Subscribe in a reader اليكى بعض الحلول السحرية لتزايد ظهور الشامات فى وجهك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/22/2015

اليكى بعض الحلول السحرية لتزايد ظهور الشامات فى وجهك

اليكى بعض الحلول الطبيعية والسحرية لتزايد ظهور الشامات فى وجهك

تقول طبيبة الأمراض الجلدية Catherine Oliveres Ghouti: "الشامات متعلّقة بعوامل وراثيّة، وغالباً ما يتزايد ظهورها في المراحل التي يتصاعد خلالها النشاط الهرمونيّ كسنّ البلوغ أو فترة الحمل. أمّا في عمر 50 سنة، فلا نتعرّض لأيّة زيادة في النشاط الهرمونيّ، وما نعتقد أنّها شامات هي في الحقيقة آفات جلديّة تُعرف بالتقرّن الدهنيّ.
إنّها ظاهرة وراثيّة حميدة تزداد مع التقدّم في السنّ، وهذه الآفات ناجمة بشكلٍ أساسيّ عن التعرّق واحتكاك البشرة بالثياب. هي عبارة عن بقع داكنة واضحة تماماً بقطرٍ يصل إلى سنتيمتر واحد، وهي تظهر عند الصدر، الجيد، الإبطين، الظهر، أو أيّة منطقة أخرى من الجسم. لإزالة هذه البقع يستخدم الطبيب النتروجين السائل، وفي حال عدم معالجتها يمكن أن تنتشر أكثر ولكنّها غير خطرة".

إجراء فحصٍ سنويّ
"في جميع الحالات، من المستحسن إجراء فحصٍ سنويّ، لأنّه في أيّ سنّ يمكن أن تتحوّل أيّ شامة أو تظهر شامة جديدة مختلفة عن الأخريات (من حيث اللّون أو المحيط...) وتصبح خبيثة. يقوم الطبيب بفحصٍ شامل ودقيق من الرأس حتى القدمين، وعند الاقتضاء، يجري في عيادته تخديراً موضعيّاً ويستأصل شامةً مشتبهاً بها، ثمّ يرسل الشامة إلى مختبرٍ مختصّ حيث يكشف الفحص النسيجيّ ما إذا كانت حميدة أو خبيثة، وماذا إذا كانت استؤصلت بالكامل أم لا. وفي حال كانت الشامة خبيثة، يتمّ استئصال بعض الميلليمترات من محيط منطقتها للتأكّد من عدم تفشّي أيّة خلايا خبيثة.
يزداد حاليّاً انتشار سرطان الجلد الخبيث بشكلٍ واضح، ويمكن لهذا المرض أن يتطوّر بسرعةٍ كبيرة وتتفشّى خلاياه وتتسبّب بأورامٍ خبيثة في الرئتين أو الكبد أو الدماغ. أمّا إذا اكتُشف في مرحلةٍ مبكرة فتكون الشوائب لا تزال سطحيّة، وإمكانيّة الشفاء تقارب نسبة 100%. لذا، من المهمّ مراقبة الشامات بانتظام وعدم التردّد في استشارة الطبيب في حال لاحظتِ تغيّرات في مظهر بعضها".

توخّي الحذر
نوصي دائماً بتوخّي الحذر عند ظهور الكثير من الشامات (أكثر من 40)، في حال التعرّض لحروق الشمس المتكرّرة في مرحلة الطفولة أو المراهقة، أو إذا كانت العينان أو الشعر أو البشرة فاتحة اللّون. وتكمن الخطوات الأفضل في الحماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة عبر تطبيق واقٍ ذي مؤشّر قويّ، واعتماد ملابس تحمي البشرة جيّداً. إنّ عدم التعرّض بشكلٍ مباشر لأشعّة الشمس بين الساعة 11 قبل الظهر والرابعة بعد الظهر أمرٌ ضروريّ، إضافةً إلى الابتعاد عن جلسات التسمير، وإجراء اختبار فرديّ منتظم للبشرة باستخدام مرآة لتفحّص الجسم بأكمله من دون إغفال فروة الرأس، الأذنين، الإبطين، باطن اليد وظاهرها، أسفل القدم، الأظافر، ومنطقة الأعضاء التناسليّة. 
 
ولإزالة الشامات يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية التالية:-

1- خل التفاح لإزالة الشامة، أضيفي خل التفاح أو الخل الأبيض إلى وعاء من الماء الساخن. وانقعي كرة القطن في هذا الخليط، ثم ضعي القطنة علي الشامة لمدة نصف ساعة. ويغسل وجهك بالماء البارد بعد ذلك.

2- ضعي عجينة من صودا الخبز مع بعض قطرات من زيت الخروع. وتركهم على الشامة لفترة من الوقت ويغسل بالماء الساخن.
 
3- يمكنك وضع معجون الثوم على الشامة، خذي معجون الثوم وضعيه على قطعة من القماش. وترك القماش ليلة كامله على الشامه.

4- اخلطي الملح مع البصل المفروم. ووضعهم في قطعة قماش وتوضع علي الشامة. الحفاظ على القماش على الوجه لمدة 3 ساعات ويغسل.

5- يمكنك تفتيت قرص الأسبرين وإضافة الماء إليه لعمل عجينة. ووضع العجينة على الشامة ويغسل بعد 15 دقيقة.

6- اليود فعال جدا في إزالة الشامات. وضع واحد أو اثنين من قطرات اليود على الشامة مرتين كل يوم.

7- قشور الموز هي حل بسيطة لإزالة الشامات. إبقاء الجزء الداخلي من القشر علي الشامه.

 
8- ضعي شرائح الفراولة على الشامة لبضعة أيام ستجف وتسقط.

9- زيت شجرة الشاي يمكن وضعه علي الشامة مرتين يوميا، ولكن قد يستغرق عدة أشهر لتختفي.

10- عصير الأناناس مختلط مع ملح البحر يمكن أن يستخدم كسكريب لإزالة الشامات.

11- العسل الذي لديه صفات مضادة للبكتيريا عالية يمكن أن يكون بمثابة علاج طبيعي لإزالة الشامة. فقط وضع قليلا من العسل عليها كل يوم.
 12- ضعي بذور الجريب فروت على الشامات بانتظام سيساعد على تقليص حجم الشامة إلى حد كبير، ضعيها لمدة ساعتين ثم يغسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *