Subscribe in a reader 5 أعشاب تساعد على الاسترخاءو 3 مشروبات مهدئة للأعصاب...تعرفوا عليها بالصور - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/07/2018

5 أعشاب تساعد على الاسترخاءو 3 مشروبات مهدئة للأعصاب...تعرفوا عليها بالصور

5 أعشاب تساعد على الاسترخاءو 3 مشروبات مهدئة للأعصاب...تعرفوا عليها بالصور

 

من منا لا يعاني من مشكلة الأرق والتعب أثناء فترة الليل، والتي ترجع إلى العديد من الأسباب المختلفة وتؤثر على الصحة بشكل عام؛ وعلى الحالة النفسية والمزاجية للإنسان وقدرته على النوم، ولهذا فإن الإنسان بحاجة إلى الاسترخاء، والذي يمكن أن تساعد عليه بعض الأعشاب الطبيعية المهدئة والتي تساهم في علاجه.
 

أعشاب تساعد على الاسترخاء والتخلص من الأرق

1. عشبة الناردين

تعتبر عشبة الناردين من أفضل الأعشاب للتخلص من القلق والتوتر، والمساعدة على النوم بشكل سريع إذا ما تم تناولها أثناء فترة الليل، وهذا من خلال وضع ملعقتين من عشبة الناردين في الماء المغلي وتناول المشروب قبل النوم. 
عشبة الناردين للاسترخاء

2. البابونج

يعد البابونج من الأعشاب الطبيعية الهامة التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق الشديد، كما أنه يعمل  على ارتخاء العضلات، مما يساعد على النوم بشكل جيد ويكون ذلك بتناول البابونج المغلي قبل النوم. 
البابونج للاسترخاء

3. اللافندر

يعتبر اللافندر من الأعشاب العطرية التي تستخدم لعلاج حالات التوتر والقلق، ومن الممكن أن يتم استنشاقه أو تناوله في مشروب قبل النوم، وستحصل على على الاسترخاء في وقت قليل. 
اللافندر للاسترخاء

4. الشاي الأخضر

من المشروبات التي تحتوي على الكثير من الفوائد الرائعة للصحة، كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق، ويعمل على الاسترخاء بشكل جيد.

الشاى الاخضر للاسترخاء

5. البردقوش

يحتوي البردقوش على مضادات الاكتئاب الطبيعية، والتي تقلل من حدة الاكتئاب وتساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، ويتم تناوله من خلال إضافة 2 ملعقة من البردقوش إلى الماء البارد، ومن المستحسن أن يكون قبل النوم لأنه يساعد على التقليل من اضطرابات النوم بشكل كبير. 

البردقوش
 
مشروبات مهدئة للأعصاب وتخلصك من التوتر

1. عصير الخضروات

تعتبر الخضروات الطازجة من أكثر المكونات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على حماية الجسم من المشكلات، كما أنها تساعد على التقليل من حدة الاكتئاب والقلق ومن الممكن تناول عصير الخضروات مثل الخس والخيار والجرجير، و التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وهو من الفيتامينات المسؤولة عن تقليل التوتر والقلق. 

عصير الخضروات للاسترخاء

2. الكاكاو الساخن

يعتبر الكاكاو من المشروبات الرائعة التي تساعد على تغيير المزاج و التقليل من التوتر والقلق الذي يشعر به الإنسان.



3. شرب الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على الحماية من كل الأمراض، ويساعد على التخلص من السموم التي توجد بالجسم وترطيب الجسم بشكل جيد، مما يساعد على التقليل من التوتر والقلق والحصول على الاسترخاء المطلوب، والقدرة على النوم بشكل أفضل. 
 
 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *