Subscribe in a reader اليكم 6 إرشادات طبيعية لتعزيز مناعة الجسم بسهولة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/01/2016

اليكم 6 إرشادات طبيعية لتعزيز مناعة الجسم بسهولة

اليكم 6 إرشادات طبيعية لتعزيز مناعة الجسم بسهولة 



بسم الله الرحمن الرحيم

لأن تقوية مناعة الجسم أمرًا هامًا جدًا فإنه من الضروري الاهتمام بالغذاء الصحي المناسب لأن هذا يساعد على زيادة كفاءة الجهاز المناعي وتقويته, مما يعمل على مساعدة الجسم في مكافحة الالتهابات.

نستعرض لكِم في هذا المقال اهم طرق زيادة المناعة طبيعيًا لتقوية مناعة الجسم.  

1- الإبتعاد عن الإجهاد:

لتفادي نقص المناعة عليكِ الالتزام بعدة أمور أهمها محاولة الابتعاد قدر الامكان عن أي اجهاد لأن هذا يضر جهاز المناعة بشكل قوي مما يعمل على ضعف كفاءته , لأن جهاز المناعة في هذا الوقت يكون مستعدا لمقاومة هذا الاجهاد.

ويقاوم الجسم الاجهاد عن طريق افراز العديد من الهرمونات وهذا يضغط بشكل كبير على جهاز المناعة, فهذا يحدث مثلُا في حالة تعرض الإنسان للبرد أو الرشح فإن جهاز المناعة يضعف بشدة بسبب الضغط الزائد عليه لأنه يحاول مقاومة هذا المرض عن طريق افراز الهرمونات لذلك يجب محاولة الابتعاد عن كل ما يسبب الاجهاد الزائد للجسم.

2- الزنك:

يعد الزنك من أهم العناصر المفيدة للجهاز المناعي وبرغم أهمية التوازن بين العناصر الموجودة في الجسم الا أن توافر عنصر الزنك بالجسم ايضًا ضروري جدًا لأنه يعمل على تقوية جهاز المناعة ورفع كفاءته.

ويمكن الحصول على الزنك عن طريق تناول أطعمة معينة مثل الأسماك واللحوم الحمراء مع تجنب الدهون فهذه الأطعمة تعتبر من أهم مصادر الزنك, كما يمكن الحصول على الزنك ايضًا في الحليب والعدس والمكسرات.

3- الاكلات ذات اللون الأحمر:

الاكلات ذات اللون الاحمر ضرورية جدًا لرفع كفاءة جهاز المناعة لأنها تمتاز بقدرتها على مقاومة الالتهابات وزيادة الممناعة, وممكن أن تكون هذه الأطعمة فاكهة أو خضروات مثل الرمان والتفاح والعنب والبصل ايضًا.

4- الثوم والعسل والبيض:

ومن الأطعمة المساعدة على تقوية جهاز المناعة الثوم وعسل النحل والبيض وحبة البركة والقمح والذي يمكن تناوله في شكل البليلة او الشوفان وايضًا الجزر وزيت الزيتون.

5- الأسماك:

تحتوي الأسماك الموجود في الصدف مثل المحار والكابوريا والاستاكوزا على عنصر السيلينيوم وهذا العنصر له دور كبير في رفع قدرة جهاز المناعة على المقاومة لأنه يساعد على انتاج خلاج الدم البيضء لمادة السيتوكينات.

وهي عبارة عن بروتينات تساعد في محاربة الانفلونزا, كما أن اسماك السلمون والرنجة والسلمون تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 والتي تعمل على محاربة العدوى وزيادة مناعة الجسم ضد امراض الجهاز التنفسي.

6- النوم الكافي:

ايضًا من العوامل المساعدة على زيادة مناعة الجسم هو النوم الكافي فلابد ان ينام الانسان حوالي الثمان ساعات ليلًا ولأن هذا يساعد جميع اجهزة الجسم على العمل بإنتظام وذلك لأهمية النوم ليلاً في زيادة كفاءة الجسم ومقاومة الاصابة بالكثير من الأمراض.

منها أمراض القلب والصدر والسكر وايضًا امراض السمنة وجميع الأمراض المزمنة, كما أنه وفقًا للدراسات فإن النوم ساعات كافية في الليل يساعد الجسم على مقاومة امراض البرد والانفلونزا لأنه يقاوم الفيروسات والبكتريا, كما أنه يعمل على سرعة علاج هذه الامراض, كما انه يساعد الجسم على استجابة اللقاحات المضادة للأمراض المعدية بمنتهى القوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *