Subscribe in a reader هل تعلم ماهى أغرب 10 أطعمة على مستوى العالم وحققت روائج ومبيعات ضخمة؟! - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/05/2018

هل تعلم ماهى أغرب 10 أطعمة على مستوى العالم وحققت روائج ومبيعات ضخمة؟!

هل تعلم ماهى أغرب 10 أطعمة على مستوى العالم  وحققت روائج ومبيعات ضخمة؟!

 يهوى الكثير من الناس شراء السيارات الفارهة، وأخر مولع بشراء أفضل الماركات العالمية، وآخرون يعشقون السياحة وجمع الصور.

وكثيرة هي هوايات الشخص الثري في العالم، لكن أغربها على الإطلاق ربما هي الترف في الأكل، هل تعلم مثلا أن هناك أطعمة مزينة بالذهب؟.

وإليك قائمة بأغلى الأطعمة العالمية، وأغرابها على الاطلاق، سجلت أسعار خيالية فى هذا العام:

- الذهب:
من المعروف والمعتاد أن الذهب للحلي وللزينة، ولكن من الغريب أن تعلم أنه يدخل يدخل ضمن مكونات الطعام فهذا أمر مثير للاستغراب.



وطور بعض العلماء نسخة من الذهب لكي يكون صالح للأكل، ويباع الذهب الصالح للأكل من 33 ألف دولار إلى 110 ألف دولار للكيلو جرام الواحد، ويضاف بغرض إضفاء اللمعان عليها فقط لا غير.

- شوربة "عش الطيور":
يعتبر واحد من أندر الأطباق على الأرض يقدّم في الصين منذ أكثر من 400 سنة، ويصنّع هذا الحساء من الأعشاش التي بناها اأحد أنواع الطيور يسمي "Cave swiftlet".


وسعر هذا الطبق يتراوح بين 910 دولارات إلى 4535 دولارا لنصف الكيلو الواحد.

- الكمأ الأبيض:
وهي من الفطريات النادرة جدا ويوجد الجزء الأكبر منها بشكل طبيعي في البرية، فيما يصعب زرعها.


ويباع الكمأ الأبيض بأسعار تتراوح بين 1360 دولارا و4200 دولار للرطل الواحد.

- ألماس الكافيار:
الكافيار هو بيض الأسماك ومن الصعب نسبيا إنتاجه، وألماس الكافيار هو أجود أنواع الكافيار، وينتج من بيض أسماك الحفش البيضاء وهي من الأسماك القديمة قدم الديناصورات.



ويتراوح سعر الرطل الواحد من هذا الكافيار من 8400 دولار إلى 15500 دولار، ويتوقف ذلك على النوعية.

- لحم كوبه:
تعيش الأبقار التي تنتج "لحم كوبه" حياة مترفة مقارنة مع معظم الماشية الأخرى في اليابان.



ويتم إطعامها أجود أنواع العشب في اعتدال، ويمكنها حتى الحصول على جرعة من البيرة لمساعدتها على الاسترخاء، كما يقدّم لها التدليك اليومي لضمان طراوة اللحم، يمكن أن يصل سعر هذا النوع من اللحوم إلى 770 دولارا للكيلو الواحد.

- البطيخ الأسود:
يعلم الكثير أن لون البطيخ "أخضر"، ولكن من الغريب أن تعلم أن للبطيخ لون أخر وهو الأسود، ويبلغ ثمن البطيخة الواحد 6 آلاف دولار أمريكى، ويباع البطيخ الأسود خارج اليابان بأسعار أقل.


ويزرع "البطيخ الأسود" باليابان، ويسمى هذا النوع من البطيخ بالأسود علما أنه يتمتع بلون واحد هو الأخضر القاتم، ويُزرع فى هوكايدو فقط.


- بهارات "الزعفران":
يطلق عليه بهارات "الملوك"، يوجد منه الإيرانى والإسبانى والهندى، وهى من البهارات الباهظة الثمن يصل ثمن الكيلو الواحد إلى 9،630 دولار أمريكى مقابل الكيلوجرام الواحد.



- التونة الزرقاء:
تعتبر من أغلى أنواع الأسماك، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد 8.108 آلاف دولار، ولكن ثمن التونة الزرقاء آخذ بالتراجع فى الآونة الأخيرة، ويرجع المختصون ذلك إلى ازدياد أعداد هذا النوع من السمك فى بحر اليابان، أو بحر الشرق حسب التسمية الكورية.



- البطاطس الفرنسية:
الكثير يعلم أن للبطاطس نوع واحد، ولكن يوجد نوع باهظ الثمن، يطلق عليها "البطاطس الفرنسية"، وهى تنمو فى جزيرة نوارموتييه الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسى.


ويتم جمع هذا النوع من البطاطس يدويًا فقط، وهى تتمتع بمذاق حلو يحمل نكهة الصنوبر، وقبل 20 عامًا كانت البطاطس الفرنسية نادرة جدا، لذلك كانت تُباع فى المزادات وأعلى سعر سجلته هو 521 دولارا أمريكيًا للكيلوجرام.

- مشروب زباد النخيل:
يطلق علية مشروب "الألهة"، وهو صنف من أصناف القهوة.

 وهو عبارة عن فضلات حيوان، يطلق عليه اسم "كوبي لواك"، يتغذي على حبوب زبّاد النخيل الآسيوى لتخرج مع فضلاته، إذ تكتسب فى معدته تركيبة كيميائية تُفقده طعم المرارة، وتجعله يتمتع بنكهة الكراميل والشوكولاتة، حتى أن ذواقى الـ "كوبى لواك" يصفونه بمشروب الآلهة.



ويتواجد زبّاد النخيل الآسيوى فى جنوب شرق آسيا، وتحديدا فى إندونيسيا والفلبين وماليزيا وجنوب الصين، علما أن ثمن الـ 100 جرام من القهوة المسماة باسمه قد يصل إلى 170 دولارا أمريكيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *