Subscribe in a reader أكتشفى معنا أهم 7 إستخدامات غير متوقعة لقشر البيض - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/08/2016

أكتشفى معنا أهم 7 إستخدامات غير متوقعة لقشر البيض

أكتشفى معنا أهم 7 إستخدامات غير متوقعة لقشر البيض 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلم جميعا بالطبع كم هو مهم البيض في المطبخ فاستخداماته لا تعد ولا تحصى ويدخل في الكثير من الأطباق اللذيذة فقد يكون من بين أكثر المكونات التي يمكن استعمالها بشتى الطرق في مختلف الوصفات. فهو غذاء لذيذ سهل التحضير وله فوائد جمّة فهو يحوي 90% كالسيوم في صفاره إضافة إلى غنى البياض بالبروتين. ولكن ربما ما يجهله الكثيرون هو فوائد قشر البيض أيضاً التي لا تقل أهمية أبداً عن النواة. لذا  قبل أن تقوموا برمي القشور في القمامة لم لا تلقون نظرة على هذه الأفكار للاستفادة؟

1-للحصول على بشرة متألقة

لاستعادة توهج وتألق البشرة نحن بحاجة لتحضير مسحوق قشر البيض عن طريق غلي القشور ثم نشرها في الخارج لتجف كلياً ومن ثمّ نقوم بدق القشر باستخدام الهاون ومد المسحوق على الوجه مدة كافية.


 بالإمكان أيضاً استخدام قشره مباشرةً على البشرة دون الحاجة لطحنه!

2-تسميد الحديقة الخاصة بك 

قشر البيض غني بالكالسيوم والمعادن الأخرى التي تساعد جعل حديقتك تزدهر بسرعة. بدل رمي القشر في القمامة استفد منه بوضعه داخل التربة في الحديقة ليتحلل ولتحصل على سماد طبيعي.

3صنع مكملات الكالسيوم لحيوانك الأليف 

هل كنت تعتقد أن الإنسان فقط هو من يحتاج للحصول على الكالسيوم بكميات كبيرة يحتاجها جسمه؟ أصدقاؤنا اللطيفون أيضاً بحاجة ماسة لهذا العنصر للحفاظ على صحتهم جيدة وخاصة الام المرضعة لذا علينا أن نزودهم بهذا العنصر ويعد مسحوق قشر البيض مثالياً لتقديمه لهم!

4-إزالة بقع الشاي والقهوة من الفناجين 

هل لديك ماغ مفضل لم تعد تستعمله لأن بقع الشاي والقهوة العنيدة لم تعد تزول بالغسيل العادي بعد أن صبغت قاع الفنجان؟ لإزالتها كل ما عليكم فعله هو نقع بعض قشور البيض مع الماء الساخن بداخله حتى تزول!

5-زراعة الأعشاب

 

ضعوا أنصاف قشور البيض في العلبة الكرتونية واملأوها بالتراب المخصص للزراعة وبعد أن تنمو البذور انقلوها من العلبة إلى أي حوض زراعة عادي خاصة أن الجذر سيكسر القشرة بعد نموها وستسفيدون منها كسماد كما سبق وأن أخبرناكم في الأعلى!

6-تبييض الغسيل

يقول البعض أن وضع قشور البيض في كيس شبكي داخل الغسالة من شأنه أن يزيد نصاعة الغسيل الأبيض ويساعد على التخلص من الدرجات الرمادية التي تصيب بعض القطع البيضاء نتيجة الغسيل على درجة حرارة عالية!

7-استعمالها كوعاء مميز للشموع

هل نحن بحاجة لمزيد من الشرح؟ استعمال القشور بهذا الشكل سيضفي جواً من المتعة كما أنه بإمكانكم رميها بعد الانتهاء منها دون الحاجة لتنظيف الأوعية الزجاجية التقليدية!

ملاحظة: بالنسبة لمعظم استخدامات قشر البيض، فمن الأفضل للتأكد من أنها نظيفة وخالية من البكتيريا وإن لم ترغبوا بغسلها فبالإمكان تعقيمها عبر وضعها على صينية خبز وخبزها بالفرن لمدة عشر دقائق على درجة حرارة 65 مئوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *