Subscribe in a reader هذه الاعشاب تجعلكم تقاوموا برد الشتاء - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/23/2016

هذه الاعشاب تجعلكم تقاوموا برد الشتاء

هذه الاعشاب تجعلكم تقاوموا برد الشتاء 

 

لكل فصل من فصول السنة امراض معينة نصاب بها ،  اما بسبب العوامل المناخية أو بسبب طريقة حياتنا و غذائنا أو الاثنين معا ،  فنجد في فصل الشتاء تكثر أمراض الجهاز التنفسي مثل الزكام و غيرها ، و ذلك بسبب تكاثر الفيروسات المسببة في هذه الفترة .
لذا يجب علينا تناول الاعشاب الطبيعية لتفادي هذه الأمراض والتقليل منها ،  نظرا لاحتوائها على الفيتامينات و المواد المهمة للحفاظ على الصحة و منها :

1-العرقسوس

يعد العرقسوس من أهم الاطعمة التي تساعد في  تقوية مناعة الجسم لذا عند شرب أو مضغ او اكل جذور العرقسوس فإننا سنحمي اجسامنا و سنساهم في شفائها من الامراض .

2-البابونج

يفضل دائما في فصل الشتاء شرب المنقوع الساخن لعشبة البابونج لتهدئة الجهاز الهضمي ، كما يمكن أن يساعد على منع و علاج نزلات البرد ، و يوفر الحماية ضد الامراض المرتبطة بالبكتيريا والعدوى.

3-الميرمية

التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم و الزيوت الطيارة و تعتبر مضادا حيويا طبيعيا يكافح الفيروسات و الباكتيريا التي تصيب الجسم كما إنها مفيدة للجهاز التنفسي و تطهر الفم و الحلق.

4-القرفة‏

تحتوي‏ ‏القرفة‏ ‏على‏ نسبة‏ ‏عالية‏ ‏من‏ ‏المواد‏ ‏الراتنجية‏ ‏و هي‏ ‏تستخدم‏ ‏في‏ ‏علاج‏ ‏السعال‏ ‏و النزلات‏ ‏الصدرية‏ و ‏طاردة‏ ‏للبلغم‏ ،  ‏و يطلق‏ ‏خبراء‏ ‏التغذية‏ ‏والكيمياء‏ ‏الحيوية‏ على القرفة ‏مشروب‏ ‏السعادة‏ ‏و ذلك لأنه‏ ‏يرفع‏ ‏المعنويات‏ ‏التي‏ ‏تتدني‏ ‏في‏ ‏فصل‏ ‏الشتاء ، كما يخلص‏ ‏الإنسان‏ ‏من‏ ‏الحزن‏ ‏و الكآبة‏ ‏الموسمية‏ ‏و يمكن‏ ‏تناوله ‏مع‏ ‏الزنجبيل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *