Subscribe in a reader وصفة بالاعشاب الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال ما بعد 6 سنين - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/08/2018

وصفة بالاعشاب الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال ما بعد 6 سنين

وصفة بالاعشاب الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال ما بعد 6 سنين

 

 توجد العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال، حيث إن معظم أدوية السعال غير مصرح بها للأطفال قبل سن 6 سنوات، لذلك قدم الدكتور يوسف قضا، استشاري طب الأطفال هذه الوصفات الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال في المنزل.

1- العسل الأبيض:

 

 يعتبر العسل الأبيض من أهم الوصفات الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال، إلا أنه لا يجب استخدامه للأطفال قبل عام من العمر، فالعسل الأبيض يحتوي على عوامل مضادة للميكروبات والفيروسات، مما يساعد على رفع مناعة الجسم لمقاومة الأمراض المسببة للسعال، ويستخدم العسل الأبيض لعلاج السعال بإضافة ملعقة من العسل الأبيض إلى كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون، ويشرب قبل النوم أو في المساء، فذلك يعمل على تخفيف حدة السعال عند الأطفال.

2- الزنجبيل:

 يعتبر الزنجبيل من أفضل الأشياء التي تعالج الكحة أو السعال في المنزل، ومن المعروف أن الزنجبيل له دور فعال في مقاومة الفيروسات المسببة لنزلات البرد، مما يقلل السعال عند الأطفال، ويمكن إضافة العسل إلى الزنجبيل للتحلية.

3- خل التفاح:

يعتبر خل التفاح Apple Cider Vinegar من الوصفات الناجحة في علاج السعال عند الأطفال، فهو مفيد في علاج الكحة الجافة ويقلل حدة السعال عند الاطفال، ويمكن إضافة القليل من الزنجبيل لخل التفاح مما يساعد علي التخلص من السعال وعلاجه الكحة عند الأطفال في زمن قصير.

4-الحلبة :

 

مع الليمون تعتبر الحلبة من الأعشاب المهمة في علاج السعال عند الأطفال، ويمكن استعمال شراب الحلبة بالليمون وذلك بنقع أوراق الحلبة مع أوراق الزعتر في الماء لفترة قليلة، ويضاف بعد ذلك حبوب الحلبة مع شريحة من الليمون، ويسخن على نار هادئة ثم يترك ليبرد، ويضاف إليه العسل الأبيض قبل الاستخدام.

5- الينسون:

 الينسون يعتبر من الاعشاب المهمة في علاج الكحة أو السعال عند الأطفال، فالينسون يساعد على تفتيت البلغم والقضاء على السعال، ويمكن عمل مشروب الينسون، وذلك باضافة ملعقة سفرة كبيرة من الينسون إلى نصف كوب من الماء المغلي، ثم يضاف 2 كوب من العسل الابيض ويعطي الطفل نصف ملعقة من المشروب 3 مرات يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *