Subscribe in a reader تعرفوا على ريجيم ما قبل الصيف من الدكتور أوز - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/27/2015

تعرفوا على ريجيم ما قبل الصيف من الدكتور أوز

تعرفوا على ريجيم ما قبل الصيف من الدكتور أوز

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

يقدم لنا الدكتور أوز ريجيم فعال يساعد على التخلص من الوزن الزائد قبل حلول هذا الصيف، وفي حال تم الالتزام بالنصائح التالية سيتم التخلص مما يقارب من 5 كغ خلال هذا الشهر، والريجيم هو:
اتباع قاعدة 80/20
ببداية الحمية الغذائية يجب أن يتم التخلص من وزن الماء الزائد في الجسم، لأننا عندما نتناول الكثير من النشويات في طعامنا اليومي فإن الجسم يحبس الماء في الجسم، فيقابل كل نصف كغ تقريبا من النشويات المخزنة في الجسم نصف كغ من الماء. أي أن الجسم قد يحتفظ بكميات كبيرة من الماء تحتاج إلى إطراح.
وللتخلص من حجم الماء الزائد في الجسم يجب أن يتم تباع قاعدة 80/ 20 عند تناول الطعام، أي ملء الطبق بما يقارب 80% من الخضروات التي لا ترفع سكر الدم وتساهم في طرد الماء من الجسم، و20% من الأغذية الغنية بالبروتينات والدهون التي أيضاً تساعد في منع احتباس السوائل واطراح السوائل من الجسم. ومن الأمثلة على طبق 80/20 هي:

-        ثلاث أكواب من البروكلي والفلفل الأحمر و قطعة من ثمرة الأفوكادو وحوالي 3 أونصة من الدجاج المشوي.
-        السلطة مع ستيك.
الشوربة على وجبة العشاء
عندما نقوم بتناول وجبة عشاء ثقيلة فإن الطعام يبقى لوقت أطول داخل المعدة وقد يأخذ ساعات ليتم هضمه كما أنه يسبب مشاكل هضمية وتلبك معوية وتطبل بطن.
وعادة فإن الجهاز الهضمي أقل نشاطاً في الليل، لذلك فإن تناول وجبة ثقيلة ليلاً يسبب السمنة ومشاكل هضمية أخرى. لذلك ينصح بأن يتم تناول الأغذية السائلة على وجبة العشاء لأنها سهلة الهضم وتحرق بسهولة وتعبر بسرعة في الجهاز الهضمي وسيتم الشعور بالراحة في الصباح عند الاستيقاظ إذ يستيقظ الإنسان خفيف ولا يعاني من أي تطبل أو نفخة. ويجب أن تكون الشوربة على العشاء تتبع قاعدة 80/ 20 أي تسعد على طرد السوائل من الجسم أيضاً.
مشروب الدكتور أوز
من الممكن أن يتم تسريع الهضم بشرب مشروب الدكتور أوز قبل وبعد كل وجبة. وبشكل عام فإن جفاف الجسم وقلة الماء في الجسم تجعل عملية الهضم والإطراح أصعب كما أن الأشخاص لذين يشربون الماء قبل وجباتهم يشعرون بالشبع بسرعة ويخسرون أوزانهم بشكل أسرع.

وإن وصفة الدكتور أوز التالية تساعد على التخلص من الجفاف ومد الجسم بكميات كبيرة من السوائل كما انها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتساعد على التخلص من السموم في الجسم وتسهل عملية الإطراح وتساعد على التخلص من الوزن الزائد وهي:
-        يتم هرس كوب من الفراولة مع نصف كوب من القرفة ومع عصير ليمونة واحدة في ليتر من الماء.
-        يشرب المزيج قبل وبعد الوجبات الغذائية
تناول وجبات خفيفة غنية بالبروتينات والألياف
للتخفيف من محيط الخصر يجب أن يتم تناول وجبات غنية بالألياف والبروتينات. لأن البروتينات تساعد على بناء العضلات وحرق المزيد من السعرات الحرارية  وتساعد في ثبات السكر الدموي، بينما الألياف تساعد على إعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة.
أخذ مجموعة فيتامين بي
إن أخذ المتممات العاذية الحاوية على مجموعة فيتامينات بي يومياً من شأنها أن تدعم عملية التخفيف من الوزن وتسرع منها وتمد الجسم بالمواد الضرورية التي قد يفتقدها عند تغير نمطه الغذائي كما أنها تساعد الأنزيمات المسؤولة على الاستقلاب في الجسم مما يؤمن حرق أسرع للطعام. ودوماً لا يجب أن يتم أخذ أي متممات غذائية بدون استشارة الطبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *