Subscribe in a reader 4 خطوات سحرية لإبراز شعرك بمظهرٍ حريري طبيعيّ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/18/2015

4 خطوات سحرية لإبراز شعرك بمظهرٍ حريري طبيعيّ

4 خطوات سحرية لإبراز شعرك بمظهرٍ حريري طبيعيّ

 

انسي التسريحات التي تتطلّب الكثير من الجهد، والإكثار من تلميع الشعر أو منحه تأثيراً غير لامع، فالهدف هذا الموسم إبرازه بمظهرٍ حريريّ بسيط. إنّه تأثيرٌ يشبه شعراً تمّ غسله للتوّ، غير مالس وغير مجعّد كثيراً.
الأميركيّات يعشقن هذه التسريحة. دائماً بكامل أناقتهنْ، مع تسريحةٍ واضحة وشعرٍ صحيّ، يجعلننا نرغب في تطبيقها خصوصاً أنّها لا تتطلّب الكثير من الجهد. تسريحةٌ مبعثرة أو متهادية تعرّفنا إليها في العروض الأخيرة مثل Louis Vuitton وIsabel Marant حيث ظهرت عارضات الأزياء بتسريحاتٍ بسيطة مع فِرقٍ في الوسط وقد أُسدل الشعر وتُرك يتشابك قليلاً. إنّها تسريحةٌ حرّة لا يكون فيها الشعر مالساً جدّاً ولا مجعّداً كثيراً، والأهمّ غير مثبّت أبداً. ويقول مزيّن الشعر Olivier Lebrun إنّ "الهدف من هذه التسريحة هو إظهار الشعر صحيّاً من دون أن تثقله المستحضرات ويقيّده أسلوبٌ معيّن". ولتطبيق هذه التسريحات البسيطة، انسي أمر مملّس الشعر، والموادّ الهلاميّة التي تجعل الشعر يبدو دهنيّاً، وضربات الفرشاة التي تكسر الألياف. ركّزي على الخطوات البسيطة الأساسيّة كغسل الشعر بطريقةٍ ملائمة، اختيار الفرشاة الأنسب، استخدام مجفّف الشعر القديم، واجعلي شعاركِ دائماً: القليل يحقّق الكثير.

1- غسل الشعر هو أساس العناية
القاعدة الأولى: أعيدي إلى غسل الشعر أهميّته. يقول Olivier Lebrun: "غسل الشعر هو الذي يكشف عن طبيعته الحقيقيّة. بالإضافة إلى تنظيف الألياف، يؤدّي الغسل بالشامبو إلى تهوئة الشعر، ما يمنح الخصلات مظهراً متطايراً". ومن الأهميّة تدليك فروة الرأس جيّداً لفصل جذور الشعر عن بعضها، والتفويح جيّداً بالماء، فالغبار يعلق أسرع بالألياف المغسولة بطريقةٍ غير ملائمة، ما يجعل الشعر يبدو متلبّداً. واحرصي دائماً على حسن اختيار الشامبو ذي التركيبة البسيطة التي لا تحتوي على السيلكون أو الكثير من العناصر الفعّالة. نفضّل المستحضرات الشفّافة لأنّ ذلك يدلّ على أنّها لا تتضمّن سوى عناصر تنظيف وأنّ ملمسها ليس دهنيّاً على الشعر. اختيارات "جمالكِ": 

1-من دون سلفات أو سيليكون أو ملوّنات: شامبو لإعادة تنشيط فروة الرأس Elements من  WELLA PROFESSIONALS
2-لتحقيق خفّةٍ ظاهرة: Doux Extrême Shampooing Gel Physiologique Kerium من LA ROCHE-POSAY 

2- تحضير الألياف جيّداً
للحفاظ على المظهر المنتعش والمتطاير، اعتادي على تطبيق القناع قبل غسل الشعر. ويقول Olivier Lebrun إنّ "تركيبة هذا القناع غالباً ما تكون دهنيّة لذا تخشى بعض النساء أن يصبح شعرهنّ متلبّداً أو دهنيّاً. وبعد التأكّد من أنّ القناع قد قام بتغذية الألياف، يمكن غسل الشعر. يمكن أيضاً اختيار شامبو حمضيّ نوعاً ما لأنّه يسمح بتغليف الشعر والحفاظ على الألياف خفيفة". ومن الأفضل شطف الشامبو بمياهٍ باردة لإضفاء المزيد من اللّمعان. تماماً كالماكياج الخفيف، ينبغي ترك الشعر على سجيّته ناعماً إلى أقصى درجةٍ ممكنة". ولتجنّب خنقه بمستحضرات العناية، يمكن الاكتفاء بتطبيق مستحضرٍ أساسيّ يحضّر لعمليّة تصفيف الشعر. اختيارات "جمالكِ": 

1-لزيادة كثافة الشعر  Prep Base de Coiffage منBUMBLE AND BUMBLE
2-لحجمٍ أكبر وخصلاتٍ يمرّ بها الهواء: Volume Air Mousse من WELLA PRO SERIES.

3- تجفيف الشعر لمنحه مظهراً لامعاً
في المرحلة الأخيرة، امنحي شعركِ ملمساً حريريّاً بفضل الهواء الساخن باستخدام مجفّف الشعر. ويؤكّد خبير الشعر Denis Do Amaral أنّه "عند ترك الشعر يجفّ بطريقةٍ طبيعيّة، تبقى الحراشف مفتوحة ما يضفي تأثيراً رغويّاً جميلاً جدّاً لبعض أنواع الشعر، ولكن قد يبدو المظهر باهتاً نوعاً ما". لذا، بعد تجفيف الشعر بالمنشفة (يبقى حواليّ 40% من الرطوبة)، نستخدم مجفّف الشعر ونحرّكه من الجذور إلى الأطراف أقرب ما يمكن إلى كلّ خصلة. ويضيف Denis Do Amaral قائلاً إنّ "الهواء الساخن يستهدف الألياف، يملّسها، ويمنحها على الفور مظهراً لامعاً. ولزيادة اللّمعان، يمكن تطبيق زيت الشعر الذي يجفّ تحت تأثير الحرارة ويغلّف الشعر بطبقةٍ رقيقة، فيمنحه لمعاناً طبيعيّاً للغاية". في النهاية، نستخدم الهواء البارد لبعثرة الشعر ما يؤدّي إلى تشابك بعض الخصلات بشكلٍ جميل.
اختيارات "جمالكِ"

1-لإضفاء اللّمعان: Spray de Brillance Diamond Oil Aérosol  من REDKEN 
2-لتعزيز اللّمعان  Huile Sèche N°11 de Bioمن BIOT.

4- اختيار الفرشاة المناسبة
احتفظي بفرشاةٍ واحدة مناسبة تسمح بإخفاء جميع العيوب، التخلّص من العقد، زيادة حجم الشعر وإضفاء اللّمعان... انسي أمر الفرشاة المستديرة واختاري تلك المسطّحة لتصفيف الشعر، المصنوعة من الشعيرات الطبيعيّة اللّطيفة على الألياف الهشّة. إنّها نماذج مثاليّة لتهوئة الشعر وفكّ تشابكه من دون إلحاق الضرر به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *