Subscribe in a reader طريقة عمل لازانيا باللحم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/30/2015

طريقة عمل لازانيا باللحم

طريقة عمل لازانيا باللحم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير:
1 علبة شرائح لازانيا
الصلصة الحمراء:
4 ملعقة زيت زيتون
3 فصوص ثوم مدقوق
400 جرام لحم مفروم ناعم
1 كوب كبير طماطم مفرومة
1 ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
15 ورقة ريحان طازج مفروم
صلصة البشاميل:
500 ملل حليب
3 ملاعق كبيرة طحين
نصف ملعقة ملح
ربع ملعقة جوزة الطيب مطحونة
250 ملل كريمة سائلة للطبخ
500 جرام جبنة بارميزان مبروشة
طريقة التحضير:
لتحضير الصلصة الحمراء:
يحمى زيت الزيتون ويقلى معه الثوم، يضاف اللحم المفروم ويقلب حتى ينضج تماماً وتجف أكثر كمية ممكنة من الماء الصادرة منه. تضاف الطماطم المفرومة ويرش الملح والفلفل وتقلب، أخيراً تضاف أوراق الريحان المفرومة وتخلط جيداً مع المكونات. ترفع عن النار وتوضع جانباً.
لتحضير الصلصة البيضاء:
يصب الحليب في القدر ويضاف إليه الدقيق، تخلط المكونات وتوضع على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى تتكثف. يضاف إليها الملح وجوزة الطيب المطحونة، ترفع عن النار وتصب عليها الكريمة السائلة وتخلط جيداً.
لتحضير اللازانيا:
في طبق زجاجي مقاوم للحرارة تصب طبقة من الكريمة البيضاء، وتوزع عليها شرائح اللازانيا. تفرد طبقة من الصلصة الحمراء عليها، ثم ترش كمية قليلة من الكريمة البيضاء وكمية من الجبن المبروش عليها. تغطى الطبقات بشرائح اللازانيا، تعاد نفس عملية رص الطبقات مرة ثانية.
تصب كل كمية الصلصة البيضاء عى سطح آخر طبقة وتغطى بالجبن المبروش، تخبز اللازانيا في الفرن مدة 30 – 40 دقيقة أوحتى تنضج ويحمر سطحها، ترفع من الفرن وتترك جانباً مدة 15 دقيقة تقريباً قبل أن تقطع. تُقدّم ساخنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *