Subscribe in a reader اليكى 6 عادات سيئة يوميّة تفقد شعركِ لونه الحيويّ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/18/2015

اليكى 6 عادات سيئة يوميّة تفقد شعركِ لونه الحيويّ

اليكى 6 عادات سيئة يوميّة تفقد شعركِ لونه الحيويّ

 

تلجئين دائماً للمستحضرات الجماليّة للحفاظ على لون شعركِ وجماله، لكن ذلك لن يكفي دون الإهتمام يوميّ. للحفاظ على خصلاتِ شعرٍ لامعة، حيويّة وصحيّة عليكِ الإبتعاد عن بعض العادات الروتينيّة التي تقومين بها والتي تؤدي إلى جفاف شعركِ وفقدانه للونه.

الغسل اليومي
غسل شعركِ يوميا سيجردّه لا فقط من لونه بل أيضًا من الزيوت الطبيعية المرطبّة التي يحتاج إليها الشعر لمقاومة الجفاف. تفادي غسل شعركِ يومياً وإذا ما أحسست أنه ثقيل إعتمدي تسريحة عفويّة كذيل الحصان أو رفعة بسيطة.

الشامبو الخاطىء
إذا كنت تختارين الشامبو لأنه فقط ينعّم شعركِ ويتمتّع برائحة زكيّة، ربما عليكِ البدء باكتشاف كل الخيارات الموجودة للشعر الملوّن. اختاري الشامبو الذي يناسب لون شعركِ للحفاظ على رونقه ولمعانه.

الماء الساخنة
استخدام الماء الساخنة لغسل الشعر يؤدي إلى الجفاف ويفقدكِ لون شعركِ اللامع مع الوقت. اعمدي على غسل شعركِ بالماء الباردة أو إذا كنتِ لا تتحملين المياه الباردة أقله خففّي حرارة المياه حتى تصبح فاترة.

مثبّت الشعر
المواد المثبّتة كالرذاذ والجيل تغلّف شعركِ وتجمّده مما يجعل لون الشعر ممل ودون حياة. إعمدي إلى اختيار قصّة يسهل عليك تسريحها دون اللجوء إلى رذاذ الشعر أو أي مثبّت آخر.

الحرارة المرتفعة
خففي من استخدامكِ لأدوات تصفيف الشعر كالمجفّف والمملّس التي تؤدي حرارتها المرتفعة إلى تكسّره وإضعاف لونه. يفضّل عدم استخدام هذه الأدوات خصوصاً عندما يكون شعركِ رطباً فالخصل تكون أرق مما يزيد من الضرر. تأكّدي من تطبيق مستحضر حماية للشعر قبل استخدام هذه الأدوات.

عدم تطبيق مرطّب الشعر
تغسلين شعركِ لكن لا تضعين مرطّب الشعر بشكلٍ يومي؟ خطأ شائع نرتكبه عندما نكون على عجلة من أمرنا! دقيقتان إضافيتان ستساهمان بالحفاظ على لون شعركِ الغني. استخدمي المرطب الذي يناسب نوعيّة شعركِ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *