Subscribe in a reader تعرفى على أهم النصائح وخطوات للعناية بالبشرة لاستقبال موسم الصيف الحار - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/19/2015

تعرفى على أهم النصائح وخطوات للعناية بالبشرة لاستقبال موسم الصيف الحار

تعرفى على أهم النصائح وخطوات للعناية بالبشرة لاستقبال موسم الصيف الحار


بسم الله الرحمن الرحيم

امنحي إطلالتك العناية اللازمة لكي تستقبلي موسم الصيف بتألق ،فالبشرة الباردة في الشتاء ينبغي أن تتبدل ليحل محلها الاشراق والجاذبية،فلا تبخلي اذاً في منح بشرتك ماتستحقه فعلاً قبل أن تغوصي في حرارة الموسم وتميزه، فكما نعلم جميعاً أن البشرة في الشتاء تفقد الكثير من رطوبتها بسبب قسوة الطقس واجهزة التدفئة المركزية ،ولكن لايفترض بك أن تستسلمي للوضع مع وصول الصيف،بل دعي بشرتك تنعم بملذات الصيف بتألق بإتباعك النصائح الاتية:
لكي تمنحي بشرتك إشراقة الصيف وجاذبيتها
لابد لكِ من أن تزيدي استهلاكك للفيتامينات وخصوصاً cوA  اللذين يجعلان بشرتك اشد نعومة والمتوافرين بغنى في البرتقال والكريب فروت والكرز والتوت وسمك السلمون والافوكات، تساعد هذه الفيتامينات بشرتك على إنتاج الكولاجين فتزيد متانتها في شكل ملحوظ..

لكي تتخلصي من تقشر بشرتك وجفافها
ليس هناك حل اخر امامك إلا تقشير بشرتك بمستحضرات خاصة تفركينها على بشرتك بحركات دائرية لطيفة مدة خمس دقائق مرتين اسبوعياً، لاتعتقدي أنه عليك تقشير بشرة وجهك فقط بل لجسمك عليك حق ايضاً.
لأن البشرة حساسة جداً فهي تحتاج الى التليك من وقت الى اخر.
لإنعاشها وتهدئتها ومنحها تورداً طبيعياً وإشراقة صحية
ولتدليك بشرتك اتبعي الخطوات الاتية: ضعي اطراف اصابعك النظيفة على جانبي جبينك ودلكي فروة رأسك وكأنك تقومين بغسل شعرك مدة ثوان عدة، ثم حركي اصابعك انطلاقاً من جبينك الى جانبي وجهك حتى ذقنك، واخيراً مرري اصابعك بلطافة فائقة على خديك.

يعتبر معظم خبراء التجميل أن الحماية من أشعة الشمس الضارة أمر اساسي يومياً تماماً كشرب الماء، لذا ننصحك بإستعمال مرطب نهاري يومياً مزود عاملاً للحماية درجته لاتقل عن spf10 إياك أن تتوقفي عن استعماله يوماً واحداً حتى في الشتاء، ولاتصقي الشائعات بأن المكياج الواقي كافِ لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فهو لايغطي كل الوجه في شكل كاف ويتلاشى خلال النهار، لاتنسي مع وصول فصل الصيف أن تحمي كل اطرافك التي تتعرض للشمس يومياً كاليدين والقدمين بمرطب للجسم مزود عامل للحماية بدرجة لاتقل عن spf15

لاتستخفي بالاغتسال
فهو يتطلب مهارة فائقة إذ ينبغي تفادي الاستحمام بماء حار او بارد والبقاء تحت الماء مدة طويلة، عشر دقائق تحت ماء دافيء كافية، وبعد الانتهاء من الاستحمام ربتي بشرتك بمنشفة قطنية لتجفيفها ثم ضعي عليها المرطب قبل أن تجف تماماً، فهذا يحفظ رطوبتها.
لإزالة الشعر
يستحسن أن تتبعي اسلوباً لطيفاً،بللي بشرتك ثم ضعي عليها مستحضراً هلامياً مرطباً او ملطفاً للشعر قبل البدء بإزالة الشعر.
تتمنى مجلة زنوبيا بتمتعك ببشرة صيفية منتعشة ونضرة وجميلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *