Subscribe in a reader اليكم بعض تمرين للتخلص من الإمساك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/30/2015

اليكم بعض تمرين للتخلص من الإمساك

اليكم بعض تمرين للتخلص من الإمساك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 نعاني أحياناً من الإمساك ليس من مشكلة صحية، بل إن الضغط النفسي والحالة النفسية تشكل سبباً مباشراً للإمساك المعوي.
للتخلص منه يمكنك ممارسة هذا التمرين الذي يُسهّل المرور المعوي:

هذه التمارين يمكن إجراؤها في المنزل عدة مرات في اليوم ويستغرق التمرين الواحد 25 دقيقة، ويتكون من خمسة أجزاء رئيسية:

1. شد وإحناء الظهر للخلف:
يتم هذا الجزء في وضع الوقوف، ويتم إحناء الظهر للخلف لأقصى حد ممكن والثبات في ذلك الموضع لنصف دقيقة، ثم الرجوع للوضع الطبيعي، ويكرر هذا الجزء من التمرين لمدة خمسة دقائق.
2. الاستلقاء على البطن مع رفع الساقين للأعلى بالتبادل:
في هذا الجزء يتم الاستلقاء على البطن ثم رفع الساق للأعلى لأقصى حد ممكن والثبات في ذلك الموضع لمدة نصف دقيقة فالعودة للوضع الطبيعي، ويكرر نفس الأمر مع الساق الأخرى، وهكذا بالتبادل مع الساقين لمدة خمسة دقائق.
3. الاستلقاء على الجانب الأيمن مع رفع الساق اليسرى:
في هذا الجزء يتم الاستلقاء على الجانب الأيمن من الجسم ثم رفع الساق اليسرى للأعلى لأقصى حد ممكن بموازاة الجسم والثبات في ذلك الموضع لمدة نصف دقيقة فالعودة للوضع الطبيعي وإرخاء الساق تماما والراحة لمدة نصف دقيقة، ويكرر هذا الجزء من التمرين لمدة خمسة دقائق.
4. الاستلقاء على الجانب الأيسر مع رفع الساق اليمنى:
هذا الجزء من التمرين هو تكرار للجزء السابق حيث يتم فيه الاستلقاء على الجانب الأيسر من الجسم ثم رفع الساق اليمنى للأعلى لأقصى حد ممكن بموازاة الجسم والثبات في ذلك الموضع لمدة نصف دقيقة فالعودة للوضع الطبيعي والراحة لمدة نصف دقيقة ويكرر ذلك لمدة خمسة دقائق.
5. ضم الركبتين للصدر (وضع الجنين):
الجزء الأخير من التمرين يتم بتمثيل ما يعرف باسم (وضع الجنين) حيث يتم الاستلقاء على الظهر مع ضم الركبتين للصدر بقوة لمدة نصف دقيقة، ثم مد الساقين والاسترخاء التام لمدة نصف دقيقة أخرى، ويكرر هذا الجزء من التمرين لمدة خمسة دقائق.
بعد الانتهاء من القيام بالتمرين السابق بأجزائه الخمسة يشعر المصاب بالإمساك بزيادة نشاط الأمعاء وبالرغبة في تخلص من الفضلات، ويزداد هذا الشعور إذا تم شرب كمية جيدة من الماء وتكرر القيام بالتمرين لعدة مرات في اليوم الواحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *