Subscribe in a reader أبريل 2015 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/30/2015

4/30/2015

طريقة عمل قرع بالبشاميل

طريقة عمل قرع بالبشاميل


بسم الله الرحمن الرحيم
المقادير:
نصف كيلو قرع عسلي مسلوق ومهروس
سكر (حسب الذوق)
كريمة
البشاميل:
4 ملاعق كبيرة دقيق
كيلو حليب
4 ملاعق كبيرة زبدة
فانيليا
قرفة
جوزة الطيب
مكسرات
طريقة التحضير:
للبشاميل: ضعي الحليب على نار هادئة وضيفي عليه الدقيق، وحركيهم إلى أن يذوب الدقيق تماماً ويختفي. ثم ضيفي الملح والفلفل والزبدة، واستمري بالتحريك إلى أن يتماسك القوام.
ضعي القرع وعليه جوزة الطيب والسكر والكريمة والقرفة ويقلب جيداً، ثم ضيفي الفانيليا ويقلب مرة أخرى.
رصّي الخليط في وعاء الفرن ثم ضعي عليه جوز الهند المبشور والمكسرات، ضعي البشاميل على الخليط ويدخل الفرن لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يرفع ويقدم بالهناء والشفاء.
4/30/2015

طريقة عمل سيزر سلاط

طريقة عمل  سيزر سلاط


بسم الله الرحمن الرحيم
المقادير:
مقادير الصلصلة:
3 صفار بيض
3 فص ثوم مدقوق
نصف علبة أنشوجة مصفاة من الزيت ومفرومة ناعماً
500 مل زيت زيتون
4 ملاعق كبيرة عصير ليمون
10 جرامات خردل ديجون
100 جرام جبنة بارميزان مبشورة
نصف ملعقة صغيرة ملح
ربع ملعقة صغيرة فلفل أبيض مطحون
مقادير السلطة:
180 جرام خس مقطع إلى قطع صغيرة
100 جرام صلصة السلطة
15 جرام كروتون مع الزبدة
50 جرام جبنة بارميزان شرائح
دجاج أو بحريات (اختياري)
طريقة التحضير:
تذاب الزبدة، ويقطع الخبز إلى مكعبات، ثم نخلط الزبدة مع مكعبات الخبز، ونحمصه في فرن على درجة حرارة 180 حتى نحصل على لون ذهبي فاتح.
نخلط صفار البيض مع الخردل، والملح، والفلفل الأبيض، ونضيف الزيت على شكل شريط، حتى نحصل على مزيج متجانس ونضيف عصير الليمون، والثوم، والأنشوجة إلى الصلصة، وأخيراً جبنة البارميزان، ثم نخلط الخس مع الصلطة في الصحن، ونضع قطع الكروتون المقرمش وأخيراً نزيّن الطبق بالبارميزان.
4/30/2015

طريقة عمل لازانيا باللحم

طريقة عمل لازانيا باللحم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير:
1 علبة شرائح لازانيا
الصلصة الحمراء:
4 ملعقة زيت زيتون
3 فصوص ثوم مدقوق
400 جرام لحم مفروم ناعم
1 كوب كبير طماطم مفرومة
1 ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
15 ورقة ريحان طازج مفروم
صلصة البشاميل:
500 ملل حليب
3 ملاعق كبيرة طحين
نصف ملعقة ملح
ربع ملعقة جوزة الطيب مطحونة
250 ملل كريمة سائلة للطبخ
500 جرام جبنة بارميزان مبروشة
طريقة التحضير:
لتحضير الصلصة الحمراء:
يحمى زيت الزيتون ويقلى معه الثوم، يضاف اللحم المفروم ويقلب حتى ينضج تماماً وتجف أكثر كمية ممكنة من الماء الصادرة منه. تضاف الطماطم المفرومة ويرش الملح والفلفل وتقلب، أخيراً تضاف أوراق الريحان المفرومة وتخلط جيداً مع المكونات. ترفع عن النار وتوضع جانباً.
لتحضير الصلصة البيضاء:
يصب الحليب في القدر ويضاف إليه الدقيق، تخلط المكونات وتوضع على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى تتكثف. يضاف إليها الملح وجوزة الطيب المطحونة، ترفع عن النار وتصب عليها الكريمة السائلة وتخلط جيداً.
لتحضير اللازانيا:
في طبق زجاجي مقاوم للحرارة تصب طبقة من الكريمة البيضاء، وتوزع عليها شرائح اللازانيا. تفرد طبقة من الصلصة الحمراء عليها، ثم ترش كمية قليلة من الكريمة البيضاء وكمية من الجبن المبروش عليها. تغطى الطبقات بشرائح اللازانيا، تعاد نفس عملية رص الطبقات مرة ثانية.
تصب كل كمية الصلصة البيضاء عى سطح آخر طبقة وتغطى بالجبن المبروش، تخبز اللازانيا في الفرن مدة 30 – 40 دقيقة أوحتى تنضج ويحمر سطحها، ترفع من الفرن وتترك جانباً مدة 15 دقيقة تقريباً قبل أن تقطع. تُقدّم ساخنة.
4/30/2015

طريقة عمل ستيك مشوي بالصلصة البيضاء

طريقة عمل ستيك مشوي بالصلصة البيضاء


بسم الله الرحمن الرحيم
المقادير:
3 شرائح من لحم ستيك أحمر
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملح، حسب الرغبة
فلفل أسود مطحون
للصلصة البيضاء:
1 كوب كريمة الخفق
1 ملعقة صغيرة زبدة
ملح، حسب الرغبة
فلفل أسود مطحون 

طريقة التحضير:
يُرش الستيك بالملح والفلفل ويُصب عليه زيت الزيتون. ويُشوى لمدة 10 دقائق على كل جانب .
تُسخن الزبدة في قدر، وتُضاف الكريمة والملح والفلفل الأسود ويُترك الخليط على نار هادئة حتى يثخن، ثم تُصب الصلصة البيضاء عليه.
4/30/2015

اليكم بعض تمرين للتخلص من الإمساك

اليكم بعض تمرين للتخلص من الإمساك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 نعاني أحياناً من الإمساك ليس من مشكلة صحية، بل إن الضغط النفسي والحالة النفسية تشكل سبباً مباشراً للإمساك المعوي.
للتخلص منه يمكنك ممارسة هذا التمرين الذي يُسهّل المرور المعوي:

هذه التمارين يمكن إجراؤها في المنزل عدة مرات في اليوم ويستغرق التمرين الواحد 25 دقيقة، ويتكون من خمسة أجزاء رئيسية:

1. شد وإحناء الظهر للخلف:
يتم هذا الجزء في وضع الوقوف، ويتم إحناء الظهر للخلف لأقصى حد ممكن والثبات في ذلك الموضع لنصف دقيقة، ثم الرجوع للوضع الطبيعي، ويكرر هذا الجزء من التمرين لمدة خمسة دقائق.
2. الاستلقاء على البطن مع رفع الساقين للأعلى بالتبادل:
في هذا الجزء يتم الاستلقاء على البطن ثم رفع الساق للأعلى لأقصى حد ممكن والثبات في ذلك الموضع لمدة نصف دقيقة فالعودة للوضع الطبيعي، ويكرر نفس الأمر مع الساق الأخرى، وهكذا بالتبادل مع الساقين لمدة خمسة دقائق.
3. الاستلقاء على الجانب الأيمن مع رفع الساق اليسرى:
في هذا الجزء يتم الاستلقاء على الجانب الأيمن من الجسم ثم رفع الساق اليسرى للأعلى لأقصى حد ممكن بموازاة الجسم والثبات في ذلك الموضع لمدة نصف دقيقة فالعودة للوضع الطبيعي وإرخاء الساق تماما والراحة لمدة نصف دقيقة، ويكرر هذا الجزء من التمرين لمدة خمسة دقائق.
4. الاستلقاء على الجانب الأيسر مع رفع الساق اليمنى:
هذا الجزء من التمرين هو تكرار للجزء السابق حيث يتم فيه الاستلقاء على الجانب الأيسر من الجسم ثم رفع الساق اليمنى للأعلى لأقصى حد ممكن بموازاة الجسم والثبات في ذلك الموضع لمدة نصف دقيقة فالعودة للوضع الطبيعي والراحة لمدة نصف دقيقة ويكرر ذلك لمدة خمسة دقائق.
5. ضم الركبتين للصدر (وضع الجنين):
الجزء الأخير من التمرين يتم بتمثيل ما يعرف باسم (وضع الجنين) حيث يتم الاستلقاء على الظهر مع ضم الركبتين للصدر بقوة لمدة نصف دقيقة، ثم مد الساقين والاسترخاء التام لمدة نصف دقيقة أخرى، ويكرر هذا الجزء من التمرين لمدة خمسة دقائق.
بعد الانتهاء من القيام بالتمرين السابق بأجزائه الخمسة يشعر المصاب بالإمساك بزيادة نشاط الأمعاء وبالرغبة في تخلص من الفضلات، ويزداد هذا الشعور إذا تم شرب كمية جيدة من الماء وتكرر القيام بالتمرين لعدة مرات في اليوم الواحد.
4/30/2015

ماذا تعرفوا عن الأورثوركسيا (هوس الغذاء الصحي)!!!

ماذا تعرفوا عن الأورثوركسيا (هوس الغذاء الصحي)!!!

 

بسم الله الرحمن الرحيم

حذّر موقع " فرويندين ويل فيت" الألماني من أن الرغبة في تناول الأطعمة الصحية قد تتحول إلى سلوك قهري لدى البعض، وهو ما يسمى بـ "الأورثوركسيا" أو هوس الطعام الصحي.
وأوضح الموقع الألماني أن "هوس الغذاء الصحي" يتطور بشكل خفي وليس له أعراض مميّزة، ما يصعب من اكتشاف المرض. ومن العلامات التحذيرية الدالة على الأورثوركسيا الانشغال الدائم بالطعام والمواد الغذائية وتطبيق صارم لنظام غذائي يضعه المريض من تلقاء نفسه.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مريض هوس الغذاء الصحي لا يصنف الحلويات والوجبات السريعة فحسب كغذاء غير صحي، وإنما كل ما يحتوي على سكر أو دهون أيضاً، بالإضافة إلى بعض المبالغات، مثل زيادة معدلات التمارين الرياضية أو صيام يوم كامل.
ومن ناحية أخرى، أوضح "فرويندين ويل فيت" أن الأورثوركسيا تدفع المريض إلى بعض السلوكيات المرضية، مثل تجنب العلاقات الاجتماعية والدعوات إلى الحفلات، لاسيما العامرة بالطعام.
وحذّر موقع " فرويندين ويل فيت" من أن التخلي القهري عن الأطعمة المحتوية على السكر أو الدهون يتسبب في فقدان كبير للوزن، مشيراً إلى أنه في بعض الأحيان تمهد الأورثوركسيا الطريق إلى الإصابة باضطرابات الأكل الأخرى، مثل فقدان الشهية العصبي أو البوليميا.
4/30/2015

تقرير هام :إنقاص الوزن يحارب السلس البولي لدى البدناء

تقرير هام :إنقاص الوزن يحارب السلس البولي لدى البدناء

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

قالت الجمعية الألمانية لعلاج السلس البولي إن إنقاص الوزن يحارب السلس البولي لدى البدناء، لاسيما لدى المُسنّات، وذلك استناداً إلى نتائج دراسات طبية.
وشددت الجمعية على أهمية إتباع حِمية غذائية تحت إشراف اختصاصي تغذية، وذلك لمراعاة كمية السوائل اللازمة للجسم خلال الحِمية، نظراً لأن الكثير من المرضى يلجؤون إلى تقليل كمية السوائل بغرض تخفيف حدة المتاعب، ما يؤدي إلى نقص السوائل بالجسم.
وإلى جانب الحِمية الغذائية، أشارت الجمعية إلى أن تناول شاي عشبة سانت جونز أو عشبة الدينار أو الناردين يساعد أيضاً على استرخاء المثانة.
4/30/2015

تعرفوا على جرثومة المعدة وطرق الوقاية منها بشكل طبيعى

تعرفوا على جرثومة المعدة وطرق الوقاية منها بشكل طبيعى


بسم الله الرحمن الرحيم
قالت "نهى الحربي" الباحثة في مجال التغذية إن "جرثومة المعدة" من أكثر الأمراض انتشارًا بين أوساط البشر بإختلاف بيئاتهم وأعمارهم السنية، و أنها من الأمراض التي تنتشر بالعدوى والمراحل المتقدمة منها قد تسبب الإصابة بمرض "السرطان".
وأضافت "الحربي" أن وجود آلام في المنطقة العليا من المعدة هو أحد أعراض الإصابة بـهذه الجرثومة.



وشددت على ضرورة تناول "الثوم" "الزنجبيل" و"الكركم"، لافتة إلى أن "الزنجبيل" هو بمثابة مضاد لحموضة المعدة، و"الكركم" يحد من انتشار الإصابة بـجرثومتها محذرة من تناول الأطعمة الطازجة خارج البيت مثل "السلطة والخضراوات والفواكة" لكونها بيئة خصبة لانتشار الجراثيم.
4/30/2015

دراسة المانية تفسرلنا لماذا المرأة أكثر عُرضة لالتهاب المثانة لهذه الاسباب؟؟؟

دراسة المانية تفسرلنا لماذا المرأة أكثر عُرضة لالتهاب المثانة لهذه الاسباب؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
قال الطبيب الألماني فوفلفغانغ بوهمان إن النوع يعد عامل الخطورة الرئيسي للإصابة بالتهاب المثانة؛ لذا فإن المرأة أكثر عُرضة للإصابة به.
وأرجع بوهمان، عضو الجمعية الألمانية لأطباء المسالك البولية، ذلك إلى قِصر مجرى البول لدى المرأة، ما يؤدي إلى وصول البكتيريا المسببة لالتهاب المثانة بشكل أسرع إليها.
ومن ناحية أخرى، أشار بوهمان إلى أن البرودة الناجمة مثلاً عن الجلوس على أرضية باردة تعزز هي الأخرى من فرص الإصابة بالتهاب المثانة؛ حيث أنها تحد من تدفق الدم في منطقة الحوض، ما يتسبب في حدوث ضعف مناعة موضعي.
4/30/2015

عزيزى الرجل : إليك أصول الحلاقة المثاليّة في خطوات ونصائح مهمّة لك

عزيزى الرجل : إليك أصول الحلاقة المثاليّة في خطوات ونصائح مهمّة لك


بسم الله الرحمن الرحيم

للحلاقة المثالية أصول يجهلها كثيرون. إليك أصولها في خطوات ونصائح مهمّة.
١ اغسل وجهك وعنقك بالماء الدافئ وبغسول لطيف. واعلم أن أفضل وقت للحلاقة هو ما بعد الحمام لأن المياه الدافئة تساعد في تمدد الشعرة مما يجعلها أسهل وأنعم عند قطعها. فعندما تجفّ شعرات الذقن، تصبح قوية كشريط النحاس!
٢ استعمل جلّ الحلاقة لتصنع رغوة. هذا سيمنع الشعرة من أن تنشف وتصبح قاسية بينما أنت تحلق. كما تساعد الرغوة في منع الاحمرار ويساهم الشدّ في خلق سطح ناعم للشفرة تنزلق عليه بسلاسة.
٣ احلق ذقنك بخفّة. دع الشفرة تعمل شغلها. إذا قمت بالضغط للأسفل بقوة فسوف تؤذي بشرتك. ابدأ بالخدود وجانب الوجه والعنق، من ثمّ تحرّك نحو الأماكن الصعبة مثل تحت الأنف ومحيط الشفتين لتسمح لجلّ الحلاقة بتنعيم الشعر.
٤ اشطف وجهك بالماء البارد لتهدئة البشرة والمسام. فالماء البارد بعد الحلاقة يقفل المسام لتحافظ على نظافة الوجه.
٥ رطّب بشرتك بعد الحلاقة لحمايتها والحفاظ على نعومتها.
ملاحظتان هامتان: يجب أن تشطف الشفرة باستمرار تحت المياه الجارية. ولا تنقر الشفرات أو تمسحها بالمنشفة لأن هذا سيؤدي الى جرح الشفرات الدقيقة.
جرّب:
جل الحلاقة من كلارنس Clarins Men Smooth Shave Foaming Gel
الجيل المرطب بعد الحلاقة من غيرلانGuerlain Homme After Shave Moisture Gel
شفرات الحلاقة ومجموعة المستحضرات الخاصة بها من جيليت Gilette
جلّ الحلاقة المرطب من نيفيا Nivea Orginal Moisturizing Shaving Gel
4/30/2015

بالصور :أحدث مجموعة من الأحواض الاستحمام الخشبية

بالصور :أحدث مجموعة من الأحواض الاستحمام الخشبية

 


بسم الله الرحمن الرحيم

 ظهرت الكثير من التطورات على تصاميم الحمامات لتصبح أكثر رفاهية، بدءاً من الإضاءة باستخدام ثريات الكريستال، إلى إمكانية الاستحمام السريع بالأبواب الزجاجية، والتمديدات المائية التي ترش الماء كالمطر، والآن أتحفنا المصممون بابتكار جديد ألا وهو أحواض استحمام من الخشب.





وتلاقي هذه الأحواض رواجاً لدى القائمين على هندسة الديكور في المساكن الفاخرة، حيث قام العديد من مصممي الديكور باستخدامها في البيوت على اختلاف تصاميمها، سواء كانت عصرية أو كلاسيكية، صغيرة أو كبيرة، شققاً أو فيلّات أو قصور، فهي موضة تستحق الاستخدام لاسيما إن كانت مصنعة من الخشب الفاخر وبتصميم راقٍ.







 

 

4/30/2015

تعرفوا على النسخة المصغرة لهاتف الذكى P8 من هواوى

تعرفوا على النسخة المصغرة  لهاتف الذكى P8 من هواوى

 

بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت شركة هواوي عن نسخة مصغرة من هاتفها الذكي P8 الفاخر. وأوضحت الشركة الصينية أن الهاتف الذكي الجديد يحمل الاسم P8 Lite ويمتاز بجسم مصنوع من الألومنيوم المصقول ونحيف للغاية لا يتعدى سُمكه 7ر7 ملم.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي P8 Lite الجديد على شاشة لمسية IPS قياس 5 بوصة وتعمل بتقنية الوضوح الفائق HD وينبض بداخله معالج ثماني النوى (Kirin 620) وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة SD الخارجية.
وتمتاز الكاميرا الخلفية بدقة وضوح 13 ميغابيكسل مع وظيفة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD من خلال تسجيل ما يصل إلى 30 صورة في الثانية، بالإضافة إلى وظيفة تسجيل الفيديو مع فاصل زمني وتوافر العديد من فلاتر الصورة ووضع سيلفي للكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.
وعلى الرغم من قيام الشركة الصينية بتجهيز الهاتف الذكي P8 Lite الجديد ببطارية غير قابلة للاستبدال سعة 2200 مللي أمبير/ساعة، إلا أن وزنه لا يتعدى 131 غراماً.
ويزخر جهاز هواوي الجديد بالعديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية اتصالات الجيل الرابع LTE، وشبكة n-WLAN اللاسلكية وكذلك تقنية البلوتوث 4.0 وتقنية اتصالات المجال القريب NFC.
وأعلنت شركة هواوي أن الهاتف الذكي P8 Lite الجديد يعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 5.0 "لولي بوب"، ومن المقرر طرحه في الأسواق منتصف شهر آيار/مايو القادم باللون الأسود والأبيض، مع توافر موديل يعمل ببطاقتي SIM. ولم تفصح الشركة الصينية عن أية تفاصيل بشأن أسعار الهاتف الذكي الجديد في أسواق المنطقة العربية.


4/30/2015

تعرف على أحدث اصدرات جوجل لصغر حاسوب بحجم قطعة شوكولاتة

تعرف على أحدث اصدرات جوجل لصغر حاسوب بحجم قطعة شوكولاتة


بسم الله الرحمن الرحيم
أعلنت شركة جوجل عن تطوير حاسوب صغير بحجم أقل من قضيب الشوكولاتة، وذلك من خلال التعاون مع شركة آسوس التايوانية، وتهدف الشركة الأمريكية من خلال جهاز كروم بت Chromebit الجديد إلى تحويل أي شاشة حديثة إلى حاسوب يعمل بنظام "كروم أو إس".
وأوضحت جوجل أن جهاز كروم بت الصغير يتم توصيله بالشاشة عن طريق منفذ HDMI على غرار ما يتم مع جهاز التلفاز كروم كاست، وبالتالي تتحول هذه الشاشة إلى حاسوب يعمل بنظام التشغيل "كروم أو إس".

وأكد متحدث باسم شركة جوجل أنه يمكن توصيل الأجهزة الطرفية الأخرى مثل لوحة المفاتيح عن طريق تقنية البلوتوث، بحيث يتمكن المستخدم مثلاً من كتابة النصوص على شاشة التلفاز.
ومن المقرر طرح الحاسوب كروم بت في الأسواق بحلول فصل الصيف نظير نحو 100 دولار أمريكي.
4/30/2015

تعرف على أحدث إصدار من نوكيا Here لأبل "آي أو إس"

تعرف على أحدث إصدار  من نوكيا Here لأبل "آي أو إس"

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 طلقت شركة نوكيا إصداراً جديداً من تطبيق الخرائط Here لنظام التشغيل أبل "آي أو إس"، الذي يوفر لمقتني هواتف الآيفون إمكانية الملاحة دون اتصال إنترنت في 150 دولة حول العالم.

كما يتيح الإصدار الجديد إرشادات طريق صوتية لقائدي السيارات والمشاة في 118 دولة، منها معلومات حول وسائل المواصلات العامة في 950 مدينة في 50 دولة مختلفة.

ويتطلب تطبيق الملاحة Here جهاز آيفون 4S ونظام آي أو إس 7 على الأقل، ولتنزيل الخرائط دون اتصال إنترنت يستلزم الأمر امتلاك حساب Here مجانيا، الذي يمكن إنشاؤه عبر التطبيق مباشرةً.
4/30/2015

تعرف على مزايا وعيوب الهواتف الذكية ببطاقتي SIM

تعرف على مزايا وعيوب الهواتف الذكية ببطاقتي SIM

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أصبحت الهواتف الذكية من مفردات الحياة اليومية وازداد حجمها مع مرور الوقت بفضل الشاشات اللمسية الكبيرة والوظائف المتعددة التي توفرها. وإذا اضطر المستخدم إلى حمل هاتف ذكي ثان خاص بالعمل، فإن ذلك يؤدي إلى ظهور مشكلة حقيقة أثناء حمل الهواتف في جيوب البنطال. وللتغلب على هذه المشكلة يمكن للمستخدم اللجوء إلى الموديلات ببطاقتي SIM، والتي تغني المرء عن حمل هاتفين في آن واحد.
وعلى العكس من الهواتف الذكية العادية يشتمل الهاتف المزود ببطاقتي SIM على موضعين لتركيب البطاقتين بالإضافة إلى وحدات إرسال واستقبال مصممة بشكل مزدوج. وتوفر هذه الهواتف العديد من الوظائف المفيدة للمستخدمين، الذين يحتاجون إلى هواتف خاصة بالعمل.
وأوضح تيم هوفمان من الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلاً: "عن طريق بطاقتي SIM يتمكن الموظف من الجمع بين الهاتف الذكي الشخصي والهاتف الخاص بالعمل بشكل مريح"؛ فبدلاً من الاضطرار إلى حمل هاتفين طوال الوقت، يتمكن المستخدم من التعامل مع هاتف واحد، علاوة على أن زملاء العمل والأصدقاء وأفراد الأسرة يتمكنون من الوصول إليه عبر الرقمين الهاتفين.

وإذا كان المستخدم يقوم كثيراً بإجراء المكالمات الهاتفية الشخصية أو الخاصة بالأعمال أثناء التواجد خارج البلاد، فإن بيتينا زويته من بوابة الاتصالات الألمانية (Teltarif.de) أوضحت أنه يمكن إجراء الاتصالات الهاتفية بتكلفة منخفضة عن طريق الهواتف ببطاقتي SIM؛ حيث يتمكن المستخدم أثناء العطلات أو الإجازات الصيفية من شراء بطاقة SIM خارج البلاد. وبالتالي يتمكن الأهل والأصدقاء من الوصول إلى المرء عن طريق المكالمات الهاتفية عبر الشبكة المحلية دون تحمل تكاليف التجوال خارج البلاد.
وهناك مجموعة ثالثة من مستخدمي الهواتف الجوالة يمكنهم الاستفادة من مزايا الموديلات المزودة ببطاقتي SIM من خلال الجمع بين اثنين من الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات الصوتية واتصال البيانات. وأوضح تيم هوفمان أن هذه الميزة تكون عملية للغاية، عندما لا تقوم إحدى الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات بتوفير اتصال الإنترنت الجوال بصورة جيدة في أماكن الإقامة، وبالتالي يتمكن المستخدم من الاعتماد على شركة أخرى أكثر جودة للاستفادة من اتصالات البيانات اللاسلكية.
معايير للشراء
وإذا قرر المستخدم اقتناء هاتف ذكي ببطاقتي SIM فيتعين عليه مراعاة بعض المعايير المهمة قبل الشراء، وأوضح الخبير الألماني تيم هوفمان أن معظم الشركات العالمية تقدم حالياً موديلات مزودة ببطاقتي SIM من الفئة المتوسطة، ولكن باقة العروض تكون محدودة للغاية في فئة الهواتف الذكية الفاخرة. وأضافت بيتينا زويته أنه إذا تخلى المستخدم عن أحدث التقنيات، فإنه سيتوافر أمامه باقة متنوعة وكبيرة من الموديلات للاختيار من بينها.

وأكدت بيتينا زويته أنه يتعين على المستخدم التحقق من المواصفات الفنية جداً قبل الشراء، حتى يتجنب المفاجآت غير السارة؛ نظراً لأن هناك بعض الهواتف الجوالة المزودة ببطاقتي SIM لا توفر كل الوظائف للبطاقتين، وأوضحت الخبيرة الألمانية ذلك بقولها: "أن هناك الكثير من الموديلات تشتمل على وحدة إرسال واستقبال واحدة، وبالتالي إذا تم استعمال بطاقة فإنه يتم إيقاف البطاقة الأخرى، ولا تكون البطاقات جاهزة للاستقبال إلا في وضع الاستعداد Stand-by.
وفي المقابل هناك موديلات تكون مجهزة باثنين من وحدات الإرسال والاستقبال، وبالتالي يتمكن المستخدم من استعمال البطاقتين بشكل متزامن. ومع ذلك توجد اختلافات بين هذه الأجهزة؛ حيث تمنح بعض الموديلات القديمة حق الوصول إلى الإنترنت لبطاقة واحدة فقط، علاوة على أن هناك بعض الأجهزة المزودة ببطاقتي SIM لا تدعم تقنية اتصالات الجيل الرابع LTE.
وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على المستخدم توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند شراء الأجهزة المزود ببطاقتي SIM عبر المتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت؛ حيث تنتشر هذه الموديلات في الأسواق الآسيوية منذ فترة طويلة وتتوافر بأسعار زهيدة للغاية، والكثير من هذه الموديلات لا تكون مصممة للعمل مع شبكات الاتصالات الجوالة خارج الأسواق الآسيوية.
نظام التشغيل
بينما لم تطرح شركة أبل حتى الآن هاتف ذكي مزود ببطاقتي SIM، تزخر أسواق الإلكترونيات بالعديد من الهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM، والتي تعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد ومايكروسوفت ويندوز فون؛ حيث توفر هذه الأنظمة للمستخدم إمكانية استعمال البطاقتين بشكل منفصل للغاية.
ويتمكن المستخدم في نظام ويندوز فون 8.1 من إلحاق جهات الاتصال بالبطاقة المعنية عن طريق حركة إصبع بسيطة، كما يمكن تخصيص نغمات رنين متباينة للأرقام الهاتفية المختلفة.
وبغض النظر عن نظام التشغيل المستعمل لا تتوافق الهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM مع التطبيقات التي تقوم بتحديد هوية المستخدم عن طريق الرقم الهاتفي مثل تطبيق واتس آب الشهير. وأكدت الخبيرة الألمانية بيتينا زويته أنه لا يمكن استعمال البطاقتين بشكل متزامن.
قطع مهايئة
وإذا لم يقتنع المستخدم بالهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM والمتوافرة في الأسواق، فتتوافر لديه إمكانية تشغيل بطاقتين أو أكثر بهاتف الجوال من خلال الاعتماد على قطع مهايئة مختلفة تسمح بتركيب بطاقتي Nano-SIM في فتحة بطاقة SIM الصغيرة، بالإضافة إلى إمكانية تركيب بطاقات أخرى عن طريق وحدات تركيبية يتم تثبيتها على الغلاف الخارجي للهاتف الذكي.
وأشارت الخبير الألمانية بيتينا زويته إلى أن مثل هذه الحلول ليست مريحة على الإطلاق؛ نظراً لأن الهواتف الذكية ليست مصممة من قبل المصنع لاستعمال بطاقتي SIM، ولذلك فإنه ينبغي على المستخدم تحديد البطاقة الفعالة يدوياً. علاوة على أن إمكانية الوصول المتزامن للبطاقتين ليست متوافرة في حال استعمال قطع المهايئة.
4/30/2015

تعرف على التحديث الأمني الجديد لأبل "أو إس إكس يوسمايت"

تعرف على التحديث الأمني  الجديد لأبل "أو إس إكس يوسمايت"

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أطلقت شركة أبل تحديثاً أمنياً جديداً لنظام التشغيل "أو إس إكس يوسمايت.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن التحديث الجديد يعمل على سد بعض الثغرات الأمنية، منها سلسلة المفاتيح (Keychain) المخصصة لحفظ كلمات المرور الخاصة بخدمة التخزين السحابي "آي كلاود".

وتوجد حزمة التحديثات الأمنية في نطاق التحديثات الخاص بمتجر تطبيقات ماك، ويمكن الوصول إلى نطاق التحديثات عبر النقر على رمز التفاحة الموجود في حافة الشاشة العلوية اليسرى.
4/30/2015

نقدم لكى مختارات فريدة لمجوهرات بنكهة البحر لصيف 2015

نقدم لكى مختارات فريدة لمجوهرات بنكهة البحر لصيف 2015
 
 

 بسم الله الرحمن الرحيم
مما لا شك فيه أن موسم الشتاء هو الأكثر فخامة بين الفصول حيث أن موسم الأناقة الفارهة فيه يزخر بالأقمشة الثمينة مثل المخمل والديباج والفراء ومختلف أنواع الجلود ما يتيح للسيدات إكمال هذه الإطلالة البديعة بأروع أنواع المجوهرات الفاخرة. 
 
 


أما موسم الصيف فقصة أخرى؛ حيث يقدم المصممون في عالم الأزياء تصاميم رقيقة بأقمشة خفيفة مثل الحرير الناعم والقطن والكتان لتناسب النزهات البحرية والسهرات المسائية الدافئة ما قد يجعل اختيار المجوهرات الملائمة أمراً محيراً لبعض السيدات.. ولذا نقدم لكم في موضوعنا اليوم مختارات فريدة لمجوهرات الصيف! 
 
تعكس مجموعتنا نكهة البحر بلونه الفيروزي الرائع و مخلوقاته العجيبة! تجدون مثلاً أقراطاً جميلة من تصميم ثيو فينيل Theo Fennell وهو مكون من حجرين من التوباز الأزرق يتدلى منهما نقش بحري رائع من الذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض يحيط بها إطار بيضاوي من الماس الأبيض؛ كما يمكن فصل حجري التوباز وارتدائهما بشكل ناعم دون الجزء السفلي من الأقراط. 
 


 
هذا بالإضافة إلى المزيد من إبداعات الجواهر بأحجار الفيروز والتصاميم البحرية من أعرق دور المجوهرات مثل فام كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels وتيفاني آند كو Tiffany & Co. وبوشرون Boucheron وفريد Fred وغيرها.




من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *