Subscribe in a reader ثغرة جديدة وخطيرة في 1500 تطبيق على متجر App Store قد تدمر حسابك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/27/2015

ثغرة جديدة وخطيرة في 1500 تطبيق على متجر App Store قد تدمر حسابك

ثغرة جديدة وخطيرة في 1500 تطبيق على متجر App Store قد تدمر حسابك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وفقاً لتقرير صدر مؤخراً، هناك 1500 تطبيق iOS تأثرت حالياً بثغرة HTTPS، والتي تُمكّن المهاجمون من التجسس على المعلومات الخاصة الحساسة للمستخدمين.
يُذكر أن الثغرة قد ظهرت مع النسخة 2.5.1 من AFNetwork، وهي مكتبة الشبكات الشهيرة لتطبيقات iOS و Mac OS X. هذا وقد تم اكتشاف الثغرة في فبراير الماضي، حيث تم تصحيحها بعد ذلك مع نسخة 2.5.2 في أواخر مارس، ولكن لا تزال هناك بعض التطبيقات تستخدم النسخة القديمة من المكتبة، وبالتالي تفتح الباب أمام المهاجمين المحتملين.


وفي 1 إبريل، تفقد الباحثون في شركة SourceDNA، مليون تطبيق من أصل 1.4 مليون تطبيق موجودين في متجر تطبيقات أبل لفحص هذه الثغرة تحديداً، ووجدوا أن هناك 1000 تطبيق مصاب بالثغرة في هذا الوقت، بما فيهم تطبيقات من مطورين مثل ياهو، ومايكروسوفت، و Flixster، و Citrix، و Uber. هذا الرقم وصل إلى 1500 تطبيق بحلول 18 إبريل، عندما أُعيد فحص المتجر، على الرغم من أن ياهو ومايكروسوفت و Uber قاموا بتنظيف تطبيقاتهم الخاصة في هذه الأثناء بحسب “التكنولوجيا العربية”.
وبالتالي، إذا كنت تستخدم أحد التطبيقات المُصابة، فسوف يكون المهاجم قادر على الوصول إلى حركة ترافيك SSL، وسوف يحصل على المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور أو أرقام الحسابات البنكية. لمعرفة التطبيقات المُصابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *