Subscribe in a reader اليكم بالصور بعض التمارين سهلة للتخلص من آلام الظهر - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/23/2015

اليكم بالصور بعض التمارين سهلة للتخلص من آلام الظهر

اليكم بالصور بعض التمارين سهلة للتخلص من آلام الظهر

 

إذا كنت تعانين من الام الظهر فلا بدّ من أنّك تتجنّبين الحركة منعاً للشعور بالألم، ولكن ماذا لو أخبرناك أنّ الحركة قد تكون هي الحل لمشكلتك؟ تعلّمي معنا كيفية القيام بتمارين الظهر بغية التخلص من الآلام:

- مدّدي أوتار الركبة: إجلسي على الأرض ومدّي ساقيك بشكل مستقيم، وبعدها انحني إلى الأمام محاولة لمس أصابع قدميك. كما بإمكانك الجلوس بالوضعية نفسها أي مد ساقيك ولكن هذه المرة استخدمي منشفة كبيرة وثبّتي وسطها على وسط إحدى قدميك وارفعي الساق من خلال إمساك طرفي المنشفة. لا تتركي ساقك مرتفعة عن الأرض لأكثر من 30 ثانية وكرّري هذا التمرين مرات عديدة.

- تمارين الرقبة والكتفين: إحني بلطف رأسك إلى الأمام بحيث يقترب ذقنك من صدرك وحتّى تشعري بتمدد في الجزء الخلفي من رقبتك. وبعد ذلك، إحني رأسك بلطف إلى أحد الجانبين كما لو كنت تحاولين ملامسة أذنك لكتفك، إبقي في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ولكن تذكّري أنّ ما يجب أن تشعري به هو تمدّد بسيط في الرقبة وليس ألماً!

- تمارين تمدد الظهر: استلقي على ظهرك واثني ركبتيك باتجاه صدرك وبعدها احني رأسك إلى الأمام. كرّري هذا التمرين مرات عديدة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *