Subscribe in a reader لكل محبى البطيخ: إليكم طريقة حفظ البطيخ لتناوله في الشتاء - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/08/2016

لكل محبى البطيخ: إليكم طريقة حفظ البطيخ لتناوله في الشتاء

لكل محبى البطيخ: إليكم طريقة حفظ البطيخ لتناوله في الشتاء

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 هل هنالك من لا يرغب بتناول البطيخ الأحمر على مدار العام؟ وإن قمنا بإخباركم أن هنالك طريقة للاستمتاع بنكهته اللذيذة التي تذكرنا بليالي الصيف الجميلة مع العائلة والأصدقاء على مدار العام ستعتقدون على الأرجح أننا نمزح ولكن في الحقيقة أن هنالك طريقة عبقرية كي نحفظ البطيخ لمدة 9 إلى 12 شهراً دون أن يطاله ضرر أو تغيير على طعمه المميز! والخبر السار هو أن عملية حفظه سهلة للغاية ولن تتطلب منكم سوى القليل من الجهد والوقت ولكن في المقابل فإن الاستمتاع بتناول بطيخ أحمر لذيذ متى شئناً صيفاً وشتاءً هو حتماً يستحق منا بعض العناء! والآن بما أن الموسم بات في نهايته ودرجات الحرارة بدأت بالإنخفاض فليس هنالك وقت أفضل للبدء بعمليه حفظ، فماذا تنتظرون؟ هيا إلى العمل!

 

1- لتجميد البطيخ علينا أولاً اختيار درجة النضج المناسبة.

 

يمكننا أن نحفظ البطيخ الناضج والمتماسك في الفريزر بشكل مثالي فهو يحفظ نكهته طيلة مدة مكوثه داخلها أما البطيخ الغير ناضج أو ذاك الذي مضى على نضجه فترة طويلة حتى أصبح طرياً فهو غير ملائم حتماً لعملية التجميد.

2- ما هو نوع الأوعية التي سنستعملها في عملية التجميد؟

 

ينصح باستعمال أوعية بلاستيكية ذات أغطية يمكن إحكام إغلاقها لأنها رخيصة الثمن وتتحمل درجات الحرارة المنخفضة بالإضافة إلى كونها غير قابلة للكسر إلا أنه يمكن أيضاً استخدام مرطبانات زجاجية تتحمل برودة الفريزر أو أكياس بلاستيكية.

3-تجميد البطيخ دون تحليته تختلف عن حفظ البطيخ المحلى

 

لتجميد البطيخ الغير محلى نقوم بوضعه قطع متوسطة الحجم منه في صينية فرن داخل الفريزر إلى أن يصبح جامداً وصلباً ومن ثم ننقله إلى الأوعية البلاستيكية مع ترك مسافة 1 سنتمتر بينه وبين الغطاء لأن البطيخ يتمدد عند تجميده. أما إن كنتم ترغبون بتحليته فعليكم عمل قطر منزلي مؤلف من كأس إلى كأسين من السكر مقابل كل أربع كؤوس من الماء، ونقوم بتحريك السكر في الماء الدافئ إلى أن يذوب كلياً. بعدها نقوم بتبريده في الثلاجة ثم نقوم بسكبه فوق قطع البطيخ الموضوعة في الأوعية البلاستيكية مع التأكد من غمره لها قبل إغلاق الأغطية.

4-استعمالات البطيخ المجمد المحلى مختلفة

 البطيخ المجمد والمحلى مناسب لعمل سمووذي أو لإضافته إلى الحلويات الباردة كونه يخسر قوامه فوراً بعد إخراجه من الفريزر وعندما ترغبون بفك تجميده فيجب نقله إلى الثلاجة وعندها يمكنكم استهلاكه خلال مدة أقصاها 4 أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *