Subscribe in a reader اليكم 5 نصائح ذهبية للتغذية الصحية تحميك من نزلات البرد ومشروب يخلصكم من دهون البطن - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/21/2018

اليكم 5 نصائح ذهبية للتغذية الصحية تحميك من نزلات البرد ومشروب يخلصكم من دهون البطن

 اليكم 5 نصائح ذهبية للتغذية الصحية تحميك من نزلات البرد ومشروب يخلصكم من دهون البطن

 

مع دخول فصل الشتاء يصاب الكثير من بنزلات برد وايضا يحتاج منا اتباع كثير من انظمة الغذائية لخسارة بعض الدهون . إليكم ما تحتاجونه لأكله خلال فصل الشتاء لتبعد عنك نزلات البرد:

1- فيتامين “سي”. تحث التوصيات الغذائية على تناول 5 إلى 6 أكواب من الفاكهة والخضروات يومياً، وتحتوي معظم هذه الأطعمة على فيتامين “سي”. 
 2- ويمكن الحصول على جرعة كبيرة من الفيتامين عند تناول: الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت، والفلفل الأحمر والأخضر، والفراولة (الفريز)، والتفاح، والبروكلي، والطماطم، والبطاطس.

3- شوربة الدجاج. تحتوي هذه الشوربة على مضادات لبكتريا البرد، وتوجد أدلة على أن تناول شوربة الدجاج يخفّف أعراض البرد مثل الاحتقان وسيلان الأنف، ويقلل أيام المرض.

4- الأطعمة الحارة. أضف الكاري والفلفل الحريف (الشطة) إلى طعامك لتحصل على مضادات للجراثيم والبكتريا، وتعزّز المناعة، وتخفّف أعراض البرد عند الإصابة به.

5- الزنك. من المعادن التي تقوّي المناعة الزنك، ويوجد في المأكولات البحرية، والكاجو والأناناس، وبذور اليقطين (اللب الأبيض)، كما يمكنك تناول مكملات الزنك.

 مسحوق القرفة والكاكاو لتخسيس دهون البطن؟
يختلف مفهوم الجمال من سيدة لأخرى لذلك تبحث بعض السيدات عن طرق ممكنة وبسيطة تمكنهن من التخسيس والتخلص خاصة من الدهون التي تتراكم حول الخصر لجعله نحيف ومنحوت لكن دون تطبيق الريجيم المرهق والذي يفرض عليهن التخلي عن المأكولات الدسمة والlفضلة. لذلك سنقدم في مقال طريقة تحضير مشروب لذيذ في المنزل لكنه يمتاز بقدرته على تفتيت الدهون والتخلص منها، فتابعي واكتشفي المزيد.



مشروب الكاكاو و القرفة لإنقاص الوزن:
تمتاز القرفة بقدرتها على حرق الدهون من خلال رفع عملية الأيض وتثبيت مستوى السكر في الدم أما الكاكاو الخالي من السكر فهو مصدر طبيعي للألياف التي تمنح الشعور بالشبع ناهيك عن تعديل عملية التمثيل الغذائي للدهون وخفض عملية تركيب الأحماض الدهنية ونقلها لمنطقة البطن وغيرها.


المكونات:
ملعقة صغیرة من الكاكاو الخام والخالي من السكر
ملعقة صغیرة من القرفة
ملعقة صغیرة من العسل
كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير:
ضعي مسحوق الكاكاو ومسحوق القرفة في مقدار كوب من الماء الساخن و قلبي جيدا حتى تتجانس المكونات جيدا ثم أضیفي العسل وحركي مجددا حتى يذوب.
تناولي هذا المشروب عند الاستيقاظ من النوم الریق على أن تقومي بهذه الطريقة بشكل يومي ومنتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
نصائح ذهبية للتغذية الصحية
تلعب التغذية السليمة دوراً محورياً في ضمان الصحة والعافية والرشاقة. وقال خبير التغذية الألماني هارالد زايتس إن التغذية الصحية تشترط خاصةً التخلي عن الوجبات السريعة، والأطعمة الجاهزة التي تحتوي على الكثير من الدهون، والسكر، والملح، والسعرات الحرارية.
وأضاف زايتس أنه يجب استبدال الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية، مثل الحلويات بأخرى صحية مثل الفاكهة، حيث يمكن تناول ثمرة تفاح بدل الشوكولاتة.

وبشكل عام يجب تناول خمس حصص خضروات وفواكه يومياً، ثلاث للخضروات واثنتين للفواكه.
أما الحبوب مثل الخبز، والأرز، والمعكرونة، فيجب تفضيل منتجات الحبوب الكاملة.
ولابد أيضاً من تناول الحليب ومنتجاته مثل الجبن والزبادي يومياً، والأسماك بمعدل مرتين أسبوعياً، واللحوم بما يتراوح بين 300 و600 غراماً على الأكثر أسبوعياً، مع تفضيل الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية، من زيت بذور اللفت أو غيرها.
ويجب أيضاً تخصيص وقت كاف لتناول الوجبات ومضغ الطعام جيداً، وشرب كوب كبير من الماء، أو الحساء قبل الوجبات، لملء المعدة، والشعور السريع بالشبع.

ومن المهم أيضا شرب نحو 1.5 لتر من السوائل يومياً، ويفضل شرب الماء، والمشروبات غير المحلاة بالسكر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *