين، فيحدث تورّم.
10/23/2016

هذه الأعشاب الطبيعية تعالج تجلط لدم بشكل فعال و سريع

هذه الأعشاب الطبيعية تعالج تجلط الدم بشكل فعال و سريع 
 



بسم الله الرحمن الرحيم
 
نشرت مصادر طبية تقريراً يقدم بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تمنع تجلط الدم، مؤكدا أن تكوين جلطات الدم في الأوردة أو الشرايين يمكن أن يزيد من خطر حدوث السكتة الدماغية وأمراض القلب، كما وجد أن تجلط الدم له آثار سلبية على الأعضاء الحيوية الأخري في الجسم.
وقدم التقرير بعض الأعشاب التي تكون قادرة على منع تكوين تجلط الدم بشكل طبيعي، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وتشمل الآتي:
1.الزنجبيل:
 
يحتوي على خصائص طبية يمكن أن تمنع بشكل فعال تخثر الدم، وتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض التي تهدد الحياة كالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
2.القرفة:
 
تحتوي على خصائص تساعد على سيولة الدم، كما أنها تمنع أي تجلط موجود في الأوعية الدموية.
3.الزعتر:
 
فهو من الأعشاب الطبية المعروفة قديما والتي تمنع تكون جلطات الدم، وذلك لاحتوائها على بعض المواد التي تمنع تجلط الدم بشكل فعال وتقل من مستوى الكولسترول.
4.الفلفل المطحون الحار (الشطة المطحونة):


منذ قرون، يستخدم الفلفل الحريف في جميع أنحاء العالم لقيمته العلاجية ولقدرته في المحافظة على تجلط الدم واحتوائه على بعض المكونات التي تحفز الدورة الدموية.
10/23/2016

دراسة بريطانية: علاج جديد للسرطان من الأعشاب الصينية

دراسة بريطانية: علاج جديد للسرطان من الأعشاب الصينية

بسم الله الرحمن الرحيم

ذكرت صحيفة Science Translational Medicine أن علماء صينيين وبريطانيين وفرنسيين وجدوا مادة مستخرجة من النباتات تساعد على الشفاء من سرطان الدم النخاعي.
وأشار العلماء إلى أن مادة الـ"NNT" التي تعرف أيضا باسم "omatsetaksin mepesutstsinat" هي مادة مستخلصة من نباتات الفصيلة الصنوبرية ، استخدمها الأطباء الصينيون في علاج سرطان الدم.
وبعد الاختبارات الأولية التي أجريت على عقار NNT من قبل لجنة المراقبة في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تمت الموافقة عليه كعلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم النخاعي المزمن.
وبحسب العلماء إن علاج هذا النوع من الأمراض يعد قليل الاستجابة للعقاقير الطبية التقليدية، وأكثر الطرق فعالية في علاجه تعتمد على العلاج الكيميائي أو زراعة الخلايا الجذعية، لكن وبعد التجارب تبين أن مادة omatsetaksin mepesutstsinat تساعد على إبطاء نمو الاورام السرطانية.
وبعد تحليل نتائج الأبحاث التي أجراها العلماء حول تأثير الأدوية على خزعة من الخلايا المصابة أخذت من مرضى يعانون من سرطان الدم، تبين لهم أن عقار NNT كان الأكثر فعالية في محاربة هذا النوع من الأمراض، حتى أن العقار كان له تأثير كبير على سرطان الدم الناتج عن طفرة في الجين (FLT3) والذي يعد من أشد أنواع السرطان عدوانية.
وفي تجارب أجراها العلماء على الفئران تبين لهم أن استخدام NNT مع عقار sorafenib الذي يثبط نشاط الجين (FLT3) بطّأ نمو الأورام السرطانية عندها.
كما أن الدراسات السريرية التي أجريت على المرضى الذين تم حقنهم بالعقار المذكور، بينت أن نسبة الشفاء التام من السرطان كانت 20 من اصل 24.
ويعتقد العلماء أن تلك النتائج التي توصلوا إليها بعد تلك التجارب ستساعد كثيرا على تطوير علاجات للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم.

10/18/2016

10/18/2016

هل تعلموا ما هو قانون جاستا الأمريكي الذي يقاضي السعودية..وكيف سوف ترد المملكة؟

هل تعلموا ما هو قانون جاستا الأمريكي الذي يقاضي السعودية..وكيف سوف ترد المملكة؟

 بسم الله الرحمن الرحيم

يقصد بـ قانون جاستا هو “العدالة ضد رعاة الإرهاب” ويعرف بـ جاستا، يبدو أنها بداية أزمة أمريكية سعودية تلوح بالأفق، حيث يتيح هذا القانون مقاضاة المملكة العربية السعودية، من أسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر، بالرغم من عدم وجود أدلة تدين السعودية أو تثبت تورط حكومتها، وقد إستخدم باراك أوباما حق الفيتو ضد جاستا، قائلاً أن هذا القانون سوف يضر بمصالح الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مجلس الشيوخ قام برفض فيتو أوباما ليزيد حدة الصراع والخطر في المنطقة واليكم التوضيح.
وأيضاً قانون جاستا هو نص قانون يرفع الحصانة للوجود السعودي بأمريكا، و يسمح بمقاضاة الحكومة السعودية، حيث يعطي الحق لأسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر أن تحصل على المليارات من الدولارات، فكيف تم إقرار قانون جاستا، وبماذا سترد السعودية، هذا ما سنوضحة خلال تقريرنا هذا، وسنظل متابعين تطورات هذه القضية الهامة معلنين عن كل جديد في ذلك الشأن.

تصنف الولايات المتحدة الأمريكية الدول الراعية لللإرهاب، حسب جريدة نيويورك تايمز، بالدول التي لا تتمتع بمبدأ الحصانة، مثل إيران، وسوريا ، والسودان، وقد حذر الاتحاد الأوروبي من اعتماد قانون جاستا، لأنه سيدفع بلاد أخرى بتطبيق نفس مبدأ هذا القانون بشكل أوسع، وبخصوص هجوم 11 سبتمبر، فإن 15 من منفذين هذا الهجوم من بين 19 ينتمون لتنظيم القاعدة وكانوا سعوديين الجنسية، ولكن بعد التحقيقات الأمريكية، لا يوجد دليل أوما يثبت تورط الحكومة السعودية، أو أي من المسئولين بها في تمويل هذا الإرهاب، وأكدت الجريدة، أن قانون جاستا والاتفاق النووي الذي انعقد مع إيران وحرب اليمن، من شأنه تعقيد العلاقات، مع السعودية، كما أن الرياض هي شريكة في محاربة الإرهاب، وتساءلت نيويورك تايمز في النهاية، ما هو تكلفة هذا القانون، بعد أن هددت السعودية أن تقوم بسحبها ملايين الدولارات في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد اقر الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء الماضي قانون جاستا، بعد نقضه للفيتو الرئاسي، فقد رد أوباما معقباً على ذلك أن هذه الخطوة هي سابقة خطيرة، وكذلك فإن صحيفة “نيويورك تايمز” قد تبنت وجهة نظر الرئيس أوباما، معتبره أن هذا القانون إذا تم إقراره فسوف ينتج عنه نتائج خطيرة، كما أنه سيقضي على علاقة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، والعديد من الدول العربية التي ستساند السعودية، كما أن الصحيفة اعتبرت هذا القانون إذا ما تم إقراره، فهذا من شأنه  أن يعرض أمريكا ومواطنيها، دبلوماسييها لعدد من المحاكمات والملاحقة القانونية من جانب دول غربية، وهو يبدو أن هدفه نبيل، لكنه سيكلف أمريكا ثمناً كبيراً، لأنه من شأنه أن يعقد العلاقات بين أمريكا والسعودية، ويعرض مواطني أمريكا ومؤساساتها للمحاكمة بالخارج.
والجدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكي، قام بمجلسية الشيوخ والنواب بإسقاط فيتو الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والذي استخدمه أوباما على قانون جاستا أو العدالة ضد رعاة الإرهاب، وقام الكونجرس بالموافقة بالأغلبية المطلقة، وبالتالي يصبح قانون جاستا ساري، في سابقة هي الأولى من نوعها في عهد أوباما وإن كانت قد حدثت من قبل في عهد رئيس أخر.
قانون جاستا، هو الأول من نوعه والذي يحدث لأول مرة منذ تولي الرئيس باراك أوباما، رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2008، أن يتم رفض فيتو رئاسي من مجلس الشيوخ الامريكي،  وقد صوت عدد كبير من مجلس الشيوخ على هذا القانون، متجاهلين حق الفيتو الذي استخدمه أوباما وبالفعل تم رفض فيتو أوباما، فقد قام مجلس الشيوخ برفض فيتو أوباما بنسبة 97 مقابل 1 وتمت الموافقة على قانون جستا وسوف يمرر هذا التشريع والذي يحمل عنوان ” العدالة ضد رعاة الإرهاب ” للتصويت عليه اليوم بتوقيت جرينتش الساعة 18:00، وقد صرح جون أرنست المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، أن ما فعله مجلس الشيوخ في رفض فيتو الرئيس الأمريكي هو أمر مخجل للغاية، في حق مجلس الشيوخ الأمريكي، ولم يحدث منذ عام 1983، وهذا يعطي إشارة أنه تم من قبل هذا التاريخ رفض فيتو رئاسي من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، وأنها ليست المرة الأولى، ولكن هي الأولى في عهد باراك أوباما.

السعودية تهدد بعقوبات مالية ضخمة على أمريكا

المملكة العربية السعودية، لديها الكثير من وسائل الضغط على أمريكا منها على الجانب الاقتصادي،  أن تقوم بسحب مليارات الدولارات من الاقتصاد الأمريكي، وهو ما يمثل مشكلات للسلطات الأمريكية، فقد هددت السعودية بسحب 750 مليار دولار، من الولايات المتحدة الأمريكية، في حالة تم تفعيل هذا القانون الذي يدعى قانون جاستا.
وتوجد هذه الأموال الضخمة على شكل سندات وأصول أخرى، و قد صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن السعودية سوف تضطر لبيع جميع الأصول في السعودية خوفا من تجميدها قضائياً، وبالتأكيد فإن السعودية قادرة على الضغط على أمريكا بداية من النفط، وبالإضافة لشركات واستثمارات خاصة سواء معلنه أو غير معلنه ومشاريع كثيرة سعودية أمريكية في جميع دول العالم والتي أصبح مصيرها مجهول في ظل هذا التوتر ليكون الرد قاسياً مع تفعيل قانون جاستا.
وجاءت ردود الأفعال على جاستا على  موقع التواصل الإجتماعي تويتر  غاضبة، فقد تصدر هاشتاج جاستا وعلق جمال خاشقجي الكاتب الصحفي ساخراً ، متهما أمريكا بقيامها بإرسال ملايين الدولارات لإيران تريد أن تقاضي السعودية لتسترد هذه الملايين، وسخر من هذا التعارض، كما علق أحد من المغردين على جاستا قائلا، أن ربط اليال السعودي مع اليوان الصيني في الفترة الأخيرة هو أمر هام لابد للسعودىة أن تتجه لهذا الاتجاه مع الصين بدل الاقتصاد الأمريكي.
أما عن الإنعاكاسات الدولية ضد جاستا، فمما لا شك فيه أن قانون جاستا سيعيد صياغة العلاقات من جديد، كما سيدفع بعض الدول بمقاضاة دول أخرى تسببت في ضرر لرعاياها، وهي سابقة جديدة في مفهوم القانون الدولي.
أما على الجانب السياسي، فإن السعودية تستطيع إقناع الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي أن يقوموا مثلها بتجميد التعاون مع أمريكا في جميع المجالات بدءا من مكافحة الإرهاب وحتى التعاون الاقتصادي وعدم السماح لأمريكا بإستخدامها قواعد المنطقة العسكرية، بالإضافة أنه من المحتمل زيادة الهجمات الإرهابية بعد انسحاب السعودية والتي كان لها دور كبير في القضاء على الإرهاب، كما سيكون هناك أثارا سلبية على مستوى الملف السوري واليمني وعددا أخر من الدول.
10/18/2016

تعرفوا على أهم 3 طرق لعلاج سعال الاطفال بالاعشاب!!!

تعرفوا على أهم 3 طرق لعلاج سعال الاطفال بالاعشاب!!!


بسم الله الرحمن الرحيم

تعتبر مشكلة السعال من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الطفل خصوصًا وإن لم يتمكّن من التخلّص منها بسهولة. لكن هل كنت تعلمين أن بإمكانك علاج سعال الاطفال بالاعشاب؟ يساعدك موقعنا اليوم أكثر في هذا الموضوع.

1- شاي الزعتر: يعرف الشاي منذ القدم بفعاليته على علاج الكثير من المشاكل الصحية بما فيها السعال. يحتوي الزعتر على خصائص مضادّة للميكروبات التي من شأنها أن تعالج المشكلة الصحية التي يعاني منها طفلك إذ ترخي عضلات القصبة الهوائية. لذلك، كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتان من الزعتر المجفّف و8 أوقية من المياه والعسل أو الليمون.

2-شاي عرق السوس: يمكن لعرق السوس أن يعالج مشكلة التهاب الحلق الذي يعاني منها طفلك. لذلك، تأكدي من تقديم شاي عرق السوس لطفلك من خلال خلط ملعقتين من عرق السوس و8 أوفية من المياه.

3-بذور اليانسون: تعمل بذور اليانسون على تخفيف نسبة الإفرازات الموجودة في الشعب الهوائية. لذلك، أضيفي كوباً ونصف من المياه المغلية إلى ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة وكوبين من العسل واخلطيها جيدًّا.

 تأكدي من تناول الطفل نصف ملعقة من هذه الخلطة يوميًا من أجل التخفيف من حدّة الأعراض التي يعاني منها.
لكن لا تقدّمي أي نوع من الدواء من دون استشارة الطبيب أولًا وذلك للتأكد من عدم احتوائه على مكونات من شأنها أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل
10/18/2016

تعرفوا على 5 أمراض خطيرة يقضي عليها تناول الجبنة البيضة

تعرفوا على 5 أمراض خطيرة يقضي عليها تناول الجبنة البيضة




بسم الله الرحمن الرحيم



يحتوي الجبن على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين، الكالسيوم، الزنك، وفيتامين B12، الذي يمكن أن يعزز الصحة الجيدة والوقاية من الأمراض.

وفي ما يلي بعض الأمراض التي يحميك تناول الجبن من الإصابة بها:

1- هشاشة العظام:
الجبن هو مصدر ممتاز للكالسيوم، وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام سليمة وقوية، بالإضافة إلى ذلك فيتامين (ب) في الجبن يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتوزيعه، والجبن هو منتج من الألبان المصنوعة من حليب الأبقار والماعز والأغنام.
2- تسوس الأسنان:
الجبن يحفز إنتاج اللعاب في الفم مما يساعد على إزالة جزيئات الطعام، وبالتالي إبقاء أسنانك والفم نظيفا، بالإضافة إلى ذلك، الكازين الموجود في الجبن يساعد على حماية مينا الأسنان من خلال تشكيل طبقة رقيقة على سطح الأسنان مما يمنع تسوس الأسنان.
3- الأمراض الجلدية
كونه غني بفيتامينات B، الجبن مفيد جدا للبشرة، فهو يساعد في نمو الخلايا، مما يجعل الجلد متوهجا وإزالة العيوب والبقع، ويؤدي إلى بشرة صحية. 4- ضعف النظر: يحتوي الجبن أيضا على فيتامين A، الذي يلعب دورا حيويا في الحفاظ على الرؤية العادية.
5- ضعف الجهاز المناعي:
تلعب الأجبان دورا مهما في تعزيز الجهاز المناعي، بالإضافة إلى ذلك، فيتامينات B في الجبن تساعد في الحفاظ على وظائف الجسم ورفع المناعة.

10/18/2016

دواء جديد لمحاربة مرض شيخوخة الشرايين(انسداد الشرايين)

دواء جديد لمحاربة مرض شيخوخة الشرايين(انسداد الشرايين)

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

قالت مجلة Science Translational Medicine إن مجموعة من الباحثين من ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة كشفوا عن عقار جديد يمنع انسداد الشرايين.

وخلال التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران، وجدوا أن حمض "البالمتيوليك" والذي يعد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ساعد بنسبة كبيرة في على منع انسداد الشرايين لديها.

ووفقا للخبراء يدخل حمض "البالمتيوليك" في الطعام في الدول الأوروبية بنسبة 0.38%، ويوجد هذا الحمض الدهني غير المشبع في حليب الأم والدهون الحيوانية والنباتية، كما يوجد في نبات "المكاديميا" (الجوز الاسترالي)، وإن زيادة محتوياته بـ 3 أضعاف في الطعام خلال التجارب التي أجريت على الفئران خفضت بشكل كبير من خطر تصلب الشرايين لديها.

كم قال الخبراء أن تجاربهم أثبتت التأثير المفيد للحمض المذكور على عملية التمثيل الغذائي في الجسم كما بينت خصائصه الجيدة المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه يمنع الالتهاب في الشبكة "الإندوبلازمية " الضامة للخلايا المناعية، ويساعد على إزالة ارتخاء الاوعية الدموية.

 
10/18/2016

سر اسم الله اللطيف وكيفية الدعاء به


سر اسم الله اللطيف وكيفية الدعاء به



بسم الله نحمده ونصلي على رسوله الكريم إما بعد:


. كنت قرأت لشيخنا جزاه الله خيرا ان اسم الله اللطيف يذكر بعدد 129 بعد صلاة الفجر وماله من فوائد عظيمة فى جلب الخير ودفع الشر .


أُتْلُ لطفَ الله بِكَ اسْمَهُ تعالى ( اللطيف ) كل يوم ، والأفضلُ بعد صلاة الصبح ( 129مرة ) بصيغة { يا لطيف } ثم تقول سبع مرات قوله تعالى (اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ)ثم ادعوا بهذا الدعاء. :-


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

( يا من لطفت بأهل السموات والأرضين ، وما بينهما ، أسألك بحق لطفِك الخفيِّ الذي إذا لطفت به أحدا من خلقك كفى . فإنك ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏قلت وقولك الحق { اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ} سبحانك ما أسرعك لتفريج الكرب : اللهم يا مسخر السموات السبع ، والأرضين السبع ومن فيهن ، ومن عليهن ، سخر لي كل شيء من خلقك في بَرِّكَ وَبَحْرِك ، حتى لا يكون في الكون متحرك ، أو ساكن ، أو صامت ، أو ناطق ، ظاهرٌ ، أو باطنٌ ، ألا سخرته لي ببركة اسمك اللطيف المكنون يا حيُّ يا قيوم { إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } إلهي جودُك دلني عليك ، وإحسانُك قربني إليك ، أشكو إليك مالا يخفى عليك ، وأسألك مالا يَعْسُرُ عليك علمك بحالي يغنيك عن سؤالي ، يا مفرج كرب المكروبين ؛ فرج عني ما أنا فيه ، يا من ليس بغائب فانتظرُهُ ، ولا نائم فأوقظُهُ ، ولا بغافل فأُذَكِّرُهُ ، ولا بعاجز فأمْهِلُهُ ، يا عالما [بالجملة] يا غنيا عن التفصيل كفى علمك عن المقال وكفى كرمك عن السؤال . انقطع الرجاءُ إلا منك ، وخابت الآمال إلا فيك وسُدَتِ الطُّرُقُ إلا إليك ، يا اللهُ ، يا سميعُ ، يا بصيرُ يا قريبُ ، يا مجيبُ ؛ اغفر لي ، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين ، وَيَسِّرْ لي رزقي ، وسخِّر لي جميع خلقك ، إنك على كل شيء قدير . ألا يا لطيف لك اللطف فأنت اللطيف منك يشملنا اللطف . لطيف لطيف إني متوسل بلطفك فالطف بي وقد نزل اللطف ، بلطفك عذنا يا لطيف وها نحن دخلنا في وسط اللطف .

وانسدل اللطف ، نجونا بلطف ذي اللطف ، إنه لطيف لطيف لطفه دائما لطفي ، تداركنا باللطف الخفي ياذا اللطف فأنت الذي تشفي وأنت الذي تعفو ، أغثنا أغثنا يا لطيفا بخلقه ، إذا نزل القضاء يتبعه اللطف ، بجاه إمام المرسلين سيدنا محمد . فلولاه عين اللطف ما نزل اللطفُ ، عليه صلاة الله ما فاه منشدٌ إلا يا لطيفا يا لطيفا لك اللطف
10/18/2016

إليكى فكرة سهلة وبسيطة لعمل توكة شعر من الكروشيه...بالصور

إليكى فكرة سهلة وبسيطة لعمل توكة شعر من الكروشيه...بالصور

بسم الله الرحمن الرحيم

النهاردة جايبة ليكم فكرة حلو لعمل توكت شعر حلوة من الكروشية على هيئة وردة وتعرفوا معنا على الطريقة بالصور

الخامات طبعا: 
استك شعر
خيط كروشيه
أبرة كروشيه 

الطريقة:














من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *