Subscribe in a reader عزيزي الرجل :اليك نصائح يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/27/2015

عزيزي الرجل :اليك نصائح يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين

عزيزي الرجل :اليك نصائح يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين

بسم الله  الرحمن الرحيم
 اليك عزيزي الشاب بعض النصائح التي يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين. اعلم أنّ الجسم يحتاج الى بعض السعرات الحرارية، وبالأخص الكاربوهيدرات أو السكريات، وذلك ليتمكن من أداء الحركة المطلوبة منه، وهنا يجب عليك الإنتباه على مصدر الحصول على هذه السكريات، فعلى سبيل المثال "يجب تفادي تناول السكريات كالشوكولاطة وسواه من السكاكر". لذلك، نقدم لك لائحة بالوجبات الخفيفة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين.


الموز:
يعتبر الموز مصدراً مهما للطاقة إذ انه مشبع بالكربوهيدرايت والبوتاسيوم، مما يمد العضلات والاعصاب بما يلزم من قوة، خصوصاً ان الجسم لا يستطيع تخزين كمية كبيرة من البوتاسيوم فترة طويلة. 
الشوفان:
من الاطعمة الغنية بالألياف، مما يعني أنه قادر على نشر السكريات في الاوعية الدموية. لكن إحذر الإكثار في تناوله لانه يتسبب بغازات في الامعاء.
الخبز الكامل القمح:
من الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرايت. يمكن تزيينه بشرائح من الموز مع رشة قرفة. كما يمكن إضافة القليل من المربى أو العسل. كما ينصح يتناوله مع بيضة مسلوقة للحصول على جرعة من البروتيين.
عصير الفاكهة مع اللبن:
من الوصفات الغنية بالبروتيين والسكريات. يسهل على الجسم امتصاصها وحرقها. لذلك، ينصح بمزج نصف حليب قليل الدسم مع نصف كوب فاكهة أو كوب عصير فاكهة. وفي هذا الاطار، يلفت اختصاصيو التغذية الى ان البروتيين الموجود أساسا في الجسم أو ذاك نحصل عليه عبر اللحوم، لا يتحوّل بالسرعة المطلوبة، الى الطاقة المطلوبة. في حين أن البروتيين الموجود في الفاكهة يمتصه الجسم سريعا ويجعله طاقة مما يمنع تضرر العضلات.
التفاح والفاكهة المجففة:
لتفادي هبوط مستوى السكر في الدم والشعور بدوار، ينصح بتناول تفاحة إذ انها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. كما ينصح بتناول بضع حبات من الفاكهة المجففة مع بعض المكسرات النيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *